العاب / سعودي جيمر

أسوأ 10 ألعاب لعام 2024 حتى الآن – الجزء الثالث والأخير

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

نستكمل مقالتنا:

3- Skull & Bones

ببساطة، لعبة Skull & Bones هي نسخة مصغرة بشكل كبير من لعبة Assassin’s Creed IV: Black Flag.

ias

أي شخص يتوقع مغامرة بحرية مشوقة من هذه اللعبة، التي تُروج على أنها من فئة AAA، سيُصاب بخيبة أمل كبيرة. تفتقر لعبة الحروب البحرية من Ubisoft إلى كل ما يجعل ألعاب القراصنة ممتعة. لا يوجد سباحة أو استكشاف لأعماق المحيط. لا يوجد اعتلاء للسفن المعادية. وبصراحة، لا يستطيع البحارة حتى استكشاف سفينتهم الخاصة.

بدلًا من ذلك، تتكون لعبة Skull & Bones من الإبحار، وتفجير السفن، وليس هناك الكثير غير ذلك. من خلال تدمير السفن الصغيرة وسفن الحروب الكبيرة، يمكن للبطل جمع ما يكفي من الخردة والذهب لترقية السفينة، حتى يتمكن من مواجهة أعداء أكثر تهديدًا.

وهذا كل ما تقدمه لعبة Skull & Bones. وما يزيد الطين بلة هو أن عملية جمع المواد والمال الكافيين لترقية السفينة تتم بفعالية بطيئة ومملة بشكل مؤلم.

على الرغم من أن البطل يمكنه استكشاف الجزر للبحث عن الكنوز المدفونة، إلا أنه لا يوجد إحساس بالإثارة، حيث أن هذه المناطق خالية من الأعداء. لذا، عندما لا يشارك اللاعبون في المعارك المملة، فإنهم يتجولون في جزر لا تقدم أي تحدٍّ.

بالنظر إلى أن لعبة Skull & Bones كانت قيد التطوير لمدة عشر سنوات، من المحير أن نفهم ما الذي كانت تعمل عليه Ubisoft إذا كان هذا هو الناتج النهائي؟!

2- Suicide Squad: Kill The Justice League

بعد لَعِب Suicide Squad: Kill the Justice League لبضع دقائق، من الصعب تصديق (والأصعب قبول) أن هذه اللعبة، التي تعمل بنظام الخدمة الحية، قد تم تطويرها بواسطة نفس الشركة التي قدمت لنا سلسلة Batman Arkham الأسطورية. بدلًا من محاولة استعادة سحر السلسلة الأصلية، يبدو أن شركة RockSteady قامت بنسخ الاتجاه الحالي (Fortnite) وطبقت كل شيء حوله على هذا العنوان الخاص بعالم DC.

تُعَدُّ SS: KTJL مثالًا مثاليًّا على كيف يمكن للعب السيئ أن يدمر سلسلة ألعاب، بغض النظر عن جودة أي جانب آخر. على الرغم من أن الرسومات، والأداء الصوتي، والفكرة العامة رائعة، إلا أن المهمات غير الإبداعية، وتقدُّم المهارات البطيء، وإطلاق النار المتكرر، والقتال الممل يجعل هذه اللعبة غير قابلة للإصلاح، مهما كانت عدد التحديثات التي يتم طرحها.

لتأكيد أن الشركة لم تتعلم شيئًا، فإن المحتوى القابل للتنزيل (DLC) الأول يحتوي على محتوى أو قصة شبه معدومة. (إذًا لماذا تم إصداره من الأساس؟). ولإضافة المزيد من السوء، يمكن فتح المكافآت في المحتوى القابل للتنزيل من خلال كمية مزعجة من اللعب المتكرر.

يبدو أن اسم هذا العنوان مناسب تمامًا، لأن هذا الفشل الذريع قد يكون نهاية لهذه السلسلة التي كانت لا تقهر في السابق.

1- Jujutsu Kaisen: Cursed Clash

لعبة Suicide Squad: Kill the Justice League ليست ممتعة، ولكن على الأقل يمكن لعبها.

لا يمكن قول نفس الشيء عن Jujutsu Kaisen: Cursed Clash. استنادًا إلى الأنمي والمانجا المحبوبين بنفس الاسم، كان يجب على Byking وGemdrops بذل كل ما في وسعهما لضمان أن تحافظ هذه اللعبة القتالية على المعايير العالية للمادة الأصلية.

ومع ذلك، لا شك أن Cursed Clash تم إصدارها بسرعة للاستفادة من الشعبية المتزايدة للعلامة التجارية، لأنها لا تحتوي على ميزة واحدة يمكن اعتبارها قابلة للتقدير. الكود الشبكي net code * للعبة سيئ للغاية، وعدد الشخصيات ضئيل بشكل مثير للشفقة، وساحات القتال فارغة وغير مثيرة للاهتمام. (أيضًا، كيف يمكن للعبة قتالية حديثة ألا تحتوي على خيار اللعب المتعدد المحلي local multiplayer option *؟).

تُروى القصة في الحملة الرئيسية من خلال صور ثابتة، مصحوبة بأداء صوتي مكتوم. عندما لا يشاهد اللاعبون هذا العرض التقديمي البسيط، يشاركون في معارك غير مفهومة. نظرًا لأن تقريبًا كل الخصوم يمكن هزيمتهم عبر الضغط العشوائي على الأزرار، لا توجد حاجة لإتقان نظام القتال.

وعلاوة على ذلك، فإن المعارك تفتقر إلى التنوع. بعد المشاركة في نفس المعارك المملة عشرات المرات على التوالي، يصبح من الصعب عدم اتخاذ قرار بالتوقف عن اللعب.

لهذه الأسباب، لا تعتبر Cursed Clash أسوأ لعبة في عام 2024 حتى الآن فحسب، بل واحدة من أكثر الألعاب القتالية مللًا على الإطلاق.

* الكود الشبكي (Net Code) في الألعاب الإلكترونية يشير إلى البرمجيات والتقنيات التي تُستخدم لإدارة وتنسيق الاتصالات بين اللاعبين عبر الإنترنت. يتضمن ذلك مجموعة من البروتوكولات والخوارزميات التي تضمن أن تكون تجربة اللعب عبر الإنترنت سلسة ومتزامنة قدر الإمكان.

* “اللعب المتعدد المحلي (Local Multiplayer)” هو خيار في الألعاب الإلكترونية يسمح لأكثر من شخص باللعب معًا على نفس الجهاز، مثل الحاسوب أو جهاز الكونسول، دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت. يتم ذلك عادةً باستخدام عدة وحدات تحكم (Controllers) متصلة بنفس الجهاز، أو من خلال اللعب بالتناوب على نفس وحدة التحكم.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا