عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«أمريكية الشارقة» توقع 3 تفاهمات مع جامعات صينية

الشارقة: «الخليج»
وقعت الجامعة الأمريكية في الشارقة مؤخراً، ثلاث مذكرات تفاهم مع جامعات رائدة في تيانجين في شملت جامعة تيانجين للتكنولوجيا وجامعة تيانجين تشنغجيان وجامعة تيانجين للتجارة ،في خطوة استراتيجية لتوسيع نطاقها العالمي وتعزيز حضورها على الساحة الدولية من خلال التعاون التعليمي والبحثي المشترك.
وقع مذكرات التفاهم كل من الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة، وممثلي الجامعات الثلاث، وهم الدكتورة تشي إنبينغ، نائب رئيس جامعة تيانجين للتجارة، والدكتور يانغ جينج، نائب رئيس جامعة تيانجين تشنغجيان، والدكتور تشونج وي، مدير المكتب الدولي في جامعة تيانجين للتكنولوجيا، بحضور جينج هونغ يانج، المدير العام للجنة التعليم في بلدية تيانجين. 
وقال الدكتور لورسن: «تمثل مذكرات التفاهم هذه خطوة محورية ضمن التزامنا بتوسيع بصمتنا الدولية، وتعزيز التعاون مع جامعات رائدة على مستوى العالم. نحن نهدف من خلال توحيد جهودنا إلى تعزيز التميز التعليمي، ودفع البحث التقدمي، وتشجيع التبادل الثقافي الذي يفيد مجتمعاتنا الأكاديمية وخارجها».
تركز الشراكة مع جامعة تيانجين للتكنولوجيا على تعزيز منهجيات التعليم والتدريس، خاصة في علوم الكمبيوتر، عبر تدريب المواهب، وتعزيز التدريب الصيفي الدولي، وموازنة التعليم الدولي في التخصصات الهندسية. وتعمل كلتا المؤسستين في إطار هذا التعاون على مختلف المبادرات التعليمية المشتركة.
أما مذكرة التفاهم مع جامعة تيانجين للتجارة، فتشتمل بنودها على تفعيل برامج تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وتطوير المناهج المشتركة، والبحث الأكاديمي التعاوني. وتهدف هذه الشراكة أيضاً إلى تعزيز تعلم اللغة الصينية والتجارب الثقافية، وتوفير برنامج تبادل تعليمي شامل يعود بالنفع على كلتا المؤسستين.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا