العاب / سعودي جيمر

أفضل ألعاب Android وiOS لعام 2024 – الجزء الثاني

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل مقالتنا:

14- Octopath Traveler: Champions of the Continent

باعتبارها مقدمة للعبة Octopath Traveler، اتبع المختارين the chosen وهم يقاتلون ضد الشرور في عالم Orsterra. تقدم اللعبة ًّا جميلًا بنمط البيكسل ثنائي الأبعاد، معززًا بتأثيرات ثلاثية الأبعاد وCGI، مما يجعل عالم اللعبة الواسع مليئًا بالبيئات الملونة. بالإضافة إلى ذلك، مع وجود أكثر من 64 شخصية لإضافتها إلى فريقك، فإن الاحتمالات لا حصر لها. يتيح نظام القتال للاعبين استخدام ثمانية أعضاء في الفريق، وتساعد الضوابط السريعة في الاختيار السريع.

ias

مع الفريق المناسب، لن يكون القتال عبر القصة الرئيسية، والمهام الجانبية، والزعماء المخيفين صعبًا للغاية. يمكنك حتى اختيار كيفية التفاعل مع جميع الشخصيات، من الاستفسار عن المعلومات، وطلب العناصر، وكذلك توظيف الشخصيات لتكون أعضاء في الفريق.

13- Kingdom Rush Series

تُعَدُّ سلسلة Kingdom Rush واحدة من أكبر سلاسل ألعاب الدفاع عن الأبراج التي طورتها Ironhide Game Studio. أُصدرت اللعبة الأولى في عام 2011 وحصدت أكثر من 70 مليون . بفضل هذا النجاح، تم إصدار جزء ثاني، ومقدمة، وأجزاء أخرى في الأعوام 2013، 2014، و2018 على التوالي. تتبع جميع عناوين Kingdom Rush صيغة دفاع الأبراج التقليدية. يرسل الساحر الشرير Vez’nan قوة غازية، ويجب على اللاعبين استخدام الوحدات والأبطال للدفاع ضدهم.

تشمل الوحدات مجموعة متنوعة من أبراج القتال قريب المدى التي ترسل ما يصل إلى ثلاثة جنود. يتنوع الأعداء من العفاريت إلى الشياطين، ومن الحشرات العملاقة إلى البشر والزواحف وحتى التنانين. يوضح ذلك مدى إبداع فريق التطوير في تقديم هذا التنوع الكبير من الأعداء.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم اللعبة مجموعة من الأبطال القابلين للعب، بما في ذلك الفارس النبيل Gerald Lightseeker، ورامية السهام الصامتة القاتلة Alleria Swiftwind، على سبيل المثال لا الحصر. مع هذا الكم الكبير من المحتوى الممتد عبر عدة ألعاب، سيجد اللاعبون دائمًا ما يفعلونه ولن ينفد لديهم ما يمكنهم استكشافه والقيام به.

12- Final Fantasy Tactics: War of the Lions

لماذا تُعتبر هذه اللعبة منفصلة عن بقية سلسلة Final Fantasy؟ بينما تُصنف الألعاب الأخرى ضمن فئة JRPG، تقدم Final Fantasy Tactics ما يُعتبر بالنسبة للكثيرين لعبة استراتيجية تكتيكية أساسية. أُصدرت اللعبة في الأصل عام 1997 على جهاز PlayStation، وحققت مبيعات تجاوزت 2.4 مليون نسخة عالميًّا. كذلك، كان إعادة إصدارها في عام 2007 على جهاز PSP شهيرًا بين المعجبين القدامى، حيث أضافت مميزات جديدة مثل الأفلام الجديدة، والسيناريوهات والوظائف (Jobs).

كما تُترجم اللعبة بشكل جيد على أجهزة الهواتف المحمولة، مع أدوات تحكم بديهية عبر اللمس. ببساطة، يمكنك النقر للتحرك والتقدم في القصة وحتى تدوير الخريطة. 

11- XCOM Enemy Within

ما يميز هذه هي أنها ليست لعبة بحد ذاتها، بل توسعة مستقلة، مما يعني أنك ستحصل على لعبة XCOM Enemy Unknown الأصلية، واحدة من أفضل ألعاب الاستراتيجيات التكتيكية المتاحة على أجهزة الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى جميع فوائد توسعة Enemy Within. توفر XCOM Enemy Within مجموعة من القدرات الجديدة للجنود لمساعدة عملائك على التقدم، بينما تمنحهم الأسلحة والمعدات الجديدة ميزة إضافية ويضمن بقاءهم على أهبة الاستعداد ضد التهديد الجديد. بالإضافة إلى ذلك، تتيح عناصر القصة الجديدة والموارد الاستراتيجية الجديدة للاعبين الاستمتاع بمزيد من المحتوى. ومع ذلك، نظرًا لأن اللعبة تحتوي على رسومات غنية للغاية، قد ترغب في إيقاف تشغيل التطبيقات الأخرى قبل اللعب للحصول على أفضل تجربة.

10- PUBG Mobile

أعادت لعبة PUBG: Battlegrounds تعريف نوع الباتل رويال. البحث عن أفضل الأسلحة، والنقاط المرتفعة، والبقاء على قيد الحياة يثير القلب حقًّا. تسعى PUBG Mobile من شركة Tencent لتحقيق نفس الهدف. هناك معارك تضم 100 لاعب، والبقاء على قيد الحياة هو الأمر الأهم. يمكنك البقاء على قيد الحياة في الوضع الكلاسيكي، أو في معارك الساحة 4 ضد 4، والمزيد. يتم إضافة خرائط وعناصر جديدة كل يوم. إذا كان اللاعبون بحاجة إلى تعديل أسلوب لعبهم، فهناك ضوابط قابلة للتخصيص ووضع تدريبي.

تعتمد PUBG Mobile على لعبة PUBG، مع بعض الاختلافات. نسخة الهواتف المحمولة لها دقة أقل، مما يعني تفاصيل أقل. ومع ذلك، كما أشارت Screen Rant، فإن الإشارات الصوتية والمرئية على الخرائط المصغرة تساعد بشكل كبير. بمجرد كشف العدو، يمكن إطلاق النار عليه. بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزة أخرى وهي سهولة آلية القيادة والمزيد من خيارات التخصيص. مع أوضاع اللعب الإضافية، قد تكون PUBG Mobile أفضل قليلًا.

9- Into the Breach

في ثاني إصدارات شركة Subset Games -صانعي لعبة المحاكاة الفضائية الشهيرة FTL- جربت الشركة خوض عالم التكتيكات القائمة على تبادل الأدوار، وكانت النتائج مذهلة. تقدم لعبة Into the Breach عمقًا استراتيجيًّا رائعًا في شبكي 8×8 بسيط. نجحت شركة Subset بفعالية في تنويع هذا الصغير للشبكة، بحيث تتكشف كل معركة وكأنها لغز. باعتبارها لعبة roguelike، يتم تعويض صعوبة لعبة Into the Breach القاسية بطبيعة أسلوب لعبها شديد الإدمان. علاوة على ذلك، فإن ضوابط اللعبة تتناسب بشكل جيد مع شاشات اللمس، وتم نقل اللعبة على الهواتف المحمولة بسلاسة تامة. مع عمقها وأسلوب اللعب التكتيكي الشبيه بالألغاز وإمكانية إعادة اللعب الكبيرة، تُعَدُّ اللعبة مثالًا رائعًا على إمكانيات نظام الأندرويد كمنصة للألعاب.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا