عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بالفيديو | شرطة دبي تنتشل سيارة سقطت عن الرصيف البحري بمنطقة الجداف

دبي: «الخليج»
انتشل غواصو قسم الإنقاذ البحري في مركز شرطة الموانئ بدبي، سيارة سقطت عن الرصيف البحري في منطقة الجداف ببرّ دبي، بعد أن تجاوزت الرصيف وارتطمت في يخت متوقف في المكان، ثم انقلبت لتستقر في قاع البحر.
وأكد العقيد علي القصيب النقبي، نائب مدير المركز، أن السيارة كان فيها شابان، وتمكنا من النجاة والخروج منها بعد استقرارها في قاع البحر، تعرض زجاجها الأمامي إلى الكسر إثر اصطدامه المباشر مع اليخت. 
وأوضح أن مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، تلقى بلاغاً يوم الأحد في الثانية و20 دقيقة، يُفيد بوقوع حادث اصطدام سيارة في يخت، وسقوطها داخل البحر، وهناك شخصان بداخلها.
وأشار إلى أن دوريات الإنقاذ البحري، مدعومة بدوريات الأمن البحري، ودورية من منطقة الاختصاص البحري، انتقلت بسرعة إلى المكان، ولحسن الحظ تبين أن الشابين تمكنا من الخروج منها، وتم التأكد من سلامتهما، والتحقق من عدم وجود آخرين داخل السيارة. 
وأكد النقيب عبد الرحمن بورقيبة، رئيس قسم الإنقاذ البحري، أن غواصي القسم غاصوا مباشرة، بعد التحقق من سلامة الشابين، إلى قاع البحر لتفقد وضعية السيارة، ثم عملوا على تثبيتها بحبال رافعة تابعة للإدارة العامة للنقل والإنقاذ، ورفعها إلى الرصيف البحري.
وناشد السائقين بضرورة التأكد الدائم من الحالة الميكانيكية لسياراتهم، وإجراء الفحص الدوري لها، مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة واتباع جميع الإجراءات الوقائية والالتزام التام بالقوانين واللوائح المرورية وتخفيف السرعات.
ودعا الجمهور إلى الاتصال بمركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات على الرقم 999 في حال وقوع حالات طارئة، وبمركز الاتصال على الرقم 901 في الحالات غير الطارئة. حاثاً في الوقت ذاته مُستخدمي الوسائل البحرية بضرورة استخدام خدمة «أبحر بأمان» التي تُمكنهم من سهولة تقديم البلاغات وتحديد مواقعهم، مُتمنياً للجميع السلامة والأمان.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا