عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

44 شركة إيطالية تشارك في «ويتيكس 2024»

دبي: «الخليج»
يحتضن جناح الجمهورية الإيطالية في الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة، (ويتيكس)، 44 شركة عارضة متخصصة في أنظمة المتجددة، الصحة البيئية والسلامة الغذائية، المعالجة المتكاملة للنفايات، ومحطات إعادة التأهيل البيئي، ومعالجة المياه، ومعدات نزح المياه، المعالجة الكيميائية للمياه، محطات تحلية المياه، الوقود البديل، المضخات المزودة بالعدادات، الفحوص المخبرية، ومحطات الاستخدام المدني والزراعة.
وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي المعرض، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بمركز دبي التجاري العالمي، ويشتمل على 16 جناحاً دولياً.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة ورئيس المعرض: «شهد عام إعلان دولة والجمهورية الإيطالية الارتقاء بعلاقاتهما إلى مستوى شراكة استراتيجية، ويسعدنا استضافة مجموعة من كبرى الشركات الإيطالية، لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما يضمن تحقيق الأهداف المشتركة ودفع الجهود العالمية لتسريع انتقال الطاقة».


من جانبه، قال لورنزو فانارا، سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة: «على غرار دولة الإمارات العربية المتحدة، تلتزم الجمهورية الإيطالية بتعزيز المستقبل المستدام ودفع عجلة الوصول إلى اقتصاد أكثر اخضراراً، ويوفر المعرض فرصة استثنائية لتعزيز التعاون وتقوية العلاقات التجارية بين الشركات الإماراتية والإيطالية في مجال الطاقة النظيفة، وإدارة المياه».

من جهته، قال فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي لدى الدولة، ومدير مكتب وكالة التجارة الإيطالية بدبي: «يجسد الجناح الإيطالي في المعرض والذي تنظمه وكالة التجارة الإيطالية من جهة، ومشاركة هذا العدد الكبير من الشركات الإيطالية، الحرص على دفع عجلة الابتكار المستدام وتعزيز الاقتصاد الأخضر، وبصفتها رائدة في مجال الطاقة المتجددة، خصصت إيطاليا أكثر من مليارَي يورو لتنفيذ استراتيجيات الاقتصاد الدائري الفعالة».
وأضاف: «نشارك مجدداً في المعرض وفي جعبتنا المزيد من الشركات الإيطالية التي تزداد خبرتها تبلوراً في مجال الطاقة المتجددة، حيث إن الاستدامة أولوية في جدول أعمالنا، ويمكن للزوار لقاء الشركات المصنّعة ومزودي الخدمات الإيطاليين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا