الارشيف / العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب كانت كارثية لدرجة أنه تم حذفها من المتاجر (الجزء الثالث والأخير)

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

استكمالا لسلسلة مقالات “10 ألعاب كانت كارثية لدرجة أنه تم حذفها من جميع المتاجر“، نستعرض معكم المزيد من العناوين التي لم يكن من المفترض أن تصدر بهذه الحالة من الأساس.

4) 1000 Top Rated

ias

تم تسويق هذه اللعبة على أنها أسهل لعبة ألغاز على PlayStation والتي ستمنحك كأسًا بلاتينيًا في غضون دقائق فقط، وعلى الرغم من أنه من غير المعروف عدد الأشخاص الذين لعبوها في عام 2017 قبل أن تتم إزالتها خلال 36 ساعة من إطلاقها، فقد حصل 94% من قاعدة اللاعبين على الكأس البلاتينية، هذه أخبارًا رائعة عندما تدرك أن 1-2% فقط من اللاعبين يحققون الإنجاز البلاتيني في معظم الألعاب.

كما يمكنك أن تتخيل، لم يكن هناك أي محتوى تقريبًا اللعبة، إذ كانت الألغاز حرفيًا مجرد صور مقسمة إلى أجزاء كان على اللاعبين ترتيبها بالترتيب الصحيح. لقد كان الأمر سهلاً للغاية، وقامت شركة Sony على الفور بإزالة 1000 Top Rated، وفي منشور نشره المطور، أرادت شركة Sony منهم تغيير اسم اللعبة بالإضافة إلى أي إشارات إلى الجوائز ومدى سهولة الحصول عليها.

مرت الأشهر ولم تظهر 1000 الأعلى تقييمًا مرة أخرى. تمت أيضًا إزالة الصفحة الرسمية للعبة على موقع PlayStation الإلكتروني، وفي منشور آخر نشره المطور، أشار الاستوديو بشكل غامض إلى أن 1000 Top Rated لن تعود أبدًا لمتجر بلايستيشن.

3) CrossfireX

CrossfireX

كانت CrossfireX لعبة مجانية جماعية من Smilegate Entertainment لأجهزة Xbox One و Xbox Series، ولسوء الحظ، على عكس لعبة Crossfire التي تحظى بشعبية كبيرة منذ عام 2007 والتي حققت للمطور أكثر من 10 مليارات دولار حتى الآن، فإن الجزء الفرعي قد صنع لنفسه اسمًا باعتباره الأسوأ في تاريخ السلسلة.

كان كل من طور اللعب الفردي، الذي عمل عليه استوديو Remedy، وطور اللعب الجماعي المجاني يعاني من مشكلات لا حصر لها، كانت الحملة تحتوي على قصة عامة، وتصميم فظيع لواجهة المستخدم، وكانت مليئة بالأخطاء، بينما بدا الطور الجماعي كارثي، لدرجة أن Battlefield 2042 (وقت الإطلاق) كانت تبدو مثالية مقارنة بهذه اللعبة.

أنهت Smilegate رسميًا كل الدعم للعبة CrossfireX في 18 مايو ، وأصبح كل شيء بدءًا من اللعب الجماعي وحتى حملة اللاعب الفردي غير قابل للتشغيل.

2) The Culling 2

Adult, Male, Man

تعد The Culling محاولة أخرى من قبل أحد المطورين للاستفادة من ضجيج Battle Royale، لكن من الواضح أن المطور Xaviant Games قد طرح اللعبة قبل أن تصبح جاهزة، إذ عانت من مجموعة من المشكلات التي تتراوح من عدم الكفاءة الفنية إلى آليات اللعب غير المكتملة وغير ذلك الكثير، لقد كانت لعبة كارثية، ومازالت بمثابة مثال للمطورين لعدم الاندفاع بشكل أعمى نحو توجهات الألعاب الأكثر رواجًا دون امتلاك منتج حقيقي يستطيع الصمود في السوق وسط هذه المنافسة الشرسة.

في غضون 8 أيام، أعلن Xaviant أنه سيتم حذف The Culling 2 من جميع المنصات الأساسية المدعومة، وتم إعادة الأموال إلى اللاعبين، وماتت اللعبة بشكل أسرع مما استغرقته في عملية التطوير.

1) The Day Before

The Day Before

روج المطور Fntastic للعبة The Day Before باعتبارها “إنجازًا حقيقيًا لفئة ألعاب البقاء عبر الإنترنت، وقد أقنع العرض الإعلاني المذهل في E3 2021 الكثير من الناس، وستحذو العروض التالية حذوه في الأشهر المقبلة وستعرض تصميمات داخلية عالية الجودة وديكورات ورسومات جميلة.

من ناحية أخرى، كان من الواضح أن طريقة اللعب غير متقنة، لكن نظرًا لأن اللعبة كانت قيد التطوير، كان الجميع على استعداد للتغاضي عن هذه الجزئية في ذلك الوقت، ولكن من كان يعلم أن هذا كان إعلانًا كاذبًا يحدث على نطاق واسع؟ وبالتأمل في هذه العروض الترويجية السابقة، من الواضح أن Fntastic أرادت فقط كسب شعبية زائفة على الإنترنت قبل أن تحاول خداعنا جميعًا.

تم تأجيل The Day Before عدة مرات قبل طرحها أخيرًا على Steam في ديسمبر 2023، وفي الفترة التي سبقت الإصدار، أعطتنا Fntastic نظرة أخرى على لعبة البقاء، وكان الأمر مفاجئًا، على عكس ما تم عرضه قبل عامين، بدا العرض الترويجي لأسلوب اللعب لعام 2023 وكأنه من لعبة مختلفة تمامًا، إذ تم المستوى الرسومي بشدة، وكان العالم المفتوح خاليًا من الزومبي مما جعل القتال غير موجود، وبدت اللعبة وكأنها لا حياة فيها. وكان الملايين يتطلعون إلى ما ستؤول إليه الأمور، ومع اقتراب يوم الإصدار، بدا الأمر كما لو أن The Day Before ستكون مجرد لعبة مملة ذات مهام عامة، لكنها بطريقة ما كانت أسوأ مما تخيله أي شخص.

بسبب الضجيج الذي أحدثته، باعت The Day Before حوالي 200000 نسخة على Steam خلال الوقت الذي كانت متاحة فيه، ومع ذلك، عرض الناشر Mytona إعادة الأموال لجميع المستخدمين، مما حفظ ماء الوجه لما كان من الممكن أن يكون أحد أكبر عمليات الاحتيال في التاريخ.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا