عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

حمدان بن محمد: دبي مركز عالمي لتصميم مستقبل الإعلام

دبي: «الخليج»

التقى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي، مع مارك تومسون، الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية.

أكد سموه خلال اللقاء الذي جرى في أبراج ، أن علاقة دبي مع «سي إن إن» بدأت منذُ أكثر من عقدين من الزمن، مع بداية افتتاح مقرهم الإقليمي في دبي، حيث أصبحت دبي مركزاً عالمياً لتصميم مستقبل القطاع الإعلامي بفضل حرصها الدائم على تطوير البنية التحتية للقطاع، وتبني أحدث التقنيات والابتكارات المستقبلة وتوفير الدعم اللازم للمؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد: «مدينة دبي نموذج عالمي لتحويل الفرص إلى إنجازات، ونحن على ثقة بأننا سنواصل تحقيق قفزات نوعية وإنجازات غير مسبوقة في قطاع الإعلام ومختلف القطاعات لتبقى دبي في طليعة المدن العالمية التي تقود مسيرة الابتكار والتطور المستدام».

وأضاف سموه: «هذه المسيرة ترسخت منذ عقود بفضل رؤية استراتيجية واضحة وطموحة يقودها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وهذه الرؤية كانت سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام وفرصه المستقبلية في دعم التنمية».

كما أكد سموه أن دبي حريصة على منح قطاع الإعلام الإقليمي والعالمي كافة التسهيلات التي تمكّن شركاته ومؤسساته من تنويع أنشطتها وتباين حجم انتشارها، من استكشاف آفاق جديدة للنمو والتوسّع، مع الاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها دبي، بمنظومة إعلامية وبنية تحتية تتميز بالحيوية والمرونة والانفتاح على المستقبل.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد على منصة «إكس»: «التقيتُ اليوم مارك تومسون، الرئيس التنفيذي لشبكة سي إن إن العالمية، حيث ناقشنا ما تقدمه دبي من خدمات رائدة وبنية تحتية متطورة تستفيد منها المؤسسات الإعلامية الإقليمية والدولية».

وأضاف سموه: «قبل أكثر من 20 عاماً، اختارت (سي إن إن) دبي مقراً إقليمياً لها، لتصبح واحدة من أبرز المؤسسات الإعلامية التي اتخذت من مدينة دبي للإعلام موطناً لها».

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد: «يؤمن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برسالة الإعلام الهادفة والبناءة، ودوره الحيوي في دعم المسيرة التنموية، ونحن نتطلع إلى أن تكون دبي مركزاً عالمياً لتصميم مستقبل القطاع الإعلامي».

حضر اللقاء، محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، وعمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وعدد من المسؤولين الإعلاميين من شبكة «سي إن إن» العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا