عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

منتسبو «الدفاع» يتعرفون إلى إجراءات الطب الشرعي في حوادث الميدان

  • 1/2
  • 2/2

نفذت دائرة القضاء في أبوظبي، ورشة عمل تعريفية لمنتسبي وزارة الدفاع، حول «إجراءات الطب الشرعي في حوادث الميدان»، بهدف إطلاعهم على الإجراءات المعتمدة في حوادث الميدان.

تأتي الورشة في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين، الهادفة إلى تبادل الخبرات في المجالات القضائية والقانونية والمهنية، ودعم معايير جودة الخدمات وتدريب الكوادر البشرية.

وتعرف المشاركون في الورشة إلى مهام وأقسام مركز العلوم الجنائية والإلكترونية، الذي يقدم خدمات متنوّعة وفق أرقى المستويات العالمية، بما يضمن فاعلية منظومة العدالة الجنائية، وصولاً إلى تحقيق قضاء عادل وناجز.

واطلع المشاركون في الورشة على إجراءات الطب الجنائي للوفيات الناجمة عن الأسلحة والمتفجرات في الميدان، والوفيات الناجمة عن المواد السامة والعوامل الكيميائية، إضافة إلى إجراءات عند ندب الطب الجنائي في حوادث الإصابات أو الوفيات. كما اطلع المشاركون على آليات عمل الكيميائي ونطاقه وكوادره المتخصصة وموارده الفنية المستخدمة في فحص المضبوطات المختلفة والعينات البيولوجية لتحديد أنواع المواد المخدرة وفحصها، وآليات عمل المختبر الإلكتروني واختصاصاته وبرامجه التحليلية وأحدث التقنيات والتكنولوجيا المتطوّرة في المختبر وتطوّرها النوعي.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا