الارشيف / العاب / IGN

تقرير: شركة Apple ألغت مشروعها الطموح للسيارات الكهربائية بعد 10 سنوات من العمل

بعد أن أمضت شركة Apple عقدًا من الزمن في العمل على مشروعها الطموح لإنتاج السيارات الكهربائية، ها هي التقارير تُشير بأن الشركة ألغت العمل على سيارتها الكهربائية.

حيث أشار المراسل "مارك جورمان" من Bloomberg بناءً على مصادر أخبرته من الشركة، أن Apple تتخلى رسميًا عن مشروع السيارات الكهربائية، وأن شركة Apple أخطرت ما يَقرب من 2000 موظف كانوا يعملون بالمشروع، أنها ألغت العمل على السيارات الكهربائية. وقد أشار "جورمان" بأنه تم مشاركة هذا الإخطار من قبل "جيف ويليامز" الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة Apple وأيضًا "كيفن لينش" نائب رئيس التقنية بالشركة.

بحسب ما ورد، فقد أخبر "ويليامز" و"لينش" الموظفين بأنه سيتم نقل العديد من أعضاء الفريق إلى قسم الذكاء الاصطناعي التابع لشركة Apple، وذلك تماشيًا مع جهود الشركة في الأشهر الأخيرة لنقل المزيد من تركيزها إلى الذكاء الاصطناعي، وهو الأمر الذي أعلنه الرئيس التنفيذي "تيم كوك" خلال جلسة الأرباح في وقت سابق من شهر فبراير الجاري أنه سيطلق ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية للمستهلكين في وقت لاحق من هذا العام.

على الرغم من أن شركة Apple لم تكشف النقاب رسميًا عن سيارة كهربائية مطلقًا، إلا أنه تم الإبلاغ على مدار السنوات العديدة الماضية أن عملاق التكنولوجيا كان يعمل على دخول سوق السيارات الكهربائية للتنافس مع شركات مثل Tesla وبحسب ما ورد فقد بدأ العمل على سيارة Apple الكهربائية في عام 2014 تحت الاسم الرمزي Project Titan.

ولكن خلال العشر سنوات الماضية، واجهت شركة Apple العديد من العوائق مثلما أشار تقرير نشره The Information في عام 2022، يعرض بالتفصيل جدولًا زمنيًا شاملاً للتطور المضطرب للسيارات الكهربائية، بالإضافة إلى رحيل مسئولي المشروع مثل "دوج فيلد" الذي ترك شركة Apple في عام 2021 ليصبح الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا المتقدمة بشركة Ford.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا