الارشيف / العاب / سعودي جيمر

7 زعماء اختياريين أصعب من الزعماء النهائيين

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

عند التفكير في هيكلية الألعاب، من المنطقي افتراض أن الزعيم النهائي سيكون الأصعب، أليس كذلك؟ فهُم التحدي الأقصى، والاختبار النهائي لمهارات اللاعب الذي يقف في طريقهم نحو النصر.

حسنًا، ليس بالضرورة. في الواقع، معظم الزعماء النهائيين ليسوا على قدم المساواة بالزعماء الذين يعتبرهم مطورو الألعاب اختياريين وليس لهم علاقة بالقصة الرئيسية. يتم ذلك عادةً بحيث يمكن للجميع الاستمتاع بالجزء الرئيسي من اللعبة بغض النظر عن مهاراتهم، بينما يكون التحدي الحقيقي هو مواجهة شخص عشوائي أو تنين يسترخي في الخلفية.

لا تنخدع بعدم أهميتهم الظاهرة. على الرغم من أن هؤلاء الزعماء اختياريون تمامًا، إلا أنهم سيكونون التحدي الأصعب الذي ستواجهه.

ias

7- Ruby Weapon – Final Fantasy VII

تمتلك سلسلة Final Fantasy تقليدًا طويلًا من الزعماء الاختياريين، حيث يتضمن  تقريبًا كل عنوان في السلسلة نوعًا من “الزعيم الفائق” الذي يوجَد فقط لتقديم تحدي للاعب بعد أن يكون قد أنجز كل ما يمكن إنجازه في اللعبة.

أشهر مثال على ذلك هو Ruby Weapon، أحد الزعماء الفائقين في Final Fantasy VII.

Ruby Weapon هو روبوت ضخم ذو مخالب حادة ورأس يشبه الأفعى يتنفس النار. يمكن مواجهته بالقرب من Gold Saucer بعد أن يهزم اللاعب الزعيم Ultimate Weapon، والذي قد لا يُوصَف بالـ”النهائي ultimate” كما كان يأمل مُنشئوه.

تتطلب المعركة مع Ruby Weapon كمية هائلة من المحاولات لمنح اللاعب فرصة ضئيلة للصمود. الروبوت هو مصدر ضرر لا يرحم، وبدون استخدام بعض التكتيكات الذكية، يكون من المستحيل تقريبًا هزيمته.

6- Dettlaff – The Witcher 3

يُعتبر المحتوى الإضافي Blood and Wine للعبة The Witcher 3 من أعظم حزم التوسعة في تاريخ ألعاب الفيديو. يتميز بإقليم Toussaint والعديد من المهام الجديدة، ومعركة رئيسية تتفوق تمامًا على محاولة Eredin الضعيفة في أن يكون الخصم الرئيسي للعبة.

تدور قصة المحتوى الإضافي حول القبض على الوحش المزعوم لمدينة Beauclair، والذي يتضح لاحقًا أنه مصاص دماء عتيق وقوي جدًّا يُدعى Dettlaff. اعتمادًا على الخيارات التي يتخذها اللاعب خلال مهمته في Toussaint، يمكن أن ينتهي الأمر بـGeralt إلى مواجهة Dettlaff، وبمجرد أن يتحول الرجل إلى شكله الحقيقي كمصاص دماء، تدرك أن Wild Hunt هو أقل ما يقلق الـWitcher.

بقدراته على الطيران، والتلاشي، واستدعاء جحافل من الخفافيش، وحتى تشويه الواقع نفسه، يتطلب Dettlaff مهارات كبيرة واستعدادًا كبيرًا لهزيمته. يحتاج اللاعب حقًّا إلى فهم جيد لتحركاته واستخدام كل المزايا المتاحة لديه للقضاء عليه.

يحتوي قتاله على ثلاث مراحل متميزة، مما يجعله يتفوق مرة أخرى على معركة Eredin التي تقتصر على مرحلتين فقط.

5- Gaxkang The Unbound – Dragon Age: Origins

من لَعِب لعبة Dragon Age: Origins يتفقون عادةً على أن المعركة النهائية مع الـArchdemon صعبة، لكنها ليست بأي حال من الأحوال المعركة الأصعب في اللعبة. هذا اللقب يُعزى إما إلى الـHigh Dragon في Haven أو إلى شخصية غير متوقعة تسمى Gaxkang the Unbound.

Gaxkang هو شيطان قوي يتخفى بين البشر تحت قناع رجل عجوز، وهو زعيم اختياري تمامًا، لدرجة أن اللاعب يحتاج للبحث في جميع أنحاء العالم قبل أن يتمكن من العثور عليه متواريًا في كوخه الصغير في Denerim.

هناك سببان رئيسيان يجعل Gaxkang أكثر صعوبة بكثير من الـArchdemon: الأول هو أن Gaxkang يمتلك مجموعة مذهلة من التعاويذ، حيث يمكنه تعطيل حلفائك، وتعطيل قدراتهم السحرية، والأكثر إزعاجًا: شفاء كمية هائلة من الصحة. المشكلة الثانية هي . بينما تجري المعركة النهائية مع الـArchdemon في ساحة كبيرة يمكنك ملؤها بحلفائك، يواجه Gaxkang حارسك داخل غرفة صغيرة ومزدحمة، مما يجعل من الصعب استخدام التضاريس لصالحك.

4- Ebony Warrior – The Elder Scrolls V: Skyrim

على الرغم من أن Skyrim موجودة منذ أكثر من عقد من الزمن، مما أطال عمرها بالعديد من الإصدارات المحسّنة وتوفيرها على منصات متعددة، إلا أن هناك بعض الأشياء التي لم يشهدها إلا جزء صغير من مجتمع اللاعبين. واحدة من هذه الأشياء هي Ebony Warrior، التحدي الحقيقي في اللعبة المخصص فقط لأكثر لاعبي Dragonborn تفانيًا.

يُعتبر Ebony Warrior أصعب عدو في اللعبة ويظهر فقط بعد أن يصل اللاعب إلى المستوى 80. يتوجه بنفسه إلى Dragonborn لتحديه، مدعيًا أنه لم يهزمه أي شخص آخر على الإطلاق، وأنه لا يُمكن إلا للمحاربين الأسطوريين في Skyrim من إرسال روحه إلى Sovengarde.

ادعاؤه بأنه لم يهزمه أحد ليس مزحة، حيث أن درعه وقدراته يشكلان أخطر مزيج يمكن أن تراه في اللعبة. يوفر له درعه مقاومة بنسبة 50% لكل نوع من الأضرار في اللعبة، وتتيح له مهاراته إلحاق أقصى قدر من الضرر، وكأن ذلك لم يكن كافيًا، يمكنه أيضًا عكس بعض هجمات Dragonborn ضده.

القتال مع Ebony Warrior هو بالفعل أعظم تحدٍّ في Skyrim. بالنظر إلى مهاراته، من المدهش أنه لم يسبقك في قتل Alduin.

3- Elder Dragon – Monster Hunter World: Iceborne

فكرة الوحوش الخطرة من الدرجة الأولى والتكليفات الخاصة كانت جزءًا من سلسلة Monster Hunter لفترة طويلة. بدأت مع Elder Dragon Fatalis وظهوره الأول في لعبة Monster Hunter على PlayStation 2. كان Black Dragon أحد أخطر الكائنات في عالم اللعبة، ولم يكن يتم استدعاء إلا الصيادين المميزين لمواجهته، وكان هذا لسبب وجيه، فهذه السحلية الضخمة لم تكن تمزح على الإطلاق.

استمرت هذه التقاليد الخاصة بالوحوش الخاصة المحدودة الزمن طوال السلسلة حتى اليوم، وحتى Fatalis نفسه عاد في الـDLC الأخير من Monster Hunter World والذي يحمل اسم Iceborne.

التنين هو جزء من حدث خاص يتم فتحه بعد الانتهاء من حملة Iceborne الرئيسية. إنه أكبر وأقوى كائن في اللعبة، ولهذا السبب يجب على اللاعبين عدم التفكير في مواجهته دون الوصول على الأقل إلى Master Rank 100. حتى بعد ذلك، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لقتله لأنه يمتلك كمية هائلة من الصحة وثلاث مراحل مختلفة، ولديك فقط ثلاثين دقيقة لإكمال المهمة!

بالمقارنة معه، يبدو الزعيم النهائي Xeno’jiiva وكأنه وزغة ضخمة بأجنحة.

2- Kurt Zisa – Kingdom Hearts

Kurt Zisa هو أحد أعداء الـEmblem Heartless الذي يمكن للاعب مواجهته في صحراء Agrabah في مستوى Aladdin. على الرغم من كونه زعيمًا اختياريًّا، فإنه يُعتبر واحدًا من أصعب المواجهات في اللعبة الأصلية، حتى أنه يتفوق على Sephiroth نفسه. وهذا بحد ذاته يعبر عن الكثير.

تأتي صعوبة Zisa من العدد الهائل للمراحل وأنماط المعركة التي يمتلكها. في إحدى مراحل القتال، يمكنه حجب هجماتك السحرية بالكامل، وفي مرحلة أخرى، يصبح محصنًا ضد الهجمات الجسدية ويجبرك على الاعتماد فقط على السحر. بالإضافة إلى ذلك، كل مرحلة تمنحه نمط هجوم جديد لاستخدامه ضدك، لذا في كل مرة تعتقد أنك تعلمت مجموعة حركاته، يمكنه مفاجأتك بحيلة جديدة.

كل شيء يتعلق بمواجهة Kurt Zisa هو حالة غريبة من المحاولة والخطأ التي لا تواجهها حقًّا مع الزعماء الآخرين، بما في ذلك Ansem في نهاية اللعبة. إنه عدو غير متوقع تمامًا ونادرًا ما يتيح لك فرصة لالتقاط الأنفاس.

أيضًا هل تعلم أن اسم Kurt كان لمسابقة حقيقية في الحياة الواقعية؟ تم تسميته تيمنًا بالفائز المحظوظ من نيويورك الذي ربما كان مرتبكًا جدًّا عندما كان يصرخ باسمه كل مرة كان فيها Kurt يدمره في اللعبة.

1- The Master – Paper Mario

عندما تفكر في الخصم الرئيسي في عالم Mario، فإن أول شخصية تتبادر إلى الذهن هي Bowser. بالفعل حتى لعبة Paper Mario تضم Bowser كشريرها الأساسي وزعيم اللعبة النهائي، ومع ذلك فهو لا يقترب حتى من كونه أقوى أعدائها. في الواقع، يعد أحد الزعماء الصغار الاختياريين في Paper Mario، والمعروف باسم The Master، هو الأقوى.

كما يشير اسمه، فإن The Master هو صاحب قاعة تدريب dojo في Toad Town. إنه فنان قتالي ماهر يتيح لـMario استخدام خبرته لتحسين مهاراته القتالية ضد طلابه. إذا تمكن اللاعب من هزيمة كلاهما، فيمكنه تحدي The Master نفسه.

يمكنك مواجهته ثلاث مرات إجمالًا، وعلى الرغم من أن المعركة الأولى ليست شيئًا يستحق الذكر، إلا أن The Master يصبح أكثر قوة مع كل هزيمة. بحلول المعركة الثالثة، تكون نقاط حياته وقوته الهجومية قد نمت بشكل هائل بحيث تتفوق تمامًا على إحصائيات Bowser في الفصل النهائي من اللعبة.

لا بد أن يكون هذا محرجًا للغاية لـBowser، عندما يعلم أنه أضعف من ضفدع عجوز عشوائي يقدم دروس الجودو المجانية للأطفال الصغار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا