عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تعرف إلى كيفية إصدار توكيل للحسابات المصرفية المشتركة

دبي- محمد ياسين:
ورد استفسار من أحد قراء الخليج عن طريقة إصدار توكيل للحسابات المشتركة، وأجاب المستشار القانوني الدكتور علاء نصر وقال: إن توكيل الحسابات المصرفية المشتركة يسمح لشخص أو أكثر من الشركاء بإعطاء شخص آخر الصفة القانونية للتصرف نيابة عنهم، كما لو كان أحد الشركاء، ويمكن للوكيل عندها الوصول إلى الحساب المصرفي وفقاً لما هو محدد في التوكيل.
وأوضح الدكتور علاء نصر أنه من الضروري عند المضي قدماً في إصدار توكيل، استشارة مستشار قانوني للتأكد من أن التوكيل يلبي الغرض منه ويحدد بشكل واضح الحقوق والواجبات القانونية، الأمر الذي يساعد على فهم التبعات القانونية والتأكد من أن التوكيل يتوافق مع الاحتياجات الخاصة بالموكل دون منح صلاحيات قد تضر بأحد الأطراف.
وقال: لا ينصح باستخدام النماذج الجاهزة عبر الإنترنت لأنها قد لا تلبي الاحتياجات الخاصة أو توفر الحماية القانونية الكافية، كما يجب أن يتضمن التوكيل تفاصيل عن الموكل والوكيل، الحساب المصرفي، البنك أو المؤسسة المالية، والصلاحيات الممنوحة. كما يجب تحديد مدة التوكيل بشكل دقيق لتفادي أي مشكلات مستقبلية، ويمكن تجديد التوكيل حسب الحاجة.
وأوضح أن التوثيق هو شرط أساسي لأي توكيل في دولة العربية المتحدة، وذلك عبر خدمات كاتب العدل، حيث يقوم كاتب العدل بتوثيق التوكيل بعد التحقق من هويات الموقعين عليه. ومن ثم يتم التوثيق، ويكون سارياً في المؤسسات المصرفية المحددة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا