العاب / IGN

اختفاء سيف Durandal الأسطوري في فرنسا الذي ظهر في العديد من ألعاب الفيديو

اختفى سيف قديم غارق في الأساطير المحيطة بالإمبراطور شارلمان في ظروف غامضة من الوجه الصخري لقرية روكامادور في جنوب غرب فرنسا حيث ظل مطمورا لعدة قرون، تاركا السكان يترنحون من السرقة المشتبه بها.

كان سيف Durandal هو السلاح الأسطوري للفارس رولاند، الذي، وفقًا للقصيدة الملحمية التي تعود للقرن الثاني عشر، La Chanson de Roland، خدم كقائد تحت حكم ملك الفرنجة شارلمان خلال حملته ذات الدوافع الدينية في إسبانيا. قيل أن السيف يحتوي على عدد من الآثار - بما في ذلك سن القديس بطرس وقطعة من الرداء الذي كانت ترتديه السيدة مريم - مما جعله حادًا بشكل استثنائي ولا يقهر في المعارك.

— Shaun ??? (@shmaba) https://twitter.com/shmaba/status/1572262672581951489?ref_src=twsrc%5Etfw

وتزعم أحدى حكايات الفولكلور الفرنسي التي تحيط بمصير النصل أن السيف ألقي في حجر روكامادور عند وفاة رولاند لمنعه من الوقوع في أيدي أعدائه، وأنه بقي هناك حتى سرقته في 22 يونيو.

السيف الذي أصبح مرتبطًا بالأسطورة لم يتم وضعه في حجر روكامادور منذ أكثر من ألف عام، وكما أشارت صحيفة La Dépêche الفرنسية، فنحن نعرف حقيقة أنه تم إزالته مؤقتًا لعرضه في متحف كلوني في باريس في عام 2011. ومع ذلك، أصر العمدة المحلي دومينيك لينفانت على أنه كان عنصرًا مهمًا في المدينة لعدة قرون، وأن خسارته تؤثر سلبيًا على سكان البلدة جميعًا.
إن الكيفية التي تمكن بها اللصوص من إخراج السيف من موضعه والمقيد بالسلاسل في السطح الصخري على ارتفاع حوالي 10 أمتار فوق سطح الأرض، أصبحت الآن موضع اهتمام القوات المحلية، التي يقال إنها تحقق في السرقة المفترضة.

يعد سيف دوراندال أحد السيوف الأسطورية، التي تشبه إلى حد كبير سيف الملك آرثر، الذي استمرت أهميته الثقافية حتى يومنا هذا. على هذا النحو، يمكن العثور على إشارات إلى اسمه واسم الفارس Roland في عدد من سلاسل ألعاب الفيديو الشهيرة، بدءًا من Fire Emblem و Final Fantasy، إلى Granblue Fantasy وحتى في توسعة حصار باريس للعبة Assassin’s Creed Valhalla.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا