عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سلطان يوجّه بشمول المواطنين من 45 عاماً في التأمين الصحي بـ 80 مليون درهم


اعتمد إنشاء مسار للدراجات الهوائية بين «اللؤلؤية» و«الزبارة»

 

الشارقة: جيهان شعيب
وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشمول مواطني الإمارة من عمر 45 عاماً، فما فوق، في منظومة التأمين الصحي لحكومة الشارقة، بكلفة 80 مليون درهم، وعددهم 8 آلاف شخص.
اعلن ذلك الدكتور عبد العزيز المهيري رئيس هيئة الشارقة الصحية، مع الإعلامي محمد الرئيسي، في برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.
وقال إنه من المقرر إرسال رابط إلكتروني عبر الرسائل النصية، أو وسائل التواصل الاجتماعي، للراغبين في التسجيل في منظومة التأمين الصحي، للعلاج في مستشفى الجامعة، لإرسال بياناتهم الشخصية، للتأكد من عدم حصولهم على تأمين صحي لدى أية جهة أخرى في الإمارة، قبيل تفعيل تأمينهم.
وأوضح أن 118 ألف شخص مؤمّن عليهم في حكومة الشارقة، من العاملين والمتقاعدين، ويعالجون عن طريق شركة البحيرة الوطنية للتأمين، إضافة إلى 12 ألفاً من أهالي الشارقة، من عمر 50 عاماً، فما فوق، وهؤلاء من المواطنين، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومن يتسلمون مساعدات اجتماعية، وجميعهم يعالجون في مستشفى الجامعة.
مسار للدرّاجات
ومن جانب ثانٍ، اعتمد صاحب السمو حاكم الشارقة، إنشاء مسار للدرّاجات الهوائية على أطراف قناة الوادي بين منطقتي الزبارة واللؤلؤية، في مدينة خورفكان، بطول 2200 متر، وعرض 4 أمتار، وكلفة إجمالية 5 ملايين درهم.
وكان سموه اعتمد خلال الفترة الأخيرة إنشاء مسار للجري في منطقة الحراي، وكذا مسار للمشاة بجانب مستشفى خورفكان، قيد التنفيذ حالياً.
أعلن ذلك المهندس يوسف العثمني رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، وقال إنه جرى الانتهاء من تصاميم مسار الدراجات، ومن المقرر البدء بتنفيذه خلال قرابة 3 أسابيع، وإنجازه خلال شهر ونصف الشهر، بشكل مبدئي. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا