عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

12707 مركبات أجرة لـ 5 شركات تغطي طرق دبي

دبي: محمد ياسين

أكد عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات، دور الهيئة في إدارة الشركات المشغلة لمركبات الأجرة في إمارة دبي، مشيراً إلى أن العدد الإجمالي لمركبات الأجرة يصل إلى 12707 مركبات.

ويتم تشغيل هذه المركبات من خلال 5 شركات امتياز، شملت شركات تاكسي دبي، و كارس تاكسي، و تاكسي الوطنية، و العربية تاكسي، و مترو تاكسي.

أوضح عادل شاكري في حديثه ل«الخليج» أن قطاع مركبات الأجرة، شهد نتائج إيجابية في نهاية عام ، وأن هذه النتائج جاءت لعدة عوامل أساسية تضمنت زيادة أعداد المركبات، وذلك عبر ضم 1,161 مركبة جديدة إلى القطاع خلال العام الماضي، الأمر الذي أسهم في تعزيز جودة الخدمة وضمان توفر المركبات للعملاء.

وقال إن التعرفة المرنة خلال الفعاليات ورأس السنة الميلادية، إضافة إلى استراتيجية التوزيع الآلي للمركبات عبر قنوات متعددة للحجز، أسهم بشكل كبير في تحقيق تلك النتائج الإيجابية، وقد تم تخصيص مركبات لمستخدمي خدمة الحجز الإلكتروني فقط، ما ساعد على تحسين أداء الخدمة بشكل ملحوظ.

وفيما يتعلق بتغطية مركبات الأجرة لجميع الطرق والمناطق في دبي، أكد شاكري أن الخدمة متوفرة على مدار الساعة وفي جميع أنحاء الإمارة، مشدداً على أن المركبات تغطي كافة الطرق بلا استثناء. أما بالنسبة للمبادرات التحسينية التي تنفذها الهيئة لدعم قطاع الأجرة، أوضح شاكري أن هناك عدة مشاريع ومبادرات تهدف إلى تحسين هذا القطاع، كمشروع مواقف ومحطات مركبات الأجرة، الذي يتضمن إطلاق المواقف الذكية وتوسيع خطة المواقف لتشمل 116 موقعاً جديداً في المستقبل القريب، كما تم تنفيذ 280 موقعاً سابقاً بسعة 1300 موقف، بهدف تقليل زمن وصول المركبات إلى المتعاملين، ورفع معدل رضاهم، إلى جانب خفض الكيلومترات المهدرة واستهلاك الوقود، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتحسين سعادة سائقي مركبات الأجرة.

وأشار إلى أن الهيئة تعتمد على استراتيجية التوزيع الآلي للمركبات من خلال قنوات حجز متعددة، وتحديد مواقع مخصصة لخدمة الحجز الإلكتروني فقط، إضافة إلى تطبيق سياسة ترويجية لدعم هذا النوع من الحجز.

ودعا مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بطرق دبي الجمهور إلى ضرورة الاستفادة من خدمة الحجز الإلكتروني لمركبات الأجرة، حيث تمكن هذه الخدمة المتعاملين من العثور على المركبات وحجزها بسرعة وفاعلية، مع زمن انتظار لا يتجاوز ثلاث دقائق ونصف. وتتميز الخدمة بإمكانية الدفع الإلكتروني والتعرف إلى أقرب مركبة وتتبع مسار الرحلة وغيرها من المزايا التي تجعلها الخيار الأمثل للتنقل السلس والفعال داخل إمارة دبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا