عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«القافلة الوردية» تقدم فحوصاً مجانية وتعزز الوعي بسرطان الثدي

الشارقة: «الخليج»
تستعد «القافلة الوردية»، التي تنظمها سنوياً «جمعية أصدقاء مرضى السرطان»، لمواصلة رحلتها التوعوية خلال «شهر التوعية»، الذي يستمر طوال شهر أكتوبر المقبل، حيث دعت مؤسسات وشركات القطاعين الحكومي والخاص والأفراد، للانضمام إليها في جهد جماعي لمواجهة سرطان الثدي.
رسائل مؤثرة
قالت عائشة الملا، مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، إن التحدي الذي تفرضه مواجهة سرطان الثدي لا يقتصر على الأطباء والممرضين فحسب، بل هو تحدٍّ جماعي يحتاج لتضافر جهود كافة قطاعات المجتمع، سواء كانت حكومية أو خاصة، وإن شراكتنا مع القطاعات المختلفة هي مفتاح تعزيز ثقافة الكشف المبكر، وتوفير الموارد والدعم للمرضى، وضمان أن تكون رسائل التوعية مؤثرة وواسعة الانتشار. وأضافت: «نسعى لتعزيز ثقافة الدعم المجتمعي المستدامة، حيث لا يقتصر اهتمامنا بسرطان الثدي على شهر أكتوبر فقط، بل نطمح إلى خلق بيئة دعم متواصلة للمرضى وعائلاتهم طوال العام، ونعمل لتطوير شاملة تُعنى بالجانب النفسي والاجتماعي للمرضى، وتوفير منصات رقمية تمكّننا من التفاعل المباشر مع المجتمع وتقديم الدعم والنصائح، كما أننا ندرك أن الشباب هم قوة مؤثرة في نشر الوعي، لذا نحثهم على أن يكونوا سفراء للتوعية بطرقهم المبدعة وغير التقليدية».
استثمار في الصحة
تدعو «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» الشركات والمؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص للمشاركة في مكافحة سرطان الثدي من خلال دعم مبادرات «القافلة الوردية»، حيث تتيح أربعة خيارات للمساهمة في هذه الحملة، وهي «العيادة المتنقلة»، و«اليوم الصحي»، و«المحاضرات التوعوية»، و«العيادات المصغرة»، كما تتيح فرصة حجز هذه الخدمات من خلال التواصل على الإيميل: [email protected]، أو [email protected].
العيادة المتنقلة
توفر «القافلة الوردية» للشركات فرصة حجز «عيادة متنقلة» لتقديم فحوص ماموغرام مجانية ل20 من موظفاتها وعاملاتها اللواتي تتجاوز أعمارهن 40 سنة، إلى جانب تقديم الفحوص الطبية السريرية ل 60 موظفة ممن تتجاوز أعمارهن 20 عاماً. كما تقدم القافلة مبادرة «اليوم الصحي» التي تستهدف كوادر المؤسسات الخاصة والحكومية، وتتضمن مجموعة من الندوات الافتراضية، وتوزيع القسائم لإجراء فحوص الماموغرام وفحوص طبية سريرية ل 60 موظفة ممن تتجاوز أعمارهن 20 سنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا