عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

ضاحي خلفان يتفقد عدداً من المنصات في «جيتكس»

دبي: «الخليج»
أشاد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بما وصلت إليه حكومة دولة من مستوى رفيع في مجال الحلول الرقمية والذكاء الاصطناعي في كافة إجراءاتها ومعاملاتها الحكومية، وذلك لما تحظى به من دعم كبير من القيادة الرشيدة التي تسعى إلى الوصول لتكون دولة الإمارات ضمن استراتيجيتها كأفضل دول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي واستخدام التطبيقات الذكية خلال الخمسين عاماً المقبلة.
جاء ذلك خلال زيارته لمعرض «جيتكس جلوبال» 2024، وعالم الذكاء الاصطناعي، الذي يقام في دورته 44 في مركز دبي التجاري العالمي.
وتفقد عدداً من الأجنحة الحكومية وشبه الحكومية في دبي بشكل خاص وعلى مستوى الدولة بشكل عام، إضافة إلى منصات دوائر حكومة دبي المشاركة في المعرض، وتعرف إلى أهم المشاريع والحلول الذكية التي تشارك بها تلك الجهات في هذا الحدث السنوي المهم.
رافق ضاحي خلفان خلال الزيارة، اللواء أحمد المقعودي، مدير الإدارة العامة لمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، واللواء وليد المناعي، مدير عام الإدارة العامة للتطوير والابتكار المحلي والاتحادي بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، واللواء جمال سالم الجلاف، مستشار الشؤون الأمنية (الجنائية والمرورية) لنائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وعدد من الضباط.
وقام بزيارة منصة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة -دو- حيث استمع إلى شرح مفصل حول أحدث التقنيات، والبرامج التي استحدثتها الشركة.
كما زار كلاً من جناح القيادة العامة لشرطة دبي، وجناح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، واستمع إلى شرح مفصل عن أهم الخدمات والحلول الذكية التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، والتسهيلات التي توفرها للمتعاملين في موانئ ومطارات دبي.
وزار منصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، واستقبله اللواء سهيل سعيد الخييلي، المدير العام للهيئة، واطلع على أحدث البرامج التي تعمل بها الهيئة.
وفي ختام الزيارة أشاد بما من تطور كبير في مجال الحلول الرقمية والذكاء الاصطناعي، للمعاملات الحكومية، التي تتبعها دوائر حكومة دبي المشاركة في المعرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا