عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

هل قيَدت منصة "إكس" متابعة حساب حملة هاريس الانتخابية؟

  • 1/2
  • 2/2

التاريخ: 24 يوليو 2024

يضغط النائب الديمقراطي عن ولاية نيويورك، جيري نادلر، لدفع اللجنة القضائية في مجلس النواب الأميركي للتحقيق في ما إذا كان موقع "إكس" المملوك لإيلون ماسك قد قيد وصول المستخدمين لحساب حملة، كامالا هاريس، الانتخابية.

وقدم نادلر، العضو البارز في اللجنة القضائية، رسالة إلى رئيس اللجنة، النائب الجمهوري جيم جوردان، أول من أمس، يقول فيها إنه جرى "منع العديد من المستخدمين" من متابعة حساب هاريس، بعد إعلان الرئيس الأميركي، جو ، التنحي عن السباق الرئاسي ودعمها لتحل مكانه، وفق ما نقلت شبكة "أن بي سي"، أمس، والتي قالت إنها اطلعت على فحوى الرسالة.

وكتب نادلر إنه "بغض النظر عن الأيديولوجية السياسية، فإن للأميركيين مصلحة محمية في تلقي نائبة الرئيس هاريس في ما يتعلق بترشيحها".

وقال إن نائبة الرئيس هاريس "لها الحق في التواصل مع الشعب الأميركي، وهي تترشح لأعلى منصب في البلاد".

وأضاف نادلر، في رد عبر البريد الإلكتروني على أحد أسئلة شبكة أن بي سي، إنه "خلافا لعدد لا يحصى من نظريات المؤامرة حول الرقابة السياسية التي طاردها الجمهوريون خلال العام الماضي، فإن محاولة منصة أكس منع المستخدمين من متابعة حساب حملة نائبة الرئيس هاريس تبدو مثالا حقيقيا للرقابة على الإنترنت".

وأكد النائب الديمقراطي أن إثبات الجمهوريين لمصداقيتهم يتطلب  "التصدي لهذه المحاولة الصارخة للحد من صوت نائبة الرئيس والتحقيق على الفور" في هذه القضية.

وكانت هاريس التي باتت قريبة من الفوز بترشيح الحزب رسميا لها بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق، قد حصلت بشكل غير رسمي حتى الآن على تأييد عدد كاف من المندوبين، الذين يفترض أن يصوتوا في مؤتمر الحزب لاختيارها رسميا.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا