عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«أمريكية الشارقة» و«الاتحادية للضرائب» تعززان التبادل المعرفي

الشارقة - وام

وقعت الجامعة الأمريكية في الشارقة والهيئة الاتحادية للضرائب بالدولة، اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والتبادل المعرفي بين الطرفين.

وركزت المذكرة، التي وقعها في حرم الجامعة، الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة، وخالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، على الإطار الاستراتيجي للشراكة، بهدف تعزيز الجهود المشتركة في مجالات رئيسية مثل التعليم التنفيذي والتقدم الوظيفي، وتطوير المناهج الدراسية، وفرص التدريب، والتعليم والتواصل المجتمعي.

وبموجب المذكرة، تركز الجامعة على توفير شهادات مهنية ودورات تدريبية في مجالات مختلفة من الضرائب، مثل ضريبة الشركات والأعمال وضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية للمتخصصين والوكلاء الضريبيين في الدولة، بجانب العمل على تطوير مناهج برامجها في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا لتشمل محتوى عن ضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات والأعمال.

وتقوم الهيئة، بموجب المذكرة، بتسهيل مهمة متخصصي الجامعة بتقديم محاضرات وورش توعية في مجالات ضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات والأعمال للطلبة والعاملين في الهيئة، فضلاً عن تعزيز التدريب العملي وفرص العمل للطلبة والخريجين.

وقال الدكتور تود لورسن: «إن شراكتنا الاستراتيجية مع الهيئة الاتحادية للضرائب، تتماشى مع جهودنا للنهوض بالتعليم والتطوير المهني في مجالات حيوية مثل الضرائب، فمن خلال دمج المساقات المتخصصة في مناهجنا الدراسية وتعزيز المبادرات البحثية المشتركة، نسعى إلى تزويد طلبتنا والمهنيين بالمعارف والمهارات اللازمة للتفوق في هذا المجال».

من جانبه قال خالد علي البستاني: «إن تعاوننا مع الجامعة الأمريكية في الشارقة يتماشى مع التزامنا بتوسيع شبكة شراكاتنا مع مختلف الجهات في دولة ، لتعزيز الوعي الضريبي بين جميع شرائح المجتمع».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا