عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

انطلاق معرض الشرق الأوسط الزراعي 2024 في دبي

انطلقت الاثنين فعاليات معرض الشرق الأوسط الزراعي «AgraME 2024» تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، ليكون أحد أبرز الأحداث الزراعية في منطقة الشرق الأوسط، مسجلاً حضوراً رفيعاً، بمشاركة 150 عارضاً و6 آلاف من صنّاع القرار من 180 دولة.
وهدف المعرض مناقشة أبرز التطورات في الزراعة العمودية، وتربية الأحياء المائية، والتكنولوجيا الزراعية، مع التركيز على الزراعة المستدامة والتجديدية.
افتتح داود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي، والدكتور محمد سلمان الحمادي، الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي في وزارة التغير المناخي والبيئة، فعاليات المعرض، بحضور نخبة من روّاد القطاع الزراعي.
وفي كلمته الافتتاحية، أوضح الدكتور الحمادي، أن «مبادرة «ازرع » خطوة مهمة لدعم الزراعة المجتمعية، وتعزيز جهود الوزارة في دعم الأمن الغذائي عبر شراكات مع القطاع الخاص».
وقال أحمد خليل، مدير محفظة «أغرا مي» «يأتي المعرض لدعم رؤية الإمارات 2030، حيث يسعى إلى مناقشة حلول مبتكرة للتحديات البيئية، مثل شُحّ الموارد المائية وظاهرة التصحّر. وتبنّي الزراعة التجديدية يمثل الحل الأمثل لمجابهة التحديات المناخية وضمان الأمن الغذائي المستدام».
وقالت المهندسة عهود آل علي، القائمة بأعمال مدير إدارة الرقابة الزراعية في هيئة أبوظبي للزراعة، «إن الهيئة تستخدم الطائرات بدون طيار لفحص المزارع، ما يعزز التفتيش الزراعي ويضمن الامتثال الفوري للوائح من خلال الذكاء الاصطناعي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا