العاب / سعودي جيمر

أفضل الألعاب المجانية على Xbox – الجزء الثالث

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل مقالتنا:

10. MultiVersus

ias

بينما لا نملك لعبة Super Smash Bros على Xbox، لدينا بديل جيد مع لعبة MultiVersus من تطوير Player First Games، فبعد اختفائها لمدة عام كامل، عادت MultiVersus بقوة إلى الساحة المجانية للعب مرة أخرى. مع قائمة تضم أكثر من 30 مقاتلاً، جميعهم مستمدون من مجموعة واسعة من عناوين Warner Bros الأيقونية (من لا يريد رؤية Shaggy وهو يهزم Batman؟)، تقدم لعبة القتال على المنصة تجربة قتال عميقة ومكثفة ومجزية ستلبي احتياجات محبي هذا النوع وحتى أولئك الذين ليسوا على دراية بلعبة مشابهة لـ Super Smash Bros.

11. Overwatch 2

يقول الكثير عن Overwatch 2 أنه على الرغم من العديد من مشكلات الإطلاق والمخاوف بشأن نموذج اللعب المجاني الجديد، مازالت اللعبة قادرة على الدخول في هذه القائمة. يمكن أن تكون الاشتباكات الممتعة في أوضاع Overwatch 2 المستندة إلى الأهداف مشوقة للغاية (خاصة مع تعاون الفريق والتنسيق الجيد)، وعلى الرغم من أن الانتقال إلى 5 ضد 5 وإعادة تصميم الشخصيات قد غيرت الميتا بالكامل وليس لكل الأذواق، إلا أنه يستحق التجربة بنفسك لترى كيف تتكيف، خاصةً لأنه عنوان مجاني.

قد يحتاج القادمون الجدد الذين لم يلعبوا اللعبة الأصلية إلى بعض الجهد لفتح قائمة الشخصيات بشكل كامل لفتح جميع خيارات بناء الفريق الاستراتيجية، ولكن الأبطال الجدد يصبحون متاحين بسرعة كافية في البداية لتشعر بكل دور مع بعض الخيارات للاختيار من بينها في كل فئة “الضرر، الدعم، والدبابة”.

بعد أن حلت فعليًا محل Overwatch الأصلية، تبني إنجازات Overwatch 2 على قائمة اللعبة الأولى. على هذا النحو، فهي مجموعة كبيرة وصعبة من الإنجازات، حيث تحتوي على 160 إنجازًا بقيمة 2,515G في وقت الكتابة، ومن المتوقع أن تأتي المزيد من الإنجازات مع انضمام الأبطال الجدد إلى المعركة كل موسم.

العديد من الإنجازات مرتبطة بمهارات معينة مع كل شخصية، في حين أن البعض الآخر يأتي ويذهب مع كل حدث موسمي، لذلك ستحتاج إلى أن تكون لاعبًا منتظمًا (ومهاريًا) إذا كنت تنوي إكمالها. طالما أنك تعرف ما الذي تخوضه “أو إذا لم تكن تهتم بالإكمال” فإن Overwatch 2 هي تجربة رائعة في المجمل.

12. Smite

كانت ألعاب الساحة القتالية الجماعية عبر الإنترنت (MOBAs) تُعتبر لفترة طويلة الشيء الكبير التالي. بينما كان هذا صحيحًا بالتأكيد على أجهزة الكمبيوتر، حيث تستمر لعبة League of Legends في أن تكون واحدة من الألعاب الأكثر لعبًا حتى اليوم، لم يشهد هذا النوع نجاحًا فعليًا على أجهزة الكونسول، ليس بسبب قلة المحاولات، فبطبيعة الحال حاولت بعض الاستوديوهات تقديم ألعاب MOBAs بأسلوب تقليدي مع نتائج متباينة، وألعاب مثل Overwatch و Battleborn استلهمت بوضوح من هذا النوع، بينما كانت التحولات المعتمدة على الأكشن مثل Paladins و Smite أثبتت أنها أككثر ملائمة للاعبي الكونسول.

على الرغم من المنظور الشخص الثالث، تعتبر لعبة Smite أقرب ما يكون إلى لعبة MOBA تقليدية من الأعلى إلى الأسفل، وأي شخص لعب League (والذي يبدو أنه معظم الناس على الكوكب، وفقًا لأرقام Riot) سيدخل اللعبة وهو يعرف بالفعل معظم الأنظمة والتقدم والمصطلحات المعقدة بشكل غير ضروري.

كما يوحي الاسم، تدور اللعبة حول معركة الأساطير، مع شخصيات من معظم الكيانات التاريخية والأسطورية الكبرى للاختيار من بينها أثناء القتال في معارك خمسة ضد خمسة لتدمير المكون الخاص بالفريق الآخر.

هناك الآن أكثر من 300 إنجاز في Smite تساوي أكثر من 4,000 نقطة Gamerscore، لكن لا تتوقع أن يكون من السهل الحصول عليها. سيتطلب الأمر سنوات من إتقان كل إله لتحقيق كل الإنجازات، وربما تموت بسبب التسمم بالصوديوم (أو السمية العامة) قبل أن تتمكن من فتحها جميعًا. نحن نصلي من أجلك بالفعل.

13. Warframe

قلة من الألعاب تطورت بشكل مثير للإعجاب مثل لعبة Warframe من Digital Extremes، وهي لعبة نهب وتصويب من منظور الشخص الثالث على غرار Destiny. رغم أن اللعبة حصلت على بداية مبكرة بفترة 18 شهرًا على لعبة Bungie، إلا أنها لم تحقق نفس الدرجة من النجاح، رغم أنها اكتسبت الكثير من المعجبين على مدار السنوات السبع الماضية حيث نمت اللعبة لتصبح شيئًا يكاد يكون غير قابل للتعرف عليه مقارنة بنسخة الإطلاق.

إذا لعبتها في الأيام السابقة عندما كانت تتألف من ممرات قاتمة ومهمات خطية، يجب عليك تجربتها مرة أخرى لترى بنفسك كيف تطورت اللعبة. اليوم، تحتوي Warframe على مناطق عالم مفتوح للاستكشاف، وخيارات كثيرة للأسلحة والمعدات، ومحتوى أكثر مما يمكنك التعامل معه، وهي أفضل بكثير بفضل الشغف الذي صبَّه الفريق في اللعبة على مر السنين.

العيب الرئيسي للدخول في لعبة مثل هذه بعد كل هذا الوقت هو أنك ستجد نفسك حرفيًا متأخرًا بسنوات عن الكثير من اللاعبين الآخرين. نعم، حقًا إذا كنت ترغب في الحصول على خيارات المعدات التي يمتلكها معظم اللاعبين الجادين، فأنت تنظر إلى استثمار آلاف الساعات، أو كمية معقولة من المال، إذا كنت مستعدًا لدفعها، حيث لا يوجد نقص في الإطارات والأسلحة في السوق التي ستساعدك على اللحاق بالركب على الأقل قليلاً. بخلاف ذلك، سيكون الطحن حقيقيًا إلى حد كبير، رغم أن جميع التحسينات من السنوات الأخيرة قد ضمنت أنك ستحظى بوقت أفضل بكثير في كسب إصدارات Tenno الفاخرة الخاصة بك مما فعله اللاعبون الأوائل في الحصول على إصداراتهم.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا