العاب / سعودي جيمر

10 مستويات رائعة لكن منسية في ألعاب الفيديو – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

مع استمرار توسع صناعة ألعاب الفيديو، هناك المزيد والمزيد من الألعاب الرائعة التي تصدر، ناهيك عن كل الألعاب الكلاسيكية التي قد تكون مكدسة في قائمة “لم تُلْعَب بعد”، لذلك لا يُتوقع منك أن تلعبها جميعًا.

وعلى الرغم من أن هذا مفهوم، فإنه يعني أنك ستفوّت حتمًا بعض المستويات الرائعة التي تم إنشاؤها على مر العقود، لذا نحن هنا لنستعرض عشرة من هذه المستويات التي تستحق حقًّا انتباهك.

سواء لم تلعبها أبدًا أو ببساطة نسيتها، دعنا نسترجع ذكرياتنا مع بعض المستويات والمراحل الرائعة في ألعاب الفيديو. من الواضح أن شخصًا ما يتذكر هذه المستويات وإلا لما عرفنا أنها رائعة، ولكن اعتبر المقال التالي بمثابة تنبيه لأولئك الذين لم يحظوا بفرصة اللعب بها أو نسوا أنهم فعلوا.

ias

سنكون مرنين نوعًا ما في تعريف “المستوى” هنا حتى نتمكن من تسليط الضوء على أكبر عدد ممكن من الأنواع.

10- The Farm – Inside

عندما تفكر في لعبة Inside، بافتراض أنك قد لعبتها، فمن المحتمل أن تفكر في لأنه بصراحة من الصعب التفكير في أي جزء آخر من اللعبة بمجرد أن تشاهد النهاية.

لكن بالطبع النهاية ليست الجزء الوحيد الذي يستحق الاهتمام في هذه اللعبة الرائعة. نعتقد أن الجزء الأكثر أهمية يأتي في وقت مبكر من اللعبة عندما تتنقل في المزرعة. هذه هي المرة الأولى التي ستصادف فيها أجهزة التحكم بالعقل المزعجة بشكل لا يصدق، والتي تصبح عنصرًا ثابتًا في الألغاز والسرد مع تقدمك في اللعبة. ستحتاج إلى معرفة أنك بحاجة إلى القفز فوق خنزير عدواني للوصول إلى الجهاز، وبمجرد أن تفعل ذلك، ستقول: “ما الذي يحدث هنا؟”. التحريك المزعج للفتى المعلق في الهواء والأجساد المحنطة التي تكرر حركاتها في الخلفية يمكن القول إنهم يثيرون القلق على أقل تقدير. كما أن التبعات المترتبة على كيفية حدوث هذا وما يجري بالفعل هي أكثر إثارة للقلق.

نظرًا لأن هذه اللعبة تعتمد بالكامل على تفسيرك للأحداث لفهم القصة، فإن هذا المستوى يكشف أن الأمور أكثر اضطرابًا مما توقعنا في البداية. ومع كونها لعبة من شركة Playdead، كانت التوقعات بوجود ديستوبيا مرتفعة بالفعل.

9- The Battlefield – Brothers: A Tale Of Two Sons

من بين أفضل خمس ألعاب لن نتوقف أبدًا عن الحديث عنها، تبرز لعبة Brothers: A Tale of Two Sons كتحفة فنية رائعة في عالم ألعاب الألغاز والمغامرات من مبتكر لعبة It Takes Two. هناك بعض المستويات البارزة والملحمية في هذه اللعبة التي لن نفصح عنها هنا، ولكن لذلك، تتلاشى بعض المستويات الرائعة الأخرى في الخلفية رغم أنها تستحق أن تُذكر.

تدور القصة حول شقيقين صغيرين ينطلقان في رحلة خطيرة للعثور على شجرة الحياة التي يُعتقد أن مياهها ستشفي والدهما المريض.

المغامرة مليئة بالتحولات والمنعطفات، ولكن هناك مستوى مميز يحدث فوق ساحة معركة. هنا سترى صراعًا كبيرًا حيث فقد العديد حياتهم، ولكنها ليست معركة عادية، فجميع الجثث هي لعمالقة. نظرًا لأن هذه اللعبة لا تحتوي على حوار منطوق، فإن كل ما تتعلمه عن العالم وشخصياته يكون من خلال الاستكشاف وما تستخلصه من الرحلة.

التنقل بالأخوين فوق وحول أطراف وأجزاء أجسام العمالقة الميتة يكون مروعًا إلى حد ما.

إنه جزء صغير نسبيًّا من اللعبة، ولكن تبعات ما يحدث في العالم خارج رحلة وأولويات أبطالنا رائعة حقًّا وتُعَدُّ مثالًا رائعًا على السرد البيئي.

8- The Virmire Assault – Mass Effect

الجميع يتذكر Mass Effect، فهي واحدة من أكبر الثلاثيات في عالم الألعاب. لماذا وضعناها في هذه القائمة؟ كونها ثلاثية ضخمة، فإن بعض المستويات الممتازة انتهى بها الأمر بأن تكون مغمورة نسبيًّا، ومن بين تلك المستويات يوجد Virmire.

نحن جميعًا نتذكر مهمة الانتحار من Mass Effect 2، والهجوم النهائي في ختام الثلاثية، وتضحية Mordin الشجاعة لعلاج مرض Krogan الوراثي، وGenophage، لكن حملة Virmire من اللعبة الأولى مميزة بشكل خاص. أعد ذاكرتك إلى عام 2007، أو 2021 إذا حصلت على النسخة الأسطورية، وقد وجد بطلنا نفسه يتحالف مع الـsalarians للقضاء على العدو الرئيسي Saren في Virmire. تكتشف سريعًا أن Saren تمكن من علاج the genophage بنية تشكيل جيش من الـKrogan، وستعتمد صداقتك مع رفيقك من الـKrogan المدعو Wrex في المستقبل على ما إذا كنت ستختار تدمير العلاج أم لا.

وكأن ذلك لم يكن مشوقًا بما فيه الكفاية، يتضمن مستوى Virmire الكشف عن Sovereign، وهو حاصد Reaper ينوي حصاد كل الحياة العضوية.

محادثتك المتوترة مع Saren، وأخيرًا مواجهة Sovereign وإدراك الحقيقة عن مدى خطورة تهديد الحاصدين Reapers، وإدراكك أنك بحاجة إلى التضحية إما بـKaiden أو Ashley وأنه لا يمكن إنقاذهما معًا، يجعل من هذه اللحظة لحظة مذهلة في ثلاثية الخيال العلمي البارزة هذه.

7- Phendrana Drifts – Metroid Prime

هناك الكثير مما يُحَبُّ في سلسلة Metroid، وMetroid Prime كانت مثالًا ممتازًا على أفضل ما في السلسلة، على الرغم من أنها كانت تحولًا كبيرًا حيث انتقلت إلى العالم ثلاثي الأبعاد على جهاز Gamecube.

بما أن سلسلة Metroid تتضمن العديد من المستويات الرائعة، فمن الطبيعي أن يتم نسيان بعضها في زحمة الأمور، لذا نخصص هذا الحيّز للحديث عن Phendrana Drifts.

يحتوي هذا المستوى على كل شيء، فالأجواء والبيئة الثلجية مذهلة، وتحصل على حذاء القفز في الفضاء، وهناك تهديد من Ridley وأحداث متنوعة طوال المستوى تجعل من هذا المكان تجربة رائعة. من المنعش بشكل كبير استكشاف المناظر الطبيعية الهادئة نسبيًّا بعد شدة Magmoor Cavern، ناهيك عن تغيير الوتيرة بالوجود في الهواء الطلق.

إذا لم تحظَ بفرصة لعب هذا المستوى من قبل أو تشعر بالحنين وأنت تتذكره الآن، افعل لنفسك معروفًا وعد إليه.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا