عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

برعاية عمار النعيمي.. برنامج عجمان يطلق مبادرة المسجد العامر

عجمان- وام
أطلق برنامج عجمان مبادرة المسجد العامر التي تستضيف عدداً من أهم وأشهر قراء القرآن الكريم من جميع أنحاء العالم الإسلامي، ليؤموا المصلين في صلاتي والعشاء، يومي الجمعة والسبت، في مسجد المغفور لها آمنه بنت أحمد الغرير، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.
وقالت مريم المعمري المديرة التنفيذية لمكتب شؤون المواطنين رئيسة اللجنة العليا لفعاليات رمضان عجمان: إنه بعد النجاح الكبير والإقبال المنقطع النظير الذي حققه برنامج رمضان عجمان على مدار السنوات الماضية جاءت توجيهات ورعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بإطلاق هذه المبادرة في مسجد «آمنه بنت أحمد الغرير» والذي يتميز بموقعه البارز وسط مدينة عجمان وقربه من المجمعات والأحياء السكنية، إضافة إلى مساحته الكبيرة التي تضم الخدمات كافة التي تسهل على المصلين أداء فريضتهم بكل راحة وخشوع.
وتوجهت المعمري بجزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على جهود سموه في خدمة ورعاية بيوت الله ومرتاديها وخدمة القرآن الكريم وتلاوته بما يسهم في نشر قيم كتاب الله وترسيخها بين الأجيال.
وأوضحت أن برنامج المسجد العامر الذي انطلق الجمعة الماضية سيستضيف كل شهر قارئاً من مشاهير القراء في العالم الإسلامي، ليؤم المصلين في الصلوات الجهرية يومي الجمعة والسبت وتحديداً صلاتي المغرب والعشاء، مشيرة إلى أن الهدف من البرنامج هو تعزيز روحانية المجتمع وربطه بكتاب الله وتدبر معانيه من خلال هذه الأصوات الندية والخاشعة.
وأكدت أن اللجنة المنظمة تسعى إلى استمرارية فعالية المسجد العامر التي تنظم ضمن فعاليات رمضان عجمان بحيث يستمر توافد المصلين إلى المسجد العامر طوال العام وليس في شهر رمضان فقط في الوقت الذي نسقت فيه مع الدوائر الحكومية كافة في إمارة عجمان لتسهيل عملية دخول وخروج المصلين وتوفير سبل الراحة لهم.
وقالت المعمري: إن أول ضيف استقبله المسجد العامر هو الشيخ ناصر القطامي من المملكة العربية والذي تقدم المصلين في صلاتي المغرب والعشاء يومي الجمعة والسبت الماضيين.
وأضافت أن اللجنة المنظمة ستعلن أسماء القراء المشاركين في المبادرة من خلال مواقع التواصل الخاصة ببرنامج رمضان عجمان، مشيرةً إلى أن المبادرة ستستمر حتى بداية شهر رمضان المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا