الارشيف / العاب / سعودي جيمر

أفضل 18 لعبة RPG على PS1 – الجزء الثالث والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

6- Final Fantasy VIII

إنَّ أول لعبة رئيسية في سلسلة Final Fantasy تحملت مهمة صعبة للغاية، وهي متابعة نجاح لعبة مذهلة ومُغيّرة لقواعد السلسلة مثل Final Fantasy VII. قامت شركة Square بالمغامرة الكبيرة في تطوير أكبر لعبة JRPG حتى ذلك الحين، مع قصة تتناول الحب والحرب والسفر عبر الزمن، مما جعلها تبدو وكأنها تتمتع بعالم وقصة أكبر من سابقاتها. بينما يمكن أن تكون بعض عناصر اللعبة محبطة، ووجد البعض أنها بعيدة تمامًا عن أي شيء يشبه Final Fantasy حتى ذلك الحين، لا شك أن Final Fantasy VIII هي من تلك الألعاب التي يجب أن تجربها بنفسك.

ias

تروي اللعبة قصة جندي طفل يُدعى Squall، وتقدم Final Fantasy VIII مرة أخرى مجموعة من الأبطال والأشرار الأقوياء في عالم غني وعميق. يمكن أن يستغرق التعود على آليات الربط في نظام القتال بعض الوقت. وبشكل عام، فإن اللعبة لديها منحنى تعليمي حاد في البداية أكثر مما قد تتوقعه، مع أن عناصر الـRPG الفعلية قد تكون غير ناضجة في بعض الأحيان.

ومع ذلك، إذا كنت لا زلت تلعب Final Fantasy VIII بعد المهمة الأولى، وبعد مقابلة Rinoa وQuistis وZell وSeifer، فنزعم أنك ستبقى تلعبها حتى .

5- Vagrant Story

لا زال ظل شركة Square في عصر بلايستيشن 1 يلوح في الأفق بينما ننظر إلى إصدار آخر من هذه الفترة الغزيرة في شكل لعبة Vagrant Story. تُعتبر هذه اللعبة من نوع ألعاب الأكشن RPG التي لم تحظَ بالاهتمام الكامل الذي تستحقه. حصلت اللعبة على مراجعات جيدة وباعت بشكل جيد في أول شهرين من إصدارها، لكنها كانت لعبة وجدها البعض مختلفة جدًّا عن معايير هذا النوع للاستمتاع بها. لقد طغت عليها أيضًا عناوين أخرى، بما في ذلك العديد من ألعاب نفس المطور والناشر. إنها حقًّا مفضلة لأشخاص معينين ولم يكن من العدل أن تُهْمَل وسط الزحام.

لماذا يعتبر البعض لعبة Vagrant Story من بين أفضل ألعاب RPG على جهاز بلايستيشن 1 على الإطلاق؟ هناك عدة أسباب، تتراوح بين المشاهد التصويرية الرائعة لشركة Square في أواخر التسعينيات، وقصتها المعقدة التي تتناول السحر والتجسس، ومستويات صعوبتها التي تصل أحيانًا إلى حدود العبث، فاللعبة بالتأكيد تخاطب نوعًا معينًا من المعجبين. خيارات تخصيص الأسلحة للشخصية الرئيسية Ashley Riot وحدها يمكن أن تشغلك لعشرات الساعات والعديد من جولات اللعب.

Vagrant Story هي لعبة استكشاف أبراج مبتكرة بشكل جاد، وذكية من الناحية الجمالية، وإدمانية للغاية، وتستحق إلى Remake أو Remaster منذ وقت طويل.

4- Chrono Cross

Chrono Cross هي جهد مذهل حقًّا لتقديم شيء مختلف في تكملة. مع وجود بعض الروابط العميقة والمهمة بشكل مدهش مع Chrono Trigger، تركز هذه القصة على فتى صغير يُدعى Serge يجد نفسه ينزلق إلى بُعد بديل حيث مات منذ زمن طويل. إنها مقدمة جذابة لمغامرة، ويمكنك أن تكون متأكدًا من أن الاستكشافات اللاحقة لحبكة Chrono Cross ترتقي إلى مستوى رائع.

بالطبع كانت النقطة التسويقية الرئيسية لـChrono Cross هي القدرة على إضافة أكثر من 40 شخصية إلى فريقك. مجرد جمعهم جميعًا هو لعبة بحد ذاته، ولكن إذا لم تكن مهتمًّا بذلك بشكل خاص، فأنت لا زلت تتحدث عن لعبة RPG بقصة ممتازة عن الأبعاد المتوازية، ونظام قتال قائم على العناصر يتسم بالتحدي، ولمسة تصميم فريدة من نوعها تتمثل في شريط الذي يؤثر بشكل كبير على استراتيجياتك. في الواقع، تحتوي Chrono Cross على الكثير من العناصر المثيرة.

إذا كنت ترغب في لعب Chrono Cross اليوم، قد تميل إلى اختيار النسخة التي تجمع أخيرًا بين Chrono Cross ولعبة المغامرات النصية من Satellaview لعام 1996: Radical Dreamers. للأسف، تترك تلك النسخة الكثير مما هو مرغوب فيه، ولكن إذا كنت تريد فهم اللعبة قدر الإمكان دون اللجوء إلى المحاكاة، فقد تكون هذه هي أفضل خيار لديك.

3- Suikoden II

عانت لعبة Suikoden II قليلًا في أعقاب إصدار Final Fantasy VII والنجاح الكبير الذي حققته بشكل لا يصدق، لدرجة أن كل شيء من قصتها إلى رسوماتها قورن أحيانًا بشكل غير مناسب مع ما هو في الواقع لعبة RPG مختلفة تمامًا. لعبة Eiyuden Chronicle: Hundred Heroes قد تفي بالغرض حاليًا، لكننا نتمنى حقًّا أن تعود سلسلة Konami هذه بعودة كبيرة مع لعبة رئيسية جديدة.

بالنسبة للكثيرين، تعتبر Suikoden II البطل غير المُحْتَفى به في ألعاب RPG في عصر PS1، ومن الصعب المجادلة في ذلك. الشخصيات والقصة وحدها، مع 107 شخصيات يمكن تجنيدها عبر قصة تغطي حربًا وحشية ودموية بين دولتين، تجعل Suikoden II تجربة لعب طويلة. تتضمن القصة التحكم بالبطل Riou الذي يهرب من مؤامرة مع صديقه Jowy وأخته بالتبني Nanami. ومع ذلك، ستضع الحرب قريبًا هذه الشخصيات الثلاث على طريق مظلم ومعقد نحو مواجهة مذهلة بين صديقين يتم تحديد نهايتها بواسطة اختياراتك.

تمتلك Suikoden II أيضًا كل ما قد ترغب فيه من نظام قتالي، مع معارك RPG تقليدية تعتمد على تبادل الأدوار بالإضافة إلى مبارزات فردية أو معارك ضخمة بين جيوش كبيرة. إنها لعبة كلاسيكية في هذا النوع ولا بد من لعبها بالنسبة للوافدين الجدد.

2- Final Fantasy VII

لعبة Final Fantasy VII بالكاد تحتاج إلى تعريف. تُعتبر واحدة من أهم الإصدارات في مكتبة PS1 بالكامل، وكانت حينها ولا زالت تُعتبر نقطة تحول كبيرة في صعود شركة Sony السريع إلى قمة عالم أجهزة الكونسول.

قصة Cloud Strife، وماضيه المليء بالأشباح، والأصدقاء الذين يُقابَلوا طوال الطريق، لا زالت تُعتبر واحدة من أفضل السرديات في ألعاب الـRPG على الإطلاق، مع مواضيع قوية تنادي ضد الشركات وتدمير ، دون أن تفقد روح الدعابة أو الشخصيات التي جعلت كل شخص تقابله في هذه اللعبة مميزًا قليلًا. أثبتت Final Fantasy VII وجود جمهور للـRPG خارج ، وقامت بذلك من خلال إضافة مئات الآلاف من المعجبين إلى صفوفها.

من نظام السحر القائم على المواد، إلى الصور الأيقونية والمشاهد التصويرية المؤثرة والمعبرة، تُعَدُّ هذه لعبة كلاسيكية لم تتقدم في العمر. حتى لو كنت تعتقد أن الرسومات تبدو متفاوتة بالمقارنة مع الأذواق الحديثة، فإنها مع ذلك تشكل جمالية ونبرة بصرية تجذبك في كل مرة. الشخصيات والقصة، بالإضافة إلى نظام القتال الممتع والذي يحتوي على تحديات في بعض الأماكن، سيفوزان على كل شيء آخر تقريبًا. تثبت Final Fantasy VII ذلك لأن الناس لا زالوا يلعبون النسخة الأصلية اليوم، حتى مع وجود ثلاثية Remake كبيرة وجديدة قيد التنفيذ.

1- Final Fantasy IX

كان على فريق تطوير Final Fantasy IX -بقيادة المخرج Hiroyuki Ito- أن يغطي الكثير من الجوانب لتثبيت نهاية حقبة رائعة بأسلوب مذهل. مع قصة تدور أحداثها في عالم تتعاون فيه التكنولوجيا والسحر وبعض الأجواء الـsteampunk الجادة بطريقة لم تُستكشف من قبل في إصدار Final Fantasy، نجحت اللعبة ببراعة. Final Fantasy IX تأتي لتختتم سلسلة ألعاب الـRPG على جهاز PS1 بنهاية مليئة بالنشوة والرضا والمشاعر المختلطة.

تعود صيغة النجاح في Final Fantasy IX إلى قرارها بالالتزام بنظام الفئات الوظيفية التقليدي وأساس نظام القتال ATB، ولكن مرة أخرى وجد المطورون طرقًا ليكونوا مبدعين ضمن تفاصيل تلك الميزات. تساعدك معداتك على تعلم قدرات متنوعة، وهناك العديد من الطرق المختلفة لاستخدام ذلك لبناء فريقك المثالي.

وأخيرًا، يتناسب أسلوب الفن الجميل في اللعبة تمامًا مع شخصياتها المحبوبة، بما في ذلك اللص Zidane، والأميرة Garnet، والساحر الأسود Vivi، وبالطبع قائد الحرس المفضل لدى الجميع في Steiner. اختارت Final Fantasy IX شيئًا أكثر خفة، ومع ذلك تحتوي على جميع الإمكانيات العميقة التي تتوقعها من لعبة Final Fantasy، وبينما قد تحظى سابقاتها بالمزيد من الاهتمام، فإن هذه هي أفضل لعبة RPG على جهاز الـPS1 من وجهة نظرنا.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا