عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

يستدرج امرأة بوظيفة وهمية ليختلس 12500 درهم

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

قضت محكمة الظفرة الابتدائية بإلزام شخص برد 12500 درهم إلى امرأة، حيث تمكن من الاستيلاء على المبلغ باستعمال طرق احتيالية إثر خداعها بتوفير وظيفة في إحدى الشركات، عبر إعلان في إحدى وسائل تقنية المعلومات، ما دفعها للتواصل معه على «واتس آب» وإيداع المبلغ في حساب مصرفي، لتكتشف لاحقاً أنها تعرضت للاحتيال.

وفي التفاصيل، أقامت امرأة دعوى قضائية في مواجهة شخص، طلبت في ختامها الحكم بإلزامه برد 12500 درهم إضافة إلى 2500 أخرى تعويضاً عن الأضرار المادية والمعنوية وإلزامه بالرسوم والمصاريف.

وقالت المدعية سنداً لدعواها، إن المدعى عليه تمكن من الاستيلاء منها على 12500 درهم باستعمال طرق احتيالية إثر خداعها بتوفير وظيفة في إحدى الشركات من خلال الإعلان في إحدى وسائل تقنية المعلومات، حيث قامت بالتواصل معه عبر «واتس آب» على رقم هاتفه، حيث حولت من حسابها المبلغ على الحساب المصرفي باسم المدعى عليه، قبل أن تكتشفت أنه تم الاحتيال عليها، فتقدمت ببلاغ للنيابة العامة وتم إدانة المدعى عليه حضوريًا بالحبس والغرامة والاستبدال للحبس بالإبعاد وذلك بحكم جزائي.

ولم يحضر المدعى عليه وتبيّن ورود كتاب يفيد بتواجده في أحد السجون بالدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا