العاب / سعودي جيمر

8 ألغاز في ألعاب الفيديو لم يكن ينبغي الإجابة عليها – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

لا شيء يضمن بقاء اللاعبين منغمسين في اللعبة مثل لغز سردي جذاب يجعل المعجبين متشوقين لمعرفة الإجابة لاحقًا في اللعبة.

لكن هذا أيضًا شيء لا ينبغي على المطورين أن يتعاملوا معه باستخفاف، لأنه إذا أمضى اللاعبون ساعات، وربما حتى مئات الساعات، في متابعة خيط سردي لا ترقى نتيجته إلى المستوى المطلوب، فسوف يشعرون بالغضب الشديد.

ias

في الواقع، في بعض الأحيان يكون الحل الفعلي للغز المستمر محبطًا ومخيبًا للآمال إلى درجة أن العديد من المعجبين ربما يتمنون لو أنهم لم يحاولوا حتى الإجابة عليه.

وهذا هو الحال تمامًا مع هذه الألعاب التالية، إذ كل منها طرح ألغازًا مغرية في البداية، فقط لتقدم في تفسيرات قسّمت قاعدة المعجبين في أحسن الأحوال، إن لم تترك الأغلبية الصاخبة مستاءة تمامًا.

من التحولات الغريبة تمامًا إلى الكشف السخيف الذي جعل المعجبين يشعرون بالإهانة مباشرة، وكل شيء آخر بينهما، لم تكن هذه بأي شكل من الأشكال الإجابات التي كان يبحث عنها معظم اللاعبين.

في حين أن معظم الحالات لم تؤدي إلى تدمير اللعبة بحد ذاتها، إلا أنها تركت سحابة مظلمة تحوم فوق التجربة بأكملها.

8. أين زوجة Spencer المفقودة؟ – Bionic Commando

تتبع لعبة Bionic Commando لعام 2009 العميل الحكومي الرائد Nathan “Rad” Spencer بينما يبحث عن زوجته المفقودة Emily بالإضافة إلى محاربة جماعة إرهابية.

مصير Emily هو أحد الخيوط السردية الرئيسية في اللعبة، وفي النهاية نعرف ما حدث لها.

اتضح أن Emily قد قُتلت وتم دماغها في ذراع Nathan الآلية، لأنه لكي يرتبط الإنسان بطرفه الآلية، يجب أن يرتبط به عاطفيًّا وليس جسديًّا فحسب.

نعم، ذراع Nathan هي في الواقع زوجته الميتة، وهو كشف سخيف للغاية لدرجة أنه يكاد يكون رائعًا، ولكن ليس تمامًا.

أصبح هذا الكشف المجنون مصدرًا للفكاهة بعد إصدار اللعبة، حتى لأولئك الذين لم يلعبوا Bionic Commando، فإن هذا هو أكثر ما يربطونه بها.

محاولة القيام بشيء مختلف أمر مثير للإعجاب، ولكن بالنظر إلى سخف التنفيذ غير المقصود، كان من الأفضل للمطورين ترك مصير Emily غير معروف.

7. كيف يتم صنع الحاصدين؟ – Mass Effect 2

بقدر ما كان معجبو Mass Effect متحمسين لمعرفة كيف يتم صنع “الحاصدين Reapers”، إلا أن الكثيرين انتهى بهم الأمر إلى الندم على فضولهم بمجرد أن كشفت Mass Effect 2 عن الحقيقة.

في نهاية اللعبة، نعرف أن Reapers الشريرين يتم صنعهم من مادة عضوية مذابة، وسيأخذون شكل أي نوع تم استخدامه.

في هذه الحالة، كانت المادة البشرية هي التي تم دمجها لتشكيل Human-Reaper الشهير.

في الواقع، لم نكن بحاجة لمعرفة ذلك حقًّا.

في بعض الأحيان، يكون لغز أصل الوحش أكثر جاذبية من الإجابات عليه، وكان هذا بالتأكيد الحال مع Reapers.

كما أظهرت لنا عقود من أفلام الرعب، من الأفضل في كثير من الأحيان الحفاظ على الأمور غامضة، لأن الإفراط في شرح خلفية مخلوق ما يعرضه لخطر فقدان الغموض إلى درجة السخف، كما كان الحال هنا بالتأكيد.

ومع ذلك، نظرًا لأن نهاية Mass Effect 3 قد أفسدت سرد القصة بشكل شامل، فإن هذا الخطأ لا يبدو سيئًا للغاية عند التفكير في الأمر.

6. مَن هو The Origami Killer؟ – Heavy Rain

تدور لعبة Heavy Rain من تطوير David Cage حول نضال البطل Ethan Mars اليائس لإنقاذ ابنه Shaun من Origami Killer، وكجزء من السرد الغامض، توقع اللاعبون في النهاية معرفة هوية القاتل.

لكن بالنظر إلى الفشل الذريع للكشف الذي حصلنا عليه، ربما كان من الأفضل عدم تكلُّف عناء المحاولة.

التحول الكبير في Heavy Rain هو أن Origami Killer هو في الواقع أحد الشخصيات الأربعة التي لعبنا بها: المحقق الخاص Scott Shelby.

هذا جيد، إلا أن المطور Cage لم يلعب بنزاهة مع جمهوره، حيث أن هناك مشهدًا سابقًا في اللعبة يجعل من الواضح بشكل قاطع أن Shelby لا يمكن أن يكون القاتل، فقط ليكتشف اللاعبون لاحقًا أنهم كانوا يلعبون المشهد من منظور مشوه ومضلل لـShelby.

ترك هذا مذاقًا مريرًا للكثيرين، لأن أي سرد غامض كبير يجب أن يكون قابلًا للتخمين من قِبَل المشاهدين المراقبين، لكن Heavy Rain اتخذت خطوات رخيصة مفرطة لضمان عدم القدرة على التنبؤ بالكشف الكبير.

إذا كان هذا هو الطريق الذي كان المطور Cage ملتزمًا بالسير فيه، فكان يجب عليه أن ينهي اللعبة دون الكشف عن هوية القاتل أبدًا، كان ذلك سيكون أقل إحباطًا من هذا التحول الفاشل.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا