الارشيف / العاب / IGN

الإعلان عن جهاز GameScent الذي يتيح للاعبين بشم رائحة بيئات اللعبة أثناء اللعب

يبدو أنه قد جاء الوقت للاعبين في الانغماس داخل عوالم الألعاب، والحصول على تجربة كاملة حتى شم رائحة الأشياء التي تَظهر على ، وها هو الأمر الذي يُقدمه جهاز GameScent الجديد.

حيث تم الإعلان عن جهاز GameScent والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لإصدار روائح تَرتبط ببيئات اللعب التي تَظهر على شاشتك.

وقد قالت الشركة المنتجة بأنها حصلت على براءة اختراع، تُمكنها من استخدام الذكاء الاصطناعي عن طريق إشارات صوتية لتقديم روائح ما يَظهر على الشاشة، مثل رائحة أثناء العاصفة، أو رائحة أعيرة النيران خلال إطلاق النيران بألعاب التصويب، لكي تتوافق مع اللعبة التي تلعبونها.

كما تَرون بمعرض الصور بالأعلى، فإن جهاز GameScent عبارة عن صندوق صغير يتوافق مع الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي وأيضًا نظارات الواقع الافتراضي، ويُمكن توصيل الجهاز إما بمنفذ HDMI أو بمنفذ صوت مقاس 3.5 ملم.

يستخدم الجهاز خراطيش قابلة للتبديل لتَقديم الروائح المختلفة خلال جلسة اللعب، وقد أشارت بأنه هناك أيضًا مُرشح للهواء النظيف الذي يزيل الروائح بعد جلسة اللعب، لذلك لا داعي للقلق بشأن انتشار رائحة الانفجارات بمنزلك بعد ساعات من الانتهاء من اللعب.

وقد صرح رئيس شركة GameScent "كيسي بونس" في بيان صحفي قائلاً:

لقد أظهرت الدراسات أن حاسة الشم تترك بصمة في الذاكرة طويلة المدى بقوة أكبر من أي شيء آخر، ولذلك مع GameScent نأمل في الارتقاء بتجارب اللاعبين لتكون أكثر إثارة ولا تُنسى من أي وقت مضى.

يحتوي جهاز GameScent على ستة روائح وهم:

  • إطلاق النيران
  • الانفجارات
  • السباقات
  • مرشح الهواء النظيف
  • العواصف
  • الغابات

ستكون بعض الروائح الإضافية متاحة للشراء في المستقبل، وستَشمل هذه الروائح القادمة رائحة الساحات الرياضية والدماء ورائحة العشب الطازج.

جهاز GameScent مُتاح الآن للشراء عبر Amazon وWalmart وBest Buy وأيضًا GameStop بسعر 180 دولار، ولكنه يَحصل الآن على خصم ليصل سعره إلى 150 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا