الارشيف / العاب / IGN

شركة Sony تُعلن عن تسريح كبير للموظفين بقسم PlayStation وإغلاق أستوديو لندن

أعلنت شركة Sony عن عملية تسريح كبيرة للموظفين، وهو الأمر الذي سيؤثر على حوالي 900 موظفًا من قسم PlayStation، أي حوالي 8% من القوى العامة العالمية لهذا القسم الكبير.

جاء الإعلان عبر مدونة Sony الرسمية، حيث أصدر "جيم رايان" Sony Interactive Entertainment والتي ستنتهي ولايته في شهر مارس المقبل، تحديثًا لما أسماه "يومًا صعبًا في شركتنا"، وقال "جيم":

لقد اتخذنا قرارًا صعبًا للغاية بالإعلان عن خطتنا لبدء إجمالي عدد موظفينا على مستوى العالم بحوالي 8٪ أو حوالي 900 شخص، وفقًا للقانون المحلي وعمليات التشاور. يتأثر الموظفون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك استوديوهاتنا.

هؤلاء أشخاص موهوبون بشكل لا يصدق وكانوا جزءًا من نجاحنا، ونحن ممتنون جدًا لمساهماتهم. ومع ذلك فقد تغيرت الصناعة بشكل كبير، ونحن بحاجة إلى الاستعداد لما ينتظرنا في المستقبل.

نحن بحاجة إلى تلبية توقعات المطورين واللاعبين ومواصلة دفع التقنية المستقبلية في الألعاب، لذلك اتخذنا خطوة إلى الوراء للتأكد من أننا مستعدون لمواصلة تقديم أفضل تجارب الألعاب للمجتمع.

نشر "جيم رايان" بريدًا إلكترونيًا أرسله إلى الموظفين هذا الصباح، كما طمأن لاعبي PlayStation بأن خطط الشركة كانت تَهدف لإعادة التنظيم حتى يتمكنون من الاستمرار في تقديم أفضل تجارب ألعاب ممكنة.

أوضح "رايان" خلال رسالة البريد الإلكتروني الموجهة لموظفين الشركة، بأن القرارات الصعبة أصبحت حتمية، وأن عمليات تسريح الموظفين تؤثر على الجميع بشركة Sony، مع تأثر العديد من أستوديوهات PlayStation.

الشركة أشارت بأنها ستُخبر الموظفين الأمريكيين الذين سيتم تسريحهم اليوم، بينما في المملكة المتحدة "" فجيب التشاور بشأن عمليات التسريح الجماعي للموظفين وفقًا لقانون العمل هناك. كما اقترحت شركة Sony إغلاق أستوديو "لندن" بالكامل، ولكن هذا الأمر لم يؤكده "رايان" خلال البريد الإلكترونية، وهذا يعني بأنه من الممكن إلغاء اللعبة التعاونية التي كان يَعمل عليها الأستوديو، وكانت تَدور أحداثها بمدينة "لندن" الخيالية.

أعلن "جيم رايان" أيضًا عن تسريح الموظفين بأستوديو Firesprite داخل المملكة المتحدة، وهو الأستوديو الذي كان يَعمل على لعبة قصصية جديدة. كما أعلن "رايان" عن بوظائف مختلفة داخل شركة Sony في المملكة المتحدة.

وأضاف "جيم رايان" قائلاً:

بالنسبة لأولئك الذين سيغادرون شركة Sony، فإنكم تُغادرون هذه الشركة مع خالص احترامنا وتقديرنا لجميع جهودكم خلال فترة ولايتكم داخل الشركة. أما بالنسبة لأولئك الذين سيُواصلون العمل بشركة Sony، فإننا سنقول وداعًا للأصدقاء والزملاء الذين نعتز بهم خلال هذه العملية، وسيكون هذا مؤلمًا علينا جميعًا. ستكون مرونتك وقدرتك على التكيف لهذه القرارات أمر حاسم في الأسابيع والأشهر المقبلة.

لن يكون هذا سهلاً، وأنا على دراية بتأثيره على قطاع الترفيه، ولكن سيتلقى الموظفون المتأثرون بقرار التسريح بالدعم، بما في ذلك تعويضات نهاية الخدمة. على الرغم من أن هذه الأوقات صعبة، إلا أنها لا تشير إلى نقص قوة شركتنا أو علامتنا التجارية أو صناعتنا. هدفنا هو أن نظل مرنين وقابلين للتكيف ومواصلة التركيز على تقديم أفضل تجارب ألعاب ممكنة الآن وفي المستقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا