العاب / سعودي جيمر

9 أكواد غش في ألعاب الفيديو لم تُكتشف إلا بعد سنوات – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

5- وَضْع اللاعبين واختيار أيّ مقاتل – Super Punch-Out!!

إليك هذا المثال المذهل بحقّ: في عام 2022، وبعد 28 عامًا كاملة (!) من إصدار لعبة Super Punch-Out!! لأول مرة على جهاز SNES، كشف حساب Unlisted Cheats على تويتر عن كود غش لم يكن معروفًا من قبل والذي يفتح وضع لعب سري للاعبين.

ias

أولًا يجب على اللاعبين إدخال كود على شاشة العنوان يتيح لهم الوصول إلى مباراة فردية مجانية مع أيّ مقاتل من مقاتلي اللعبة. بعد ذلك، عليهم اختيار مقاتل على شاشة المباراة المجانية، ثم الضغط مع الاستمرار على زِرَّي B وY على وحدة التحكم الخاصة باللاعب الثاني أثناء الضغط على زر Start على وحدة التحكم الخاصة باللاعب الأول.

هذا سيسمح لوحدة التحكم الثانية باختيار مقاتل أيضًا والتحدي ضد اللاعب الأول في وضع لعب جماعي كان مخفيًّا بشكل محير لمدة تقارب الثلاثة عقود، عندما كان بإمكان نينتندو ببساطة تقديمه كميزة كاملة.

الأمر الرائع هو أن الكود يعمل حتى على النسخة الأحدث من Super Punch-Out!! على خدمة Nintendo Switch Online.

4- ZX Spectrum Emulator – GoldenEye 007

بعد أن اعتُقد أن لعبة GoldenEye 007 لم يعد لديها ما تقدمه للاعبين، كشف مستخدم في منتدى Rare يُدعى spoondiddly في عام 2012 -بعد 15 عامًا من إطلاقها- أن اللعبة تحتوي على محاكي مخفي ومُجَهَّز بالكامل لجهاز ZX Spectrum.

في الواقع، من المستحيل على اللاعبين الوصول إلى هذا المحاكي أثناء لعب GoldenEye بالطريقة التقليدية على جهاز N64 الفعلي، لأن شركة Rare قامت بتعطيل الكود للوصول إليه.

لكن من خلال استخدام محاكي N64 وتطبيق تصحيح أثناء لعب اللعبة، يمكن إعادة تفعيل محاكي Spectrum، والذي يأتي مُحَمَّلًا بـ10 ألعاب تم تطويرها لمنصة ZX Spectrum من قِبَل شركة Rare.

أما عن سبب إدراج Rare لشيء غير متوقع كهذا في كود اللعبة ثم تعطيله، فيُقال إنه كان مشروعًا تجريبيًّا جانبيًّا، وأرادوا فيما يبدو التخلي عنه لأي سبب كان.

ومع ذلك، إذا كان استخدام محاكي ZX Spectrum التقليدي يبدو بسيطًا وعاديًّا للغاية، فلماذا لا تتجاوز بعض الحواجز وتفعل ذلك في GoldenEye بدلًا من ذلك؟

3- فَتْح شين أكوما – Street Fighter Alpha 2

بالنظر إلى امتلاك سلسلة Street Fighter لقاعدة جماهيرية كبيرة، من المدهش حقًّا أن هذا الكود الخاص بلعبة Street Fighter Alpha 2 ظل غير مُكْتَشَفًا حتى عام 2021، أي بعد ربع قرن كامل من إطلاقها الأول على أجهزة الكونسول!

كشف Gizaha من منتديات Zeldix لهواة تعديل الرومات عن كود يسمح لك بفتح Shin Akuma، الزعيم المخفي في اللعبة -والذي كان متاحًا سابقًا فقط كمنافس يتحكم فيه الكمبيوتر- ليصبح شخصية قابلة للعب.

للوصول إليه، يجب أولًا أن تهزم وضع Arcade Mode، ثم تحقق درجة عالية high score جديدة، وأدخل الأحرف الأولى لاسمك، وعد إلى شاشة العنوان، واضغط مع الاستمرار على الأزرار L وX وY وStart على وحدة التحكم الثانية، بينما تحدد وحدة التحكم الأولى وضع Versus Mode.

بعد ذلك، يجب على أي لاعب اختيار Akuma العادي من شاشة اختيار اللاعب والضغط مع الاستمرار على زر Start، عندها سيتحول إلى Shin Akuma القوي بشكل مبالغ فيه، وستدرك بسرعة لماذا لم يتم إدراجه ضمن الشخصيات القابلة للعب بشكل رسمي سواء للأفضل أو للأسوأ.

2- انخفاض عدد الموز – Donkey Kong 64

بالرغم من أن كود الغش هذا أقل أهمية مقارنةً بمعظم الأكواد الأخرى في هذه القائمة، إلا أن اكتشاف المستخدم tjballaam على تويتر لكود غش داخل لعبة Donkey Kong 64 ظل خاملًا وغير مُكْتَشَف لمدة 21 عامًا كان مثيرًا للاهتمام.

فقد كشف المستخدم عن كود مُطور، وعند إدخاله في ساحة اللعبة بوجود اللوحة الإرشادية الغاضبة B. Locker، يقوم بتخفيض عدد الموزات الذهبية المطلوبة لدخول مستوى معين.

إنه كود غريب بما فيه الكفاية، حيث يقدم ميزة طفيفة نسبيًّا للاعبين ضمن السياق العام للعبة، مما أثار التكهنات بأن هذا الكود كان جزءًا من آلية ملغاة حيث يمكن للاعبين الذين يواجهون صعوبة في اللعبة أن يقوموا بمبادلة بعض العملات لتخفيض متطلبات الموز الذهبي للدخول إلى مستوى معين. يبدو هذا منطقيًّا.

ومع ذلك، أصبح هذا الكود الآن متاحًا للعالم ليفعلوا به ما يرونه مناسبًا.

1- إكمال اللعبة بنسبة 100% – Kirby 64: The Crystal Shards

بعد 21 عامًا من إصدار لعبة Kirby 64: The Crystal Shards، اكتشف اللاعب الذي يُعْرَف باسم someone2639 كود غش يمكنه تجاوز اللعب الفعلي بأكمله وإنشاء ملف حفظ مكتمل بنسبة 100%. مَن يحتاج إلى الإحساس بالإنجاز على أي حال؟

هناك بعض المتطلبات الغريبة قليلًا لتفعيل هذا الكود، حيث يجب أن يكون ملف الحفظ الثاني فارغًا، وملف الحفظ الثالث بنسبة 0%، ثم يجب توصيل وحدة تحكم إضافية في المنفذ الثاني وإعادة ضبط جهاز N64 الخاص بك.

عند إعادة اللعبة، قم بإدخال سلسلة محددة من الأوامر وهكذا ستجد أن ملف الحفظ الثالث لديك مكتمل بنسبة 100%.

مرة أخرى، من الواضح أن المطورين أرادوا التأكد من أن أي لاعب صغير يحرك يده بسرعة لا يمكنه تفعيل هذا الغش عن طريق الضغط العشوائي على الأزرار، ولذا جعلوا المتطلبات غريبة بحيث لا يمكن تفعيل الكود بالصدفة. يبدو هذا منطقيًّا.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا