عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

99.6 % معدلات إشغال عقارات «أوقاف دبي» في النصف الأول

دبي: «الخليج»
سجّلت عقارات مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصّر في دبي، أعلى معدلات الإشغال على الإطلاق بزيادة بلغت 99.6% خلال النصف الأول من عام 2024، وذلك على الرغم من دخول نحو 1887 وحدة عقارية جديدة إلى الخدمة خلال السنوات الخمس الماضية.
وبلغت قيمة إجمالي العقود الجديدة المبرمة، وكذلك تجديد العقود، نحو 162.6 مليون درهم حتى نهاية النصف الأول من عام 2024 مسجلة ارتفاعاً نسبته 12.5% مقارنة بالنصف الأول من عام ؛ إذ بلغت حينها قيمة العقود المبرمة نحو 144.5 مليون درهم.
وأوضحت المؤسسة أن عدد الوحدات العقارية بلغ 5863 وحدة خلال النصف الأول من العام الجاري. وتشمل المحفظة العقارية للمؤسسة (العقارات الوقفية وعقارات القُصّر والمؤسسة).
وقد سجّلت المحفظة خلال العام الجاري زيادة 1028 وحدة عقارية مقارنة بالعام الماضي.
وأكد علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القُصّر في دبي، حرص المؤسسة على توظيف كافة الإمكانات والجهود لتحقيق الأهداف الطموحة للقيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة دبي العالمية مركزاً إقليمياً للوقف، وإنجاز المشروعات الوقفية بتميز وفاعلية، لتحفيز الاستثمار والابتكار والاستدامة والعمل على إيجاد تجربة وقفية نموذجية استثنائية تعكس ريادة دبي في مجالات العمل الإنساني الوقفي.
وأشار إلى أن المؤسسة تعمل وفق استراتيجية دبي، لتعزيز الأصول الوقفية، وزيادة الأوقاف الخدمية، وتوظيفها في أداء دور حيوي فاعل في كافة القطاعات المجتمعية التي تعزز النمو.
وقال إن المحفظة العقارية للمؤسسة تشهد نمواً واضحاً، من حيث زيادة عدد العقود المبرمة والمجددة، على الرغم من الزيادة في عدد الوحدات العقارية خلال السنوات الأخيرة، وأشار المطوع إلى أن المؤسسة تسعى إلى إدارة العقارات التابعة لها وفق أفضل الممارسات، لافتاً إلى عمل المؤسسة على تحقيق العوائد المثلى من أصولها العقارية ليتم توجيهها إلى دعم وتمكين فئات المجتمع المستحقة وفق رغبة الواقفين وأصحاب الأيادي البيضاء.
وكانت المحفظة العقارية لأوقاف دبي قد بلغت نحو 289 مليون درهم بنهاية عام 2023، فيما بلغ عدد الوحدات العقارية 4835 وحدة عقارية خلال الفترة ذاتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا