عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

معرض التعليم الدولي يستقطب 25 ألف زائر

الشارقة: «الخليج»
شهد مركز إكسبو الشارقة أمس الأول اختتام فعاليات النسخة العشرين من معرض التعليم الدولي، الذي نظمه المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مسجلاً نجاحاً كبيراً باستقطابه أكثر من 25 ألف زائر من الطلبة وأولياء أمورهم على مدار أربعة أيام، وبمشاركة أكثر من 125 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية مرموقة من أكثر من 20 دولة.
وقدم الحدث للزوار فرصة استثنائية للتعرف الى مجموعة واسعة من البرامج الدراسية في تخصصات متنوعة، شملت الطب والهندسة والإدارة والتكنولوجيا، وغيرها من التخصصات المواكبة لمتطلبات سوق العمل، من خلال الجامعات التي شاركت في الحدث من كندا والمملكة المتحدة ومملكة البحرين وماليزيا والهند وقبرص وغيرها.
وبرزت في المعرض منصات الجامعات الإماراتية التي جذبت المزيد من الطلبة ببرامجها المتميزة ومساراتها التعليمية التي تواكب تخصصات حديثة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والبرمجة، وعلوم أخرى تحقق بفضلها جامعات الدولة نمواً متسارعاً وإقبالاً متزايداً من الباحثين عن تعليم يلبي تطلعاتهم ويتناسب مع اهتماماتهم.
وأكد سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة أن معرض التعليم الدولي حدث بارز يرسخ مكانة إكسبو الشارقة الرائدة في تنظيم المعارض المتخصّصة، ويسعى من خلاله المركز كل عام إلى توفير منصة شاملة للمؤسسات التعليمية المحلية والدولية لتمكينها من التواصل مع الطلبة لعرض برامجها الأكاديمية التي تفتح أمامهم آفاقاً لتحقيق طموحاتهم في التحصيل العلمي الذي يؤهلهم للإبداع في نمط جديد من التخصصات والوظائف، لافتاً إلى أن المعرض حقق نجاحاً تجاوز التوقعات من حيث إقبال الطلبة وأولياء أمورهم، وشهد مشاركة جامعات ومؤسسات تعليمية لديها تجارب بارزة في التعليم الأكاديمي، ركزت من خلال بيئة العرض التفاعلية التي وفرها إكسبو الشارقة على إبراز مواكبتها لأحدث المناهج وأساليب التعليم العالمية.
وأضاف أن إكسبو الشارقة يفخر بمساهمته في دعم منظومة التعليم الإماراتية، من خلال تنظيم هذا المعرض الذي يُعد من أهم الفعاليات التعليمية في المنطقة، ويتماشى مع رؤية إمارة الشارقة تجاه أهمية الاستثمار في التعليم.
وأشاد عدد من المشاركين في المعرض بجهود مركز إكسبو الشارقة في تنظيم المعرض الذي يمثل منصة للتعريف ببرامجهم التعليمية والتدريبية أمام شريحة واسعة من الزوار، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أحدث الأساليب والممارسات التعليمية، إضافة إلى دوره في إتاحة الفرصة للجامعات للتواصل مع الطلبة وتقديم شرح مفصل لهم عن آليات التسجيل والبرامج التعليمية التي تقدمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا