عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«جنح دبي» تلزم إفريقياً بدية شرعية لورثة آسيوي توفي في حادث

دبي: محمد ياسين
تسبب مستخدم دراجة هوائية بخطئه في وفاة قائد درجة نارية في منطقة المرقبات، فدانته محكمة الجنح والمخالفات في دبي وقضت بتغريمه 5 آلاف درهم وإلزامه بأن يؤدي 200 ألف درهم دية شرعية لورثة المجني عليه.
ففي شهر إبريل الماضي، ورد بلاغ لغرفة العمليات بشرطة دبي، عن حادث بليغ بين دراجة هوائية، يقودها المتهم ودراجة نارية في منطقة المرقبات، وحسب إفادة شرطي بأنه انتقل إلى موقع الحادث، حيث أبصر المجني عليه من جنسية آسيوية قائد الدراجة النارية مصاب إصابات بليغة في موقع الحادث ونقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج إلا أنه فارق الحياة متأثراً بإصابته. وتابع الشرطي في التحقيقات، أن مخطط الحادث أثبت أن المتهم الإفريقي الجنسية قاد دراجة هوائية بإهمال ودون انتباه ولا التزام بخط السير الإلزامي للمركبات، والقيادة بصورة عرضية فوق خطوط المشاة والإشارة الضوئية الخاصة «حمراء»، ما أدى إلى صدمه بالدراجة النارية للمجني عليه، والذي كان يسير في خط سيره الصحيح، ما نتج عنه إصابة توفي على إثرها وإتلاف لمال مملوك للغير.
واعترف المتهم خلال التحقيقات، بأنه لم يلتزم بخط السير عند الإشارة الضوئية لتقاطع بين شارعين رئيسيين بإهمال ودون الانتباه و الالتزام بخط السير الإلزامي للمركبات وقام بالقيادة بصورة عرضية فوق خطوط المشاة والإشارة الضوئية الخاصة بالمشاة حمراء، ما أدى إلى اصطدامه بالدراجة النارية، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا