الارشيف / العاب / سعودي جيمر

كيف استفادت Rise of the Ronin من العالم المفتوح للعبة Elden Ring؟

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تم الإعلان عن لعبة الأر بي جي Rise of the Ronin الحصرية لجهاز خلال حلقة State of Play في خريف عام 2022، ومنذ ذلك الحين، لم نعلم الكثير عن عنوان العالم المفتوح الذي يتخذ من التاريخية مقرًا له، ولحسن الحظ حصلنا مؤخرًا على تفاصيل عديدة توضح كون اللعبة أقرب إلى عنوان Elden Ring من Ghost of Tsushima كما توقع البعض.

لعبة Team Ninja المعتادة مع خيارات سهولة وصول أكثر للاستمتاع بها

أوضح المطورون في Team Ninja شيئًا واحدًا على الفور وهو أن توجه الاستوديو سيظل ملحوظًا في Rise of the Ronin، يعني هذا أنه مازال يتعين علينا استيعاب هجمات الزعماء والرد عليها بدقة، وتعتبر الآليات مهمة، كما هو الحال في ألعاب Nioh ومؤخرًا في Wo Long.

Nature, Landscape, Outdoors

ias

يجب على أي شخص لعب هذه العناوين أن يشعر على الفور بأنه في بيئة مألوفة، لكنه سيتكشف حيلًا جديدة أيضًا، فالتصميمات العمودية على سبيل المثال ينبغي أن تلعب دورا أكبر بكثير، خاصة باستخدام أدوات مثل الخطاف والطائرة الشراعية، إذ لا يمكننا السفر حول العالم فحسب، بل يمكننا أيضًا الحصول على ميزة إضافية في المعارك.

هناك اختلافًا آخر واضحًا عن العناوين الأخرى المذكورة، ففي حين أن التقدم في كل من Nioh و Wo Long يعتمد على المهام، فإن لعبة تعاقب الأدوار هذه تعتمد على عالم مفتوح يمكننا التحرك فيه بحرية، مثلما حدث في Elden Ring.

المزيد من الخيارات في العالم المفتوح وعقوبات أقل

وفقًا للمطورين، فإن الدخول إلى هذا العالم سهل ومجاني تمامًا، دون وجود أي عوائق تعترض طريقنا، وهذا يعني على الأرجح أننا لن نظل نحاول هزيمة نفس الزعيم لساعات دون جدوى، ولكن بدلاً من ذلك، إذا كان هناك شك، يمكننا البحث عن تحدٍ آخر.

يذكرنا هذا النهج كثيرًا بلعبة Elden Ring، حيث تحولت FromSoftware من المناطق الخطية إلى المفهوم المفتوح، وكما هو الحال في تحفة Souls من عام 2022، في Rise of the Ronin، علينا فقط إدارة قدرتنا على التحمل في المعارك، وليس أثناء استكشاف عالم اللعبة.

بالإضافة إلى عالم اللعبة المفتوح، تقدم Rise of the Ronin تنازلًا آخر للاعبين، إذ لا ينبغي أن يكون الموت عقابيًا بعد الآن، فإذا متنا في ألعاب Soulslikes، فإننا نفقد كل نقاط الخبرة لدينا ونضطر إلى جمعها مرة أخرى عند نقطة الفشل قبل أن نحاول مرة أخرى، ولحسن الحظ، ستكون الأمور مختلفة قليلاً في لعبة تعاقب الأدوار الجديدة.

Rise of the Ronin

إذا مت، فسيعاد توجيهك مرة أخرى عند نقاط الحفظ ولن تفلت تمامًا دون عقاب، يشرح المطورون، بشكل غامض إلى حد ما، أننا بالتأكيد “سنخسر شيئًا ما”، لكنهم يفترضون أننا سنجد الخسارة أقل قسوة من Nioh على سبيل المثال.

تنحرف Wo Long بالفعل عن المفهوم الكلاسيكي وتسمح لنا بخسارة نصف نقاط الخبرة فقط، بالإضافة إلى النقاط المعنوية التي تجعلنا أيضًا أقوى في اللعبة، لذلك قد يكون من دواعي فضولنا أن نرى الحل التي تستخدمه Rise of the Ronin.

إعدادات تاريخية بعيدًا عن الشياطين

فيما يتعلق بإعدادات وبيئات Rise of the Ronin، استفاد Team Ninja بشكل كامل من الفولكلور الياباني والصيني لكل من Nioh و Wo Long، ومع ذلك، في العلامة التجارية الجديدة نحن لا نحارب أي شياطين، بل تدور أحداث العنوان في بيئة تاريخية بحتة.

تدور أحداث Rise of the Ronin في أواخر القرن التاسع عشر، أي بعد حوالي 600 عام من أحداث Ghost of Tsushima، وفي ما يسمى بعصر إيدو، كانت الأسلحة الغربية، وخاصة الأسلحة النارية، مستخدمة بالفعل في اليابان، ولهذا سنحصل على ترسانة أسلحة ضخمة تخدم المعارك بشكل مثير.

وتدور القصة، كما يوحي الاسم، حول رونين الساموراي المتجول، ويمكننا تخصيص شخصيتنا حسب رغبتنا في محرر الشخصيات، ولكن وفقًا للمطورين، مازالت اللعبة تأتي مع قصة خلفية واسعة النطاق.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا