العاب / سعودي جيمر

25 بطاقة بوكيمون نادرة مع توضيح سعرها – الجزء الرابع والأخير

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل مقالتنا:

5- PSA 10 Kangaskhan Holo Family Event Trophy Card: $175,000

ias

مما يُثير إحباط الكثيرين هو أن بعض البطاقات الأكثر قيمة اليوم هي تلك التي تم منحها كجوائز رخيصة وقابلة للتصرف في التسعينيات وأوائل الألفينيات. مثال جيد على ذلك هو جائزة الحدث العائلي Kangaskhan التي مُنحت لفرق الوالدين/الأطفال الذين شاركوا في بطولة Mega Battle اليابانية لعام 1998. يكمن السبب المهم وراء قيمتها في رمز التجسيم في أسفل يمين الصورة، فهذا الشعار كان يُستخدم فقط على أقدم البطاقات اليابانية، مما يجعل البطاقات التي تحمل هذا الشعار مثل Kangaskhan نادرة للغاية.

لم تُحدد PSA سوى 45 نسخة فقط من هذه البطاقة، وتم منح 11 نسخة فقط بتصنيف PSA 10. بيعت واحدة منها في عام بهذا السعر الباهظ الموجود في عنوان الفقرة.

4- Tsunekazu Ishihara Signed GX Promo Card: $247,230

تم تقديم هذه البطاقات للموظفين في شركة بوكيمون للاحتفال بعيد ميلاد مؤسسها ورئيسها Tsunekazu Ishihara الستين.

لا نعرف بالضبط عدد البطاقات التي تم إنتاجها، لكن نسخة معينة منها تُحقق سعرًا أعلى بكثير من البقية. في أبريل 2021، بيعت نسخة منها موقعة من Tsunekazu Ishihara نفسه في مزاد Goldin Auctions بسعر مذهل بلغ $247,230. الأمر الأكثر غرابة؟ لم تكن حتى مصنفة PSA 10، وتمكنت من البيع بهذا المبلغ مع تصنيف تسعة فقط.

3- Prototype Blastoise: $360,000

قد لا تكون نسخة Blastoise الأولى العادية جالبة للأموال بشكل كبير، ولكن هناك نسخة بديلة صُنعت قبل إصدار لعبة بطاقات بوكيمون قد تم اكتشافها مؤخرًا وسجلت أرقامًا قياسية رائعة. تُعرف هذه البطاقة باسم Prototype Blastoise، والتي صُنعت كاختبار من قِبَل الناشر آنذاك Wizards Of The Coast، لعرض كيف ستبدو بطاقات بوكيمون. لم يتم إنتاج سوى أربع نسخ منها، ومن بين تلك النسخ، تم مشاهدة ثلاث نسخ فقط من قِبَل الجمهور.

النتيجة هي بطاقة بيعت بمبلغ $360,000، مما يجعلها واحدة من أعلى البطاقات سعرًا في تاريخ اللعبة. السمة المميزة لهذه البطاقة هي خطوطها، التي تختلف بشكل كبير عن النمط المتسق للبطاقات الحديثة وحتى الكلاسيكية. النسخة الأخرى التي لم يتم طرحها للبيع قد تكون أكثر قيمة إذا تم بيعها يومًا ما، حيث تم طباعتها على خلفية بطاقة استخدمتها Wizards في لعبة بطاقات التداول الأخرى الخاصة بهم: Magic the Gathering.

2- PSA 10 Base Set Holo Shadowless Charizard: $420,000

هناك العديد من العوامل التي تجعل هذه البطاقة تساوي الكثير مقارنة بأي بطاقة Charizard أخرى. على وجه التحديد، عدم وجود الظل يعني أنها ليست مجرد إصدار أول، بل هي الطباعة الأولى من الإصدار الأول. بينما تحتوي معظم بطاقات المجموعة الأساسية على ظل على الجانب الأيمن من الإطار الفني، فإن أولى البطاقات التي طبعتها Wizards of the Coast لم تكن تحتوي عليه، مما يمنحها مستوى إضافيًّا من القيمة.

ثانيًا: على الرغم من أن بطاقات Charizard منعدمة الظل من المجموعة الأساسية شائعة نسبيًّا وتصل إلى الآلاف، فإن وجود بطاقة مُصَنَّفة بـPSA 10 (بمعنى أنها في حالتها الأصلية) نادرة للغاية. تم تحديد 56 نسخة فقط من قِبَل PSA.

أصبحت هذه البطاقات من Charizard أحد الأسباب الرئيسية لشهرة بطاقات بوكيمون في العامين الماضيين، حيث قام مستخدم يُدعى Logan Paul بفتح واحدة في فبراير 2021، والتي قدرها صاحب موقع المزادات Ken Goldin ببيعها بأكثر من $500,000. في المزاد، تميل إلى البيع بمبلغ أقل بكثير، ففي العام الماضي، بيعت واحدة بمبلغ $264,000 من خلال Heritage Auctions. في مارس 2022، حطمت Charizard رقمها القياسي الخاص وبيعت في مزاد PWCC بسعر جديد قدره $420,000.

1- Pikachu Illustrator: $5,275,000

بينما تُعتبر بطاقة بيكاتشو الرسَّام Pikachu Illustrator واحدة من أندر بطاقات بوكيمون الموجودة، فهناك في الواقع 41 نسخة مؤكدة من هذه البطاقة، وتم توزيع 39 نسخة فقط رسميًّا. تُعرف البطاقة برمز التجسيم الفريد على شكل قلم حبر، والنجمتين في الزاوية السفلية اليمنى، وقد تم منحها للفائزين في مسابقة مجلة CoroCoro عام 1998. إنها البطاقة الوحيدة التي تم طباعتها لتستبدل نص “مدرب TRAINER” في الجزء العلوي من البطاقة بـ”رسَّام ILLUSTRATOR”.

بينما العديد من البطاقات المذكورة مرتبطة بأحداث اللعبة ويسهل تتبعها، تعتبر بطاقة مدرب Pikachu Illustrator ربما أندر بطاقة بوكيمون بيعت على الإطلاق. لا تُعتبر هذه البطاقة قانونية في اللعبة، بل تشبه بطاقة دعم المدرب وتم منحها كجائزة للفائزين في مسابقة رسم في مؤتمر CoroCoro الياباني عام 1998.

تُعتبر بشكل عام قمة بطاقات بوكيمون التي يتهافت عليها الكثيرون، وتحقق أسعارًا مذهلة في المزادات. في فبراير 2021، اشترى Steve Aoki واحدة بمبلغ $420,000. بعد أكثر من عام بقليل، أعلن المؤثر والمصارع Logan Paul أنه “حصل” على الرقم القياسي العالمي لأغلى بطاقة بوكيمون فردية بيعت في التاريخ، وذلك بشرائه بطاقة Pikachu Illustrator الوحيدة المُصَنَّفَة بـPSA10 بمبلغ مذهل قدره $5,275,000: أي بضرب رقم 131 في السعر المطلوب سابقًا!

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا