العاب / IGN

وفاة Donald Sutherland نجم سلسلة Hunger Games و MASH و Ordinary People عن عمر ناهز 88 عاماً

توفي دونالد ساذرلاند، الممثل غزير الإنتاج ومتنوع الأدوار الذي تضمنت مسيرته الطويلة أدواراً لا تُنسى في أفلام The Hunger Games، وM*A*S*H، و Ordinary People، و Klute، و Animal House، وغير ذلك الكثير، عن عمر ناهز 88 عاماً.

أعلن ابنه الممثل كيفر ساذرلاند عن الأخبار ببيان على موقع إكس/تويتر يوم الخميس، والذي يمكنك قراءته أدناه.

وفقاً لتقرير من Deadline، توفي دونالد ساذرلاند في ميامي يوم الخميس بعد معاناته من المرض لفترة طويلة.

ولد ساذرلاند في سانت جون، نيو برونزويك بكندا، ونشأ إلى حد كبير هناك وفي بريدجووتر بنوفا سكوتيا، قبل أن ينتقل إلى للدراسة بأكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية. هناك حصل على عدد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية البريطانية الصغيرة قبل أن يحقق إنجازاً كبيراً في الفيلم الحربي لروبرت ألدريتش The Dirty Dozen عام 1967.

جاءت بعض أكبر أدواره في تتابع سريع بعد ذلك، حيث لعب دور البطولة في M*A*S*H عام 1970 بدور النقيب بنجامين فرانكلين "هوكي" بيرس جونيور. وتشمل أدواره الكبيرة الأخرى في تلك الفترة الغزيرة في أوائل السبعينيات Kelly's Heroes (1970)، و Klute (1971)، و Don't Look Now (1973)، و The Day of the Locust (1975). لعب أيضاً دوراً لا يُنسى في فيلم Animal House الكوميدي الكلاسيكي لجون لانديس عام 1978.

استمر في الحصول على أدوار بشكل متتال في العقود التالية، وبدء الثمانينيات مع أول فيلم من إخراج لروبرت ريدفورد، الدراما المحبوبة Ordinary People عام 1980، والذي حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم. وتشمل أعماله السينمائية الرئيسية الأخرى في الثمانينيات والتسعينيات Eye of the Needle، و A Dry White Season، و Backdraft، و JFK، و Six Degrees of Separation، و Without Limits. وفي عام 2005، لعب دور البطولة إلى جانب كيرا نايتلي وماثيو ماكفادين في فيلم Pride and Prejudice.

لكن ربما تعرف الأجيال الشابة ساذرلاند أكثر من دوره في أفلام The Hunger Games، حيث لعب دور الرئيس الشرير سنو. تم تصوير نسخة أصغر من الشخصية بواسطة توم بليث في الفيلم ذو الأحداث المسبقة العام الماضي The Hunger Games: The Ballad of Songbirds & Snakes.

على مدار حياته المهنية، فاز ساذرلاند بعدد من الجوائز، بما في ذلك جائزة Primetime Emmy وجائزتي Golden Globe وجائزة Critics Choice Award. بالإضافة إلى كيفر، ترك وراءه دونالد ساذرلاند ثلاثة أبناء آخرين وابنة وزوجته فرانسين راسيت وأربعة أحفاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا