عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«اجتماعية الشارقة» تمكّن كبار المواطنين من مهارات الإنترنت

الشارقة: «الخليج»
نظم مركز خدمات كبار السن، التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، ورشة تدريبية حول أساسيات استخدام الإنترنت لصالح كبار المواطنين من أعضاء نادي الأصالة، بهدف تعزيز التمكين الإلكتروني لديهم، وتمكينهم من الاستفادة من الخدمات الرقمية في حياتهم اليومية.
وتأتي الورشة ضمن مبادرات المركز الرامية لتطوير مهارات كبار المواطنين في التعامل مع التقنية الحديثة، وتسهيل تواصلهم مع العالم الرقمي، ما يسهم في تحسين جودة حياتهم وتفاعلهم مع المجتمع.
ولاقت الورشة استحسان المشاركين، حيث تم تقديم معلومات عملية حول تصفح الإنترنت واستخدام التطبيقات الأساسية، بما يعزز الاستقلالية في استخدام الأدوات الرقمية.
وأوضحت خلود عبدالله آل علي، مدير المركز، أن الورشة كانت تفاعلية ومصممة لتمكين كبار المواطنين من مهارات الإنترنت الأساسية، مشيرة إلى استفادة المشاركين بكيفية تصفح المواقع الإلكترونية بثقة، إضافة لمهارات البحث عن المعلومات واستخدام البريد الإلكتروني، والتعرف إلى شبكات التواصل الاجتماعي.
ولفتت إلى تعزيز مهارات القراءة الرقمية لدى كبار المواطنين، وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على الأمان الرقمي وحماية البيانات الشخصية، مشيرة إلى تنظيم المزيد من البرامج والفعاليات التعليمية في المستقبل لدعم هذه الفئة وتزويدهم بالأدوات اللازمة للتفاعل بثقة مع العالم الرقمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا