عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

عبدالله بن سالم: فعاليات «الذيد للرطب» تعزز مكانته الاقتصادية والتراثية

أشاد سموّ الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، بمستوى فعاليات الدورة الثامنة من «مهرجان الذيد للرطب» الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وبما يضمه من مسابقات وفعاليات تعزز مكانته على خريطة الفعاليات الاقتصادية والتراثية المهمة في الدولة والمنطقة.

جاء ذلك خلال زيارته مساء السبت، فعاليات المهرجان، التي تستمر حتى مساء الأحد، حيث اطلع خلال جولته على أبرز أنواع الرطب والفواكه، والتقى عدداً من المزارعين والمشاركين، واستمع منهم إلى شرح وافٍ عن الأصناف المعروضة ومميزاتها، والممارسات التي يتبعها المزارعون لإنتاجها، وكيفية الاهتمام بزراعة شجرة النخيل.

كما زار فعاليات المهرجان الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سموّ الحاكم في كلباء، وعبدالله بن طوق المري، الاقتصاد، وأشادا بمستوى تنظيم المهرجان الذي يشهد مشاركة بارزة من مزارعي النخيل في الدولة، ومجموعة من الشركات المتخصصة في الزراعة العضوية، والميكنة الزراعية. ويعدّ حدثاً زراعياً واقتصادياً بارزاً يهدف إلى تعزيز الاهتمام بزراعة النخيل وتحسينها، وتشجيع أصحاب المزارع على تبنّي أفضل الممارسات في حماية النخيل، ورفع جودة المنتج، ما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي والتنمية الزراعية. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا