الارشيف / العاب / سعودي جيمر

7 ألعاب تعتبر مدخل مثالي لأنواع جديدة

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

بالنسبة للجميع باستثناء اللاعبين الأكثر ميلًا إلى المغامرة، يمكن أن يكون الدخول في نوع جديد من ألعاب الفيديو أمرًا مخيفًا بعض الشيء.

أولاً وقبل كل شيء، من الصعب معرفة من أين تبدأ إذا لم تلعب لعبة من هذا النوع من قبل، ولا شيء سيجعل اللاعب ينفر من نوع معين أسرع من انطباع أول سيئ.

لذلك اختيار اللعبة الأولى التي تلعبها في نوع معين أمر بالغ الأهمية، وبعد دراسة متأنية لمداخل أساسية لبعض الأنواع الأكثر استقطابًا وصعوبة، بالإضافة إلى بعض الألعاب الشائعة المفضلة، هذه هي الألعاب الأساسية التي لا يمكن أن تخطئ في اختيارها.

ias

تُقدم هذه الألعاب طريقة مثالية للتعرف على اللاعبين الجدد في النوع، حيث تشرح أساسيات اللعب دون أن تشعر بالملل.

سيضمن  اللعب من خلال هذه الألعاب أنك مجهز لمواجهة المزيد من الألعاب المعقدة والتحديات في المستقبل، وسيسمح لك بتوسيع ذوقك في الألعاب بشكل واسع.

التنوع هو بالفعل نكهة الحياة، لذا إذا كنت تتوق لنظام غذائي متنوع من الألعاب، فلا يمكنك أن تخطئ مع هذه المقدمات الأساسية للأنواع المختلفة…

7- Splatoon – إطلاق النار

قد تكون ألعاب إطلاق النار منفّرة للاعبين الذين لا يرغبون بالضرورة في قضاء ساعات طويلة في الانغماس في ألعاب مليئة بالعنف المفرط والبيئات الكئيبة ذات الطابع العسكري، لكن ليست كل ألعاب إطلاق النار مصممة بهذه الطريقة المشبعة بالأكشن المفرط.

هنا تأتي لعبة Splatoon التي تعد نقيضًا لكل تلك الألعاب الدموية الجادة، بل على العكس، تتمحور لعبة Splatoon حول استخدام الأسلحة لتغطية أكبر قدر ممكن من الخريطة بالحبر، وبالطبع، إطلاق هذا الحبر على الفريق المنافس.

من البديهي أن نقول إن Splatoon هي لعبة إطلاق نار رائعة للأطفال بفضل طبيعتها المناسبة للعائلة، ولكنها أيضًا مناسبة لأي شخص يتوق إلى لعبة إطلاق نار بألوان زاهية لا تتناول معاناة البشر.

من الصعب التفكير في نقطة بداية أفضل لهذا النوع من الألعاب، وحتى إذا لم تكن تفضل اللعب الجماعي، فإن حملات ثلاثية Splatoon ممتعة بشكل مدهش أيضًا. ولكن على الرغم من كونها أكثر لطفًا من 99.9% من ألعاب إطلاق النار الأخرى، فإن هذا لا يعني أنك لن تشعر بالغضب عندما تُهزم.

6- Fantasy Strike – القتال

قد يكون من الصعب اختراق عالم ألعاب القتال بالنسبة للوافدين الجدد، نظرًا لشدة مجتمع اللاعبين والمشهد التنافسي العالي الذي ينشأ حول أي لعبة قتال شهيرة.

لكن إذا نظرت إلى ألعاب غير Street Fighter وMortal Kombat وTekken، فستجد عرضًا أكثر ترحيبًا بالوافدين الجدد.

تصف صفحة Steam الخاصة بـFantasy Strike اللعبة بأنها مصممة لأولئك الذين لم يتلقوا لكمة رقمية واحدة، وهذا الوصف ليس مجرد كلام.

تقوم Fantasy Strike بإزالة تقريبًا كل التعقيدات الموجودة في ألعاب القتال المذكورة، لتبسط النوع إلى عناصره الأساسية والمبسطة، مما يضمن أن يتمكن اللاعبون من التعرف على أساسيات الحركة والقتال والتفاعل مع الخصوم دون الحاجة للقلق بشأن الحركات المركبة أو التكتيكات المعقدة، والأفضل من ذلك، أنها لعبة مجانية للعب.

على الرغم من أن اللعبة حصلت على مراجعات مختلطة بشكل كبير على Steam، إلا أن جزءًا كبيرًا من المراجعات السلبية تأتي من لاعبي ألعاب القتال المهرة الذين يعتبرون بساطة اللعبة نقطة ضعف، ولكن كمقدمة للمبتدئين الذين قد ينتقلون لاحقًا إلى الألعاب القتالية الكبرى، تُعَدُّ Fantasy Strike بلا شك أفضل مكان للبدء.

5- Portal 1 & 2 – الألغاز

قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ مع ألعاب الألغاز، لأن ما يكون سهلًا بالنسبة للاعب معين يمكن أن يكون معقدًا للغاية لشخص جديد تمامًا على هذا النوع من الألعاب.

مع ذلك، تحقق ألعاب Portal من شركة Valve ربما أكثر التوليفات إثارة للإعجاب بين الآليات المبتكرة واللعب سهل الفهم، بحيث يمكن حتى لأولئك الذين ليس لديهم أي معرفة بهذا النوع من الألعاب أن يقضوا وقتًا ممتعًا.

بالتأكيد قد تبدو الألغاز المستندة إلى الفيزياء في اللعبة معقدة ومربكة في بعض الأحيان، ولكن مستوى الصعوبة مضبوط بعناية ليكون مناسبًا.

إلى جانب ذلك، تصاحب كلا اللعبتين قصة رائعة، وجرعات كبيرة من الفكاهة الذكية، وتمثيل صوتي ممتاز، وكمية كبيرة من السحر. وبالطبع قدمت اللعبة للعالم ربما أعظم سلاح في تاريخ ألعاب الفيديو: Portal Gun.

وعلاوة على ذلك، تستغرق اللعبتان بضع ساعات فقط لكل منهما، وبعد إنهائهما، يجب أن تكون مجهزًا بشكل جيد لمواجهة مجموعة من ألعاب الألغاز الأصعب.

4- The Elder Scrolls V: Skyrim – تقمص الأدوار

إذا كان هناك لعبة واحدة من نوع تقمص الأدوار (RPG) تكون مُيَسَّرة للجماهير دون أن تشعر بأنها مفرطة في التبسيط، فلا بد أن تكون Skyrim.

إنها لعبة لا تثقل كاهل اللاعب بأنظمة وآليات معقدة، بينما تقدم قتالًا بسيطًا ومسار قصصي خطي، وإنْ كان ذلك داخل عالم مفتوح غني يدعوك للاستكشاف.

إنها في الأساس كما تكون ألعاب تقمص الأدوار للمبتدئين، فهي لن تسمح لك بارتكاب أخطاء كارثية تعرقل تقدم القصة ولن تجعلك تشعر بالارتباك على الإطلاق، ومع ذلك، فهي لا زالت تجربة مصقولة وغنية تتيح لك التجوال بقدر ما ترغب أو بالقليل الذي ترغب فيه.

إذا كان جاذبيتها الواسعة تحتاج إلى إثبات، فإن أحد أشهر لاعبي Skyrim هي Shirley Curry، وهي امرأة تبلغ من العمر 88 عامًا وفيديوهاتها على عن Skyrim قد جلبت لها أكثر من مليون مشترك.

3- What Remains Of Edith Finch – محاكاة المشي

على الرغم من أن ألعاب “محاكاة المشي” ليست للجميع، إلا أن أولئك الذين يفضلون الألعاب الأكثر حركة وإثارة يجب أن يمنحوا بعضًا منها فرصة.

وإذا اضطررنا لاختيار لعبة واحدة لتسليط الضوء على الفنون والعواطف التي يمكن أن يحققها هذا النوع، فلا توجد لعبة أفضل من What Remains of Edith Finch.

هذه اللعبة الاستكشافية من منظور الشخص الأول تضع اللاعبين في حذاء المراهقة المذكورة في العنوان أثناء عودتها إلى منزل أجدادها لاكتشاف المصائر الحزينة التي واجهت أفراد عائلتها جميعًا.

تتميز المشاهد القصيرة التي تفصل كل مصير لأفراد العائلة بالابتكار والتنوع الكبيرين.

حقيقة أنها تمكنت من سرد قصة مؤثرة وغير متوقعة في أقل من ساعتين تجعلها واحدة من أعظم الأمثلة على السرد القصصي الاقتصادي الذي شهدته الصناعة.

حتى إذا كنت متأكدًا أنك لست من محبي ألعاب “محاكاة المشي”، فأنت مدين لنفسك بمنح هذه اللعبة فرصة.

2- Mario + Rabbids Kingdom Battle – الاستراتيجيات القائمة على تبادل الأدوار

ألعاب الاستراتيجيات/التكتيكات القائمة على تبادل الأدوار هي جزء من نوع أساسي من الألعاب، حيث يُطلب من اللاعبين عادةً اتخاذ قرارات صعبة ومدروسة للمضي قدمًا ضد قوات العدو.

تعتبر سلسلة ألعاب XCOM الملك غير المتنازع عليه لهذا النوع، على الرغم من أن مستوى الصعوبة الذي لا يرحم يجعلها أقل مثالية لأولئك الذين يبحثون عن مقدمة أقل شدة، لكن نينتندو تأتي للإنقاذ مرة أخرى مع لعبة Mario + Rabbids Kingdom Battle المفاجئة والرائعة.

على الرغم من أن العديد من الناس تذمروا في البداية من الهجين crossover المُطَوَّر من قِبَل Ubisoft مع نينتندو، إلا أن Mario + Rabbids أثبتت نفسها كإعادة تبسيط مبتكرة لصيغة XCOM، والتي لا زالت تقدم تحديًا كافيًا بحيث لا تبدو مخففة.

العنصر الأساسي لنجاح اللعبة هو مستوى صعوبة أقل قسوة مع غياب تام للجدية، ومع ذلك، فإن اللعب القائم على تبادل الأدوار لا زال يتطلب من اللاعبين استخدام عقولهم والتفكير بشكل مسبق لتجنب التعثر.

إنه توازن صعب للوصول إليه، لكن Ubisoft حققت ذلك تمامًا، مما يضمن أنه بمجرد أن تصل إلى نهاية هذه اللعبة، ستكون جاهزًا تمامًا لتجربة XCOM.

1- Rocket League – السباقات والرياضات

وأخيرًا لدينا لعبة Rocket League، التي يمكنها أن تدخلك في نوعين مختلفين من الألعاب.

الروعة في هذه اللعبة الممتعة بشكل هستيري، التي تجمع بين كرة القدم والسيارات، هي أنها مصممة لتناسب عشاق ألعاب السباق وألعاب الرياضات/كرة القدم على حد سواء. ولكن الأهم من ذلك، أنها مناسبة أيضًا لأولئك الذين لم يلعبوا أيًّا من النوعين.

على الرغم من أنها مزيج غريب أساسًا بين لعبة سباق ولعبة كرة قدم، إلا أن Rocket League تقدم تجربة سلسة ومتماسكة ميكانيكيًّا، ومع ذلك، فهي سهلة للغاية حتى للمبتدئين للاستمتاع بها.

بالنسبة لأي شخص يشعر بالرهبة من الألعاب الرياضية التنافسية عبر الإنترنت أو من التفاصيل التقنية الدقيقة لألعاب محاكاة السباقات، فإن Rocket League هي نقطة الانطلاق المثالية، ولا زالت مستمرة في النجاح بعد ما يقرب من عقد من الزمن منذ إطلاقها.

والأفضل من ذلك، إذا كان لديك أي شكوك باقية حول فتح محفظتك لتجربتها، فلا تخف، فهي الآن مجانية للعب، لذا استمتع بها بكل حرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا