عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

سعود بن صقر يصل إلى كازاخستان على رأس وفد المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون

  • 1/2
  • 2/2

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس، إلى مدينة أستانا على رأس وفد دولة المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي تعقد في جمهورية كازاخستان تحت شعار «تعزيز الحوار متعدد الأطراف - السعي إلى تحقيق السلام والتنمية المستدامين»، يومي الثالث والرابع من يوليو الجاري.

ويشارك في أعمال القمة قادة ورؤساء حكومات الدول الأعضاء، وعدد من الدول المشاركة في القمة، إلى جانب ممثلي منظمات إقليمية ودولية.

وتأتي مشاركة دولة الإمارات في القمة بعد منحها رسمياً صفة «شريك حوار» في منظمة شنغهاي للتعاون، خلال اجتماعات المنظمة العام الماضي في جمهورية الهند.

ويرافق صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وفد رسمي يضم والبنية التحتية، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ووزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، ووزير دولة أحمد بن علي محمد الصايغ، وعدد من المسؤولين.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إلى مطار أستانا الدولي، وزير التنمية الرقمية والابتكار وصناعة الطيران، جاسلان مادييف حاسينوفيتش، وسفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان الدكتور محمد سعيد العريقي، وعدد من المسؤولين الحكوميين.

وتأسست منظمة شنغهاي للتعاون عام 2001، وتتمثل أهدافها الرئيسة في تعزيز علاقات التعاون بين الدول الأعضاء، في الشؤون السياسية والاقتصاد والتجارة والعلوم والثقافة والتعليم، إلى جانب الطاقة والنقل والسياحة وحماية ، إضافة إلى الحفاظ على السلم والأمن والاستقرار الإقليمي.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا