العاب / سعودي جيمر

8 محتويات إضافية تفوقت على اللعبة الأساسية – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

ليس من غير العادل القول إن معظم الإضافات التي تأتي بعد الألعاب ليست أفضل من التجربة الأساسية، لأنها لم تُصَمَّم لتكون كذلك.

معظم الإضافات تُصمَّم كجزء إضافي لعالم القصة والشخصيات التي تحبها بالفعل، حتى وإن كانت الغالبية منها غير ضرورية أساسًا.

ias

لكن من حين لآخر، تأتي إضافة تكون مذهلة ومميزة لدرجة أنها تتفوق على المشروع الأصلي نفسه.

من النادر جدًّا أن تتفوق الإضافات على إنجازات التجربة الأساسية، خاصةً مع كون معظم الإضافات أصغر بكثير من الإصدار الكامل، لكن هذا يحدث أحيانًا، مما يترك المعجبين مندهشين من أن المطورين تمكنوا من تحسين تجربة كانوا يستمتعون بها بالفعل.

هذه الإضافات طورت القصة والشخصيات، وحلت مشاكل اللعب المزعجة، وربما حتى أعطت المعجبين شيئًا لم يكن قد خطر ببالهم من قبل.

عندما يتعلق الأمر بالمحتوى القابل للتنزيل وحزم التوسعة، فإنه لا يوجد شيء أفضل من هذا.

8. Minerva’s Den – BioShock 2

تُعتبر BioShock 2 عمومًا لعبة جيدة ولكن ليست مميزة في سلسلة BioShock، فهي لعبة لم تتمكن بشكل قاطع من التميز عن سابقتها المؤثرة، وانتهت بأن تبدو وكأنها مجرد لعبة BioShock أخرى.

لكن شركة 2K Games عادت بقوة مع إضافة Minerva’s Den، حيث يتحكم اللاعبون بشخصية Big Daddy Subject Sigma وهو يتنقل في قسم جديد من Rapture ًا عن مخططات الكمبيوتر العملاق في المدينة: المُفكّر The Thinker.

بالإضافة إلى تقديم بعض التحسينات الطفيفة على أسلوب اللعب في BioShock 2، فقد بدت هذه الإضافة وكأنها نسخة مركزة مما كانت اللعبة تحاول تحقيقه، مع تقديم قصة أكثر إرضاءً من الناحية العاطفية.

حتى في أوقات السرد العادي، كانت قصة Minerva’s Den -بما في ذلك التحول الذي يحمل صدمة كبيرة- أفضل بكثير من اللعبة الرئيسية، حيث قدمت تشويقًا ومفاجأة وقلبًا للأحداث داخل إطار زمني ضيق يبلغ حوالي ثلاث ساعات.

هذه هي نوعية الإضافات الخالصة التي يمكن للألعاب أن تحلم بها، لذا لا عجب أنها تُصَنَّف بانتظام من بين أفضل الإضافات في كل الأوقات.

7. Tiny Tina’s Assault On Dragon Keep – Borderlands 2

تُعتبر Borderlands 2: Tiny Tina’s Assault on Dragon Keep واحدة من أكثر الإضافات إلهامًا على الإطلاق.

تدور أحداثها داخل لعبة لوحية تسمى Bunkers & Badasses، حيث تحقن هذه التوسعة جرعة قوية من الفانتازيا في عالم Borderlands، وتجعل تأثيره مدهشًا.

كل شيء هنا يصيب الهدف، حيث تتمتع القصة بأبعاد مفاجئة، والمواقع رائعة، الأعداء والجدد مذهلون، وTina تجعل نفسها دليلًا رائعًا من خلال كونها معلم اللعبة.

هناك حجة قوية تقول إن Borderlands 2 هي من بين أفضل الألعاب في السلسلة، لكن حتى مع ذلك، فإن Assault on Dragon Keep قدمت تحريفًا غير متوقع لكل من نفسها ولنوع ألعاب الـDungeons & Dragons.

في الواقع، كانت هذه الإضافة ناجحة بما يكفي مع المعجبين لدرجة أن Gearbox قررت إصدار لعبة كاملة مبنية عليها، حيث تم إصدار Tiny Tina’s Wonderlands لتلقى استحسانًا في عام 2022.

6. Phantom Liberty – Cyberpunk 2077

حتى مع قبول أن الإصدار الأساسي من Cyberpunk 2077 كان مشوبًا بحالة إطلاقه الصعبة، إلا أن إضافة Phantom Liberty كانت حقًا شيئًا مميزًا.

باعتبارها أكثر من مجرد إضافة إلى حملة CD Projekt RED لإصلاح Cyberpunk، كانت منقطة Dogtown الجديدة الخاصة بـPhantom Liberty أكثر إثارة للاهتمام من بقية Night City الموصوفة في اللعبة الرئيسية.

هذه المنطقة الخارجة عن القانون لا تكتظ فقط بالأخطار المثيرة، بل إنها تستفيد أيضًا من حجم الخريطة الأصغر والأكثر تركزًا، مما يتماشى مع القصة الأكثر تنظيمًا لتقديم تجربة تبدو وكأنها Cyberpunk خالص بدون أي من الفوضى أو المتاعب في اللعبة الرئيسية.

Phantom Liberty هي من النوادر، إذ قلما نرى مطورًا يأخذ في الاعتبار عيوب اللعبة الأصلية ويقوم بالفعل بإصلاحها، مع تقديم قصة، ومهام، وشخصيات، وجو عام يتفوق على ما سبق.

5. Shivering Isles – The Elder Scrolls IV: Oblivion

لا يمكن أن تكتمل أي مناقشة حول أفضل وأهم الإضافات في كل العصور دون ذكر Shivering Isles من Oblivion.

على الرغم من أن الكثير من جوانب اللعبة الأساسية قد تقدم في السن بشكل سيئ على مدار الثمانية عشر عامًا الماضية، إلا أن Shivering Isles هي إضافة ضخمة تمكنت من الصمود أمام اختبار الزمن.

كان بإمكان Bethesda أن تبيع هذه الإضافة بسعر كامل، حيث تأخذ اللاعبين إلى منطقة جديدة ضخمة، وتعطيهم الكثير لاستكشافه، وأعداء جدد للقتال، وأسلحة ودروع رائعة للبحث عنها.

بصراحة، حديث Sheogorath المضحك والمتواصل يبرر السعر المطلوب وحده، وبشكل عام، يبدو مسار القصة الرئيسي الرائع وكأنه اعتذار عن طور قصة Oblivion الضعيف نسبيًّا.

Shivering Isles هي أكثر جاذبية وتماسكًا من Oblivion، وتحتضن أيضًا الفوضى المطلقة الكامنة في أي لعبة RPG من Bethesda بدلًا من الابتعاد عنها.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا