عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

كومان يؤكد التزام فان دايك بالبقاء حتى مونديال 2026

  • 1/2
  • 2/2

أكد مدرب هولندا رونالد كومان التزام قائد المنتخب "البرتقالي" فيرجيل فان دايك مدافع الإنجليزي البقاء في صفوف منتخب بلاده حتى مونديال 2026 لكرة القدم، في حين أقفل الباب أمام الجناح ستيفن بيرخفين بعد انتقاله إلى الدوري .

وكشف كومان الذي يستعد فريقه لمواجهة البوسنة والهرسك في دوري الأمم الأوروبية السبت في أيندهوفن أنه قام بزيارة فان دايك (33 عاماً) في ليفربول وقال في هذا الصدد "رأيت من المهم زيارته

وتبادل الآراء معه وسألته عما إذا كان باستطاعته بذل قصارى جهده لسنتين إضافيتين على أعلى مستوى، وكان رده ايجابيا وبالتالي أزيلت جميع الشكوك".

وأضاف كومان "أقر (فان دايك) بأنه لم يبلغ المستوى المتوقع منه في كأس أوروبا. أعتقد انه بصفته قائدا للمنتخب قام بعمل جيد، لكن ربما كنتيجة ربما بذل جهدا أكبر تجاه زملائه أكثر مما فعل تجاه نفسه".

وخرجت هولندا في الوقت القاتل أمام إنجلترا 1-2 في نصف النهائي.

في المقابل، أكد كومان أنه لم يستدع الجناح ستيفن بيرخفين الى التشكيلة بعد بداية مخيبة في صفوف أياكس امستردام ثم انتقاله الى اتحاد السعودي "الكتاب أقفل بالنسبة إليه. لم يتصل بي بالنسبة الى ذلك (الانتقال الى ) واعتقد بانه يدرك بماذا أفكر حيال ذلك، عندما تكون في السادسة والعشرين من عمرك، يجب ان يكون طموحك الأساسي يتعلق بالناحية الرياضية وليس المادية. إنها خيارات يقوم بها اللاعبون".

وأضاف "لم أجد نفسي في هذه الحالة لأنني ذهبت الى برشلونة، كان بإمكانه البقاء في أياكس، فالأمر ليس بهذا السوء اليس كذلك؟ يتعين على احترام قراره لكني لم أكن لأتخذه".

واعتبر بأن غياب المهاجم ممفيس ديباي عن التشكيلة يعود الى عدم انضمامه الى أي ناد بعد انتهاء عقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني "السبب يعود لأنه من دون ناد الآن وهذا يعني بأنك لا تمارس كرة القدم في الوقت الحالي وبالتالي لا تستطيع التواجد في صفوف المنتخب".

 

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا