عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل

أبوظبي: «الخليج»
يفتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، التسامح والتعايش، بعد غد الأربعاء، مؤتمر المرأة الإماراتية وصناعة المستقبل، الذي تنظمه الوزارة برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم »، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية. 
ويأتي المؤتمر في إطار الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية، والتأكيد على الدور الريادي الذي تلعبه في المجتمع، كما يسلط الضوء على إنجازاتها المتميزة في مختلف المجالات، ويشارك في المؤتمر علياء عبد الله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال.
ويضم المؤتمر جلستين رئيسيتين، تتناول الأولى دور المرأة الإماراتية وإسهاماتها في صناعة المستقبل، وتحمل عنوان «المرأة الإماراتية وإنجازات تقنية حديثة»، وتشارك فيها الدكتورة بشرى البلوشي، مديرة الحوكمة وإدارة المخاطر في مركز دبي للأمن الإلكتروني، ونجلاء أحمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال، والدكتورة أمنيات الهاجري، المدير التنفيذي لقطاع صحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة.


أما الجلسة الثانية وتحمل عنوان «دور المرأة الإماراتية في تعزيز وترسيخ التماسك والتلاحم المجتمعي من خلال قيم التسامح والتعايش»، فتشارك فيها الدكتورة ليلى الهياس، المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية في دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، وفاطمة الكعبي نائب رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، وهناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول.
ويشهد المؤتمر، تكريم السيدات الأكثر تأثيراً في مسيرة المرأة الإماراتية، حيث يكرم الشيخ نهيان بن مبارك، الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، الأمين العام لمؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، ونورة خليفة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام، والعميد ركن عفراء سعيد الفلاسي، قائد مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية، إضافة إلى الرائدات الإماراتيات المشاركات في جلسات المؤتمر، وفارسات التسامح.
وقال الشيخ نهيان بن مبارك، إن الرعاية الكريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات»، تمثل تحدياً لتحقيق أعلى درجات النجاح في تحقيق أهداف المؤتمر، لِما لسموها من مكان ومكانة في نفوسنا جميعاً، كما أن رؤيتها لتمكين المرأة ستظل نبراساً يلهم العالم، وسيبقى دعمها هو حجر الأساس لانطلاق المرأة الإماراتية في مسيرتها الناجحة.
وأكد أن جهود سمو «أم الإمارات» على مدى سنوات من أجل دعم وتعزيز حقوق المرأة، وتطوير قدراتها في مختلف المجالات، قد حققت ثمارها، وشهد لها العالم أجمع، مشيراً إلى أن كل ما تقوم به سموها قائم على عقيدة راسخة بأن المجتمعات تحقق نجاحات أفضل عندما تمنح المرأة الفرصة لتوظيف ما لديها من معارف وقدرات لمصلحة مجتمعا ووطنها. 
وأضاف أن الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات تحمل الكثير تجاه دعم المرأة وتمكينها، مؤكداً أن الجهود التي يبذلها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه والله، لتعزيز مكانة المرأة في المجتمع وتحقيق المساواة بين الجنسين، تجسدت كأوضح ما يكون، في المكانة التي وصلتها اليوم في كل المجالات، محلياً وعالمياً، مؤكدا أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، هو فرصة للاحتفاء بالإنجازات الرائدة التي حققتها المرأة في مختلف المجالات، وتقدير دورها الحيوي في بناء مستقبل الإمارات.
وأوضح أن جلسات المؤتمر ستركز على دور المرأة في صياغة رؤية الإمارات المستقبلية، وتمكين المرأة ودوره في تعزيز التماسك الاجتماعي، كما سيتطرق لمساهماتها في نمو وازدهار الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن الإمارات أصبحت نموذجاً عالمياً يحتذى به في تمكين المرأة، من خلال الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، بدءاً من التعليم والصحة، وصولاً للاقتصاد والاجتماع والفضاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا