عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«طاقة أبوظبي» تستعرض مبادراتها خلال مؤتمر المرافق

تستعرض دائرة في بأبوظبي بالمؤتمر العالمي للمرافق 2024 الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» مبادرتها النوعية في المجال.
وقال المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي: إن المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يوفر منصة عالمية رائدة لتبادل الخبرات والرؤى مع نخبة من قادة القطاع وصناع السياسات والخبراء والمبتكرين من جميع أنحاء العالم. كما يوفر للدائرة فرصة لتسليط الضوء على الجهود الدؤوبة التي تبذلها لقيادة التحول في قطاع الطاقة من خلال رؤيتها الطموحة ومبادراتها الاستراتيجية.
وأوضح أن أهمية قطاع المرافق ومدى تأثيره في التحول إلى مستقبل طاقة نظيف ومستدام تبرز يوماً بعد يوم، ولذلك لا بد من تعزيز سبل التعاون وتوحيد الجهود لتطوير خدمات الكهرباء والمياه، وتعزيز إمدادات الطاقة، وتبني الحلول التكنولوجية منخفضة الكربون.
أكد المهندس أحمد محمد الرميثي وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، أن مشاركة الدائرة في مؤتمر المرافق العالمي 2024 توفر فرصة فريدة للتواصل مع القادة في قطاع الطاقة العالمي وتسهم في دفع عجلة التغيير الإيجابي.
وأضاف أنه من خلال الشراكات الاستراتيجية وتبادل الخبرات، ستتمكن دائرة الطاقة من تقديم وتنفيذ مجموعة من السياسات واللوائح والمبادرات، التي تعزز الاستدامة والابتكار في قطاع الكهرباء والمياه.
وقال: إن دائرة الطاقة تواصل سعيها نحو تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في إزالة الكربون وتعزيز مشاركة الأطراف المعنية، بهدف إيجاد حلول مبتكرة تدعم جهود التنمية المستدامة، وتسهم في تحقيق أهداف الحياد المناخي في المستقبل، مشيراً إلى أن الدائرة تعمل على تمكين الاستراتيجيات والرؤى الوطنية.
وتهدف دائرة الطاقة من خلال مشاركتها إلى إبراز درورها الريادي في قيادة جهود التحوّل في قطاع الطاقة، من خلال تسليط الضوء على أفضل الممارسات والمعايير العالمية التي تطبقها بالتعاون مع شركائها من الجهات الحكومية المعنية ومؤسسات القطاع الخاص.(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا