العاب / سعودي جيمر

9 أشرار في ألعاب الفيديو يمكنك الانضمام إليهم ولكن ستندم بعد ذلك – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

يُعَدُّ وجود الخيار للانضمام إلى الأشرار علامة على جودة لعبة الفيديو التي تعتمد على القصة. يُظهر ذلك أن المطورين ليسوا خائفين من السماح لك باللعب بالطريقة التي تريدها، حتى وإن كان ذلك يعني قلب قصتهم رأسًا على عقب وجعل شخصيتك عضوًا في قائمة الأشرار الخاصة بهم.

ومع ذلك، فقط لأن لديك الخيار بأن تكون شريرًا، لا يعني أنك يجب أن تفعل ذلك. ليس لأن الأمر خاطئ أخلاقيًّا، ولكن ببساطة لأن هناك ألعابًا معينة في مرحلة ما، ستجعل اتباعك لخطة الشرير تؤذيك حتمًا.

ias

نعم، الانضمام إلى الشرير ليس دائمًا أفضل فكرة. هناك عدد من ألعاب الفيديو التي ستعاقبك بسرعة على اتخاذ هذا القرار مع عقاب مناسب. لن تدرك ذلك عند اتخاذ القرار، لكن تحالفك مع قوى الشر يمكن أن يكلف شخصيتك حياتها، أو عنصرًا مهمًّا، أو يحول لعبتك إلى كابوس غير قابل للعب.

إظهار جانبك المظلم يمكن أن يكون ممتعًا، لكنك لا تريد القيام بذلك مع الأشرار التاليين. خططهم الشريرة جيدة فقط لجعلك تقع في ورطة نادمة.

9. The Institute – Fallout 4

The Institute وعلماؤه هم الأشرار الرئيسيون في Fallout 4، حيث يمثلون البعبع الغامض للكومنولث الذي يخطف سكان الأراضي القاحلة لإجراء تجارب خطيرة عليهم.

تزيد اللعبة من شأن The Institute ليكونوا الشر المطلق، ولكن بمجرد أن يتضح لك، بدون تنبيه، أن زعيمهم هو ابنك الضائع Shaun، ستحصل على خيار للانضمام إليهم.

من تلك النقطة، قد تحاول أن ترى The Institute من منظور مُختلف، كحل محتمل لأهوال عالم ما بعد الكارثة. حتى اللعبة تُلمك لك بأنك قد تتمكن من تحويل The Institute إلى مجموعة تساعد الناس بدلًا من إجراء تجارب عليهم بلا شفقة.

للأسف، عندما تنهي اللعبة وأنت في صف The Institute وتصبح مديرها الجديد، يصبح واضحًا بسرعة أن منصبك لا يمكنه في الواقع التأثير على أي شيء يحدث داخل الفصيل، وتجد نفسك تحكم شعبًا يسيء معاملة الـsynths ويخطف الأبرياء.

ما هو أسوأ أيضًا هو أنه من أجل التعامل مع رفاقك الباقين، عليك إما قتلهم أو الابتعاد عنهم، تاركًا إياك مع لا شيء سوى الندم.

8. Liberty – Wasteland 3

في Wasteland 3، تلعب دور حراس أريزونا Arizona Rangers، الذين يسعون لعقد تحالف مع زعيم كولورادو: The Patriarch، لمساعدة شعبك على الفوز بحرب خاسرة.

فريقك لديه القليل من الوقت، وموارد محدودة، ومئات الأرواح التي تعتمد على نجاح مهمتهم، لذا بطبيعة الحال، بدلًا من القيام بما تم إرسالك إلى كولورادو من أجله، يجب عليك على الأرجح اختيار مساعدة مُغِير عنيف يُرعب الأرض المحلية.

Liberty هي واحدة من أبناء The Patriarch المتمردين الذين يُطْلَب منك القبض عليهم، وهي ملكة المُغيرين في فصيل سري يمكن لفريقك من الحراس الانضمام إليه.

للقيام بذلك، تحتاج إلى إقناعها للسماح لك بالانضمام إلى جيشها من المغيرين بفحص صعب للغاية عند مقابلتها، والذي سينقلك مباشرةً إلى والمشهد السينمائي الأخير.

على الرغم من أن فحص Liberty صعب، فإن النهاية التي تحصل عليها باتباع ذلك الطريق لا تستحق ذلك.

حملة زعيمتك الجديدة ناجحة، لكن المشهد الختامي يظهر أن قرارك يؤدي إلى هزيمة الحراس في أريزونا وأن فريقك في كولورادو يعاني من خسائر كبيرة أثناء القتال في حروب Liberty.

ربما في المرة القادمة يجب عليك التمسك بالخطة.

7. Clavicus Vile – The Elder Scrolls V: Skyrim

Clavicus Vile هو أحد أمراء الـDeadric في سلسلة Elder Scrolls والشخصية المركزية في مهمة Skyrim التي تسمى “A Deadra’s Best Friend”.

باعتباره أمير الـDeadric في Mischief، فإن Clavicus ليس رجلًا جيدًا، ويحاول عقد صفقة معك مباشرة نحو نهاية مهمته الشخصية.

الهدف الرئيسي للمهمة هو مساعدة كلب Clavicus ودليله الأخلاقي: Barbas، للم شملهما معًا، ومع ذلك، لأن Clavicus متردد في السماح لـBarbas بالعودة إلى حياته، فإنه يوافق على العودة إليه فقط إذا أحضرت له قطعة تسمى الفأس الحزين Rueful Axe.

عندما تحضر السلاح إليه، سيعرض عليك Clavicus صفقة مفادها أنه سيسمح لك بالاحتفاظ بالفأس إذا قتلت Barbas به.

الآن لأن الفأس إحدى قطع Deadric الفريدة، فقد تعتقد أنه يستحق عقد صفقة مع أمير Mischief، ومع ذلك، السلاح قوي مثل أي فأس حديدي عادي، والانضمام إلى صفقة Clavicus يمنعك من الحصول على قطعته الأخرى: Masque of Clavicus Vile الذي يُعتبر أحد أفضل العناصر في اللعبة!

6. Arasaka – Cyberpunk 2077

The Arasaka Corporation هم الأشرار غير القابلين للجدل في عالم Cyberpunk 2077، ليس فقط لأنهم شركة بلا رحمة مسؤولة إلى حد كبير عن الحالة البائسة للعالم، بل هم أيضًا الذين أنشأوا شريحة “قاتل الروح Soulkiller” التي تدمر جسد V ببطء.

ومع ذلك، النهاية السرية التي تنحاز فيها إلى الشركة هي من الناحية الفنية الطريقة الوحيدة لإنقاذ حياة V في النهاية، على الرغم من أن العرض يأتي بثمن.

للحصول على النهاية، تحتاج إلى إنقاذ Goro، والاتصال بـHanako Arasaka للحصول على المساعدة مع حالتك المتدهورة، ثم في الفصل الأخير، اختيار خيانة أصدقائك والانضمام إلى Goro في اقتحام Arasaka للانتقام من موت زعيم الشركة: Saburo.

بعد اكتمال المهمة، سترى مشهد يزيل فيه علماء Arasaka الشريحة البيولوجية من جسدك. بعد انتهاء العملية، سيُطلب منك توقيع عقد يسمح لـArasaka بنقل وعيك إلى شريحة مُعينة، مما يحولك فعليًّا إلى ملكية الشركة.

رفض توقيع العقد ليس بديلًا جيدًا أيضًا، لأن بدون الشريحة، لدى V ستة أشهر فقط للعيش وحيدًا وبدون مكان يذهب إليه.

الإنجاز الذي تحصل عليه بالانحياز إلى Arasaka يسمى “الشيطان The Devil” لسبب وجيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا