العاب / سعودي جيمر

جميع ألعاب Mario المتوفرة على Nintendo Switch مرتبة فئويًا – الجزء الخامس

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نستكمل مقالتنا والفئة الثالثة:

Donkey Kong

ias

اللعبة التي بدأت سلسلة ماريو: Donkey Kong لا زالت لعبة أركيد قابلة لإعادة اللعب بشكل كبير ومليئة بالتحديات. النسخة المتاحة على Nintendo Switch Online كجزء من مجموعة Nintendo Entertainment System ليست أفضل نسخة من Donkey Kong للأسف. إنها النسخة الضعيفة من NES، والتي لا تتضمن المشاهد السينمائية من نسخة الأركيد وتحتوي فقط على ثلاث مراحل لعب، فالمستوى الرابع -وهو مصنع الأسمنت- غير موجود.

للحصول على التجربة الكاملة، ستحتاج إلى شراء Arcade Archives: Donkey Kong بشكل منفصل، وهي نسخة مستقلة ومخلصة للعبة الأركيد الأصلية. في كلتا الحالتين، فإن المشاهد والأصوات القديمة في Donkey Kong تستحق العودة إليها للحصول على جرعة من الحنين إلى نينتندو الكلاسيكية. لا تفوّت فرصة الحصول على إصدار لاحق صدر عام 1994 لنسخة Game Boy من Donkey Kong، إذ يأخذ اللعبة الأصلية في اتجاهات جديدة وإبداعية. 

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة NES على Nintendo Switch Online، أو كلعبة مستقلة Arcade Archives: Donkey Kong على متجر Nintendo eShop.

Super Mario Land 2: 6 Golden Coins

على الرغم أن لعبة Donkey Kong الخاصة بـGameboy تظل أعظم لعبة منصات لماريو على أجهزة Nintendo المحمولة الأصلية –وهي للأسف غير متوفرة على Switch في الوقت الحالي– فإن لعبة Super Mario Land 2 ليست ضعيفة. لقد قفزت اللعبة من نمط Super Mario Bros. إلى استيعاب ابتكارات Super Mario Bros. 3 وSuper Mario World، مما يجعلها إنجازًا مذهلًا في التصغير بالنسبة لوقتها، ولا زالت ممتعة للغاية للعب. وأيضًا هذه هي اللعبة التي قدمت للعالم Wario، فهو الخصم فيها، ومهمة ماريو هي ضربه على رأسه، لذلك السبب وحده، ضمنت Super Mario Land 2 مكانتها في عالم ماريو.

Paper Mario

لعبة Paper Mario هي واحدة من أكثر المعالجات البصرية الأصلية والساحرة لعالم ماريو، فهي تضاهي الرسومات الساحرة في Super Mario World 2: Yoshi’s Island.

من حيث أسلوب اللعب، تمثل هذه اللعبة تطورًا آخر لإطار العمل البسيط والمقبول لألعاب ماريو RPG، مع إضافات قتالية إيقاعية للحفاظ على إرباكك. نهجها القصصي أقرب إلى الحزن وأقل صخبًا من الكوميديا الصريحة في Mario & Luigi: Superstar Saga. لا زالت لعبة Paper Mario الأولى جميلة بشكل رائع، ولكن إذا كنت تريد لعب أفضل لعبة في السلسلة، فعليك بالنسخة المُعاد صنعها (remake) لجهاز Switch من لعبة GameCube الكلاسيكية: Paper Mario: The Thousand-Year Door.

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة Nintendo 64 على Nintendo Switch Online + Expansion Pack.

الفئة الرابعة:

Mario + Rabbids: Kingdom Battle and Sparks of Hope

بناءً على الجودة الفائقة فقط، يمكن القول أن لعبة شركة يوبيسوفت التكتيكية القتالية الجماعية التي تمزج بين عوالم ماريو وأرانب رابيدز المتخذة شكل الـMinion تستحق مكانًا أعلى في هذه القائمة. إنها حقًّا ألعاب رائعة، لكن يبدو ماريو وهو يحمل سلاحًا غريبًا بعض الشيء، أليس كذلك؟ ما تختاره هو مسألة ذوقية: لعبة Kingdom Battle لمحبي الأكشن الكلاسيكي بنظام تبادل الأدوار، أو لعبة Sparks of Hope لنظام أكثر انسيابية.

Super Mario Land

كانت Super Mario Land لعبة ذات أهمية كبيرة عندما صدرت في عام 1989 لجهاز الجيم بوي، فهي تُعَدُّ أحد إثباتات الرأي القائل أن جهاز الكونسول المحمول يمكن أن يقدم تجربة قريبة جدًّا من تلك التي اعتاد عليها اللاعبون على أجهزة الكونسول المنزلية. وهي لعبة منصات ثنائية الأبعاد لا تنتهج أسلوبًا مغايرًا عن عالم ألعاب ماريو التي نحبها، ومع ذلك، قد تكون هي الأضعف والأقل عمقًا بين جميع ألعاب السلسلة، وقد طغى عليها الجزء الثاني بشكل شامل.

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة ألعاب الجيم بوي على Nintendo Switch Online.

Super Mario Party

بعد سنوات من الركود، كانت لعبة Mario Party الأولى على جهاز Switch بمثابة عودة إلى الشكل المعتاد، مع إضافة هيئة الألعاب اللوحية الأكثر استراتيجية وبعض الألعاب المصغرة الرائعة، ومع ذلك، لا يمكن التغلب على Mario Party™ Superstars.

Mario Golf: Super Rush

لأولئك الذين يجدون الجولف بطيئة وجامدة بعض الشيء، هلّا جربتم لعبة Mario Golf: Super Rush؟ بدلًا من الترتيب بعناية وتصويب ضربة تلو الأخرى، تُحول هذه اللعبة المسار بأكمله إلى سباق ضد شخصيات أخرى حيث تندفع بجنون من ضربة إلى أخرى. تعج لعبة Super Rush بالشخصيات وتحول رياضة محترمة إلى معركة خاصة بعالم ماريو.

Mario Golf and Mario Tennis

كان ماريو قد شارك في ألعاب رياضية من قبل -يمكن القول إن الأولى كانت لعبة NES Open Tournament Golf، وهي محاكاة بسيطة ومبكرة لرياضة الجولف تضم ماريو- ولكن كانت هذه الثنائية الرائعة على جهاز نينتندو 64 هي التي أرست فعلًا صيغة الألعاب الرياضية القوية وشبه الجادة مع لمسة غريبة بعض الشيء. لعبة Mario Tennis لا زالت مثيرة للغاية عندما يلعبها أربعة لاعبين.

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة Nintendo 64 على Nintendo Switch Online + Expansion Pack.

Mario vs. Donkey Kong

بينما ننتظر توفر لعبة Donkey Kong الرائعة لجهاز الجيم بوي 1994 -أفضل لعبة ألغاز ومنصات من نينتندو على الإطلاق-، سيتعين علينا الاكتفاء بهذا الإصدار المُعاد صنعه (remake) لجهاز Switch من تكملة جهاز Game Boy Advance غير الرسمية: Mario vs. Donkey Kong. إنها تُمثل تحديًا قويًّا للعقل والأصابع معًا.

Mario Kart: Super Circuit

كانت لعبة Mario Kart لجهاز Game Boy Advance في العديد من النواحي عودة إلى لعبة Super Mario Kart الأصلية على جهاز SNES، ولكن مع مسارات أكثر دقة وتقنية. وهذا يجعل Super Circuit شيئًا فريدًا في السلسلة، لكنه لا زال يُمثل تحديًا ممتعًا ومُجزيًا للغاية. 

ملحوظة: اللعبة مُدْرَجَة في مجموعة ألعاب Game Boy Advance على Nintendo Switch Online + Expansion Pack.

Mario Strikers: Battle League

يعود ماريو وأصدقاؤه للمنافسة في ملعب كرة القدم مرة أخرى في لعبة Mario Strikers: Battle League. على الرغم من صعوبة التميز عندما تكون ألعاب ماريو الرياضية كثيرة، إلا أن هذه اللعبة تفرض شخصيتها فيما يتعلق بالتحديات والتفاعلات داخل اللعبة. أين يمكننا أن نرى مشهدًا لـWario وهو يسدد كرة القدم بضربة قوية؟

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا