عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

تكتسح الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

  • 1/2
  • 2/2

تابعت نتائجها الرائعة في مسابقة كرة اليد في دورة الالعاب الاولمبية في باريس عندما حققت فوزها الثالث في دور المجموعات وكان على حساب الارجنتين 34-27 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وانتزعت مصر، رابعة النسخة الأخيرة ومونديال 2001 في فرنسا بالذات، المركز الثاني في المجموعة، بعدما رفعت رصيدها الى سبع نقاط بفارق نقطة أمام النروج التي خسرت قمة المجموعة أمام المتصدرة ووصيفة النسخة الاخيرة وبطلة 2016 في ريو دي جانيرو، بنتيجة 25-32.

وهو الفوز الثالث للفراعنة الذين كانوا ضامنين تأهلهم الى ربع النهائي منذ الجمعة، بعد الاول على المجر 35-32، والثاني على النروج 26-25، مقابل تعادل مع فرنسا حاملة اللقب 26-26 وخسارة امام الدنمارك 27-30.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين خصوصا في الشوط الاول الذي حسمته الارجنتين بفارق هدف واحد 15-14، لكن ابطال القارة السمراء ضربوا بقوة في الثاني وكسبوه بفارق 8 أهداف (20-12). وقلبت مصر تأخرها مطلع الشوط الثاني وتقدمت 19-16 بتسجيلها أربعة أهداف متتالية.

ووسعت الفارق الى ثمانية أهداف 33-25 بتسجيلها ستة أهداف متتالية قبل أن تنهي المباراة بفارق سبعة أهداف (34-27).

وحجزت فرنسا حاملة اللقب بطاقتها الى ربع النهائي بفوزها على المجر 24-20.

وكانت فرنسا بحاجة الى التعادل فقط للحاق بركب المتأهلين وحجز البطاقة الاخيرة عن المجموعة الثانية، لكنها حققت الفوز الثاني لها تواليا بعد خسارتين وتعادل.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا