العاب / سعودي جيمر

لا تحتاج إلى جهاز Xbox لتلعب ألعاب Xbox بحسب إعلان Fire TV الجديد

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تسعى مايكروسوفت لتحقيق هدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشتركين عبر خاصية اللعب السحابي، ويوم أمس وصل Xbox لجهاز Amazon Fire TV stick للمستخدمين لعب ألعاب Xbox أثناء التنقل، حتى بدون الحاجة لمنصة اكسبوكس.

بالطبع، ستحتاج إلى اشتراك نشط في Game Pass Ultimate، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى الألعاب السحابية لـ Xbox – إلا إذا كان كل ما تريد لعبه هو Fortnite، والتي يمكن الوصول إليها مجانًا.

ias

يتوفر التطبيق مبدئيًا على Fire TV 4K Max () و Fire TV Stick 4K (2023)، بسعر يبدأ من 49.99 دولارًا. هناك حاجة أيضًا إلى يد تحكم لاسلكية مزودة بتقنية Bluetooth، مثل يد تحكم Xbox اللاسلكية أو وحدة تحكم Xbox Adaptive Controller أو PlayStation DualSense أو DualShock 4 للعب.

واحتفالاً بهذه المناسبة، أصدرت مايكروسوفت أيضًا إعلانًا مخصصًا تظهر فيه عبارة “لست بحاجة إلى جهاز Xbox لتلعب ألعاب Xbox” – وهو أمر لم يكن من الممكن تصوره قبل سنوات قليلة. وبالطبع، ليس من المستغرب أن تتخطى مايكروسوفت الحدود المحدودة للمنصة. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن المبيعات ليست كبيرة (في الواقع، إنها تتراجع منذ فترة)، ولكن ذلك يرجع أيضًا إلى أن طموحات مايكروسوفت أكبر بكثير مما يمكن أن يسمح به إجمالي السوق الخاص بالمنصات. حيث لا يتعدى حجمه سوى بضع مئات الملايين من المستخدمين، في حين أن مايكروسوفت تريد الوصول إلى ما يصل إلى ثلاثة مليارات لاعب أينما رغبوا في اللعب.

ويشمل ذلك ألعاب الكمبيوتر الشخصي (تم إطلاق جميع ألعاب الطرف الأول لـ Xbox على الكمبيوتر الشخصي منذ عدة سنوات مضت)، والمنصات الأخرى (كما رأينا مع نسخ Sea of Thieves وPentiment وGrounded وHi-Fi Rush إلى PlayStation 5/Nintendo Switch)، وأجهزة التلفاز (يوجد تطبيق على أجهزة تلفاز منذ عامين حتى الآن)، والأجهزة المحمولة، وهي الصفقة الحقيقية، مع استعداد Microsoft لإطلاق متجر مخصص في وقت لاحق من هذا الشهر. تطبيق Amazon Fire TV stick من أمازون هو مجرد نقطة انطلاق على طريق جلب ألعاب Xbox إلى كل جهاز ممكن.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا