العاب / سعودي جيمر

شرح قصة ريد ديد 2 Red Dead Redemption (الجزء الأول)

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

لم تتميز ألعاب كثيرة بشخصيات وقصص غنية بالتفاصيل مثل Red Dead Redemption و Red  Dead Redemption 2. على السطح، تكتظ اللعبتان بالدراما وطاقم كبير من الممثلين، وآلاف التفاصيل الدقيقة، ولكن تحت هذا، فإن قصة الغرب القديم شبه الخيالية في الألعاب تمتد إلى مئات السنين، حيث تتمتع بعض المدن مثل Saint Denis بقرون من التاريخ المرئي، وفي المجمل، تنسج قصة ملحمية عن الشرف والأحلام، والخلاص بالطبع، كل ذلك على مدى 15 عامًا.

تتوالى أحداث القصة إما في مشاهد سينمائية، أو كأحداث مهمة، أو على صفحات مذكرات آرثر، وعلى مر السنين، تروي RDR2 و Red Dead Redemption القصة المأساوية لأيام احتضار عالم الجريمة من خلال عيون الخارجين عن القانون الذين يتمسكون بأسلوب حياتهم الغابر.

ias

تُرى هذه القصة من خلال عيون ثلاثة أفراد – جميعهم ليسوا حتى الشخصيات الرئيسية في RDR – لكنها في الواقع قصة العديد من الخارجين عن القانون الذين يسعون إلى الخلاص في الغامض، ويرتبطون معًا للأفضل أو الأسوأ من خلال ولائهم لعصابة فان دير ليند.

الفصل الأول: كولتر، 1899

تدور أحداث القصة الرئيسية للعبة RDR2 بالكامل في عام 1899، حيث يتجول أعضاء عصابة فان دير ليند عبر الجبال الثلجية في كولتر، ًا عن مخبأ في أعقاب عملية سرقة عبارة فاشلة، إذ قامت الشرطة، بالتعاون مع وكالة التحقيقات الخاصة بينكرتون، بمداهمة العبارة، مما أدى إلى تبادل إطلاق نار مدمر أصبح يُعرف باسم مذبحة بلاك ووتر في لعبة RDR2.

Red Dead Redemption 2

يحاول داتش فان دير ليند ومساعده الأيمن، هوزيا ماثيوز، يائسين الحفاظ على حرية عصابتهم ورفع معنوياتهم بينما يخفون داخلهم حزنهم العظيم على خسائرهم. يقود آرثر مورجان السرد بينما يعمل على مساعدة زعيمه داتش، الذي يراه كأب لإبعاده عن الشوارع والتقاطه من الضياع في طفولته، وأثناء البحث عن مأوى وإمدادات، يجد آرثر ومايكا بيل وداتش مزرعة يسكنها أعضاء عصابة منافسة، عائلة أودريسكول. يؤدي هذا إلى إثارة أول صراع رئيسي في اللعبة، ويعرض العداوة بين عصابة فان دير ليند وعائلة أودريسكول، ويؤسس للتوتر بين مايكا وآرثر وداتش الذي يلعب دورًا رئيسيًا في الحبكة، إذ غالبًا ما تختلف الشخصيات الثلاث في الرأي، بدءًا من وجود عائلة أودريسكول في كولتر.

بعد قتال عائلة أودريسكول، يجد آرثر سادي أدلر، المالكة الفعلية للمزرعة، مختبئة في القبو بعد مقتل زوجها على يد عائلة أودريسكول، توافق على الاختباء مع عائلة فان دير ليند. سادي خجولة وباردة في البداية، لكنها في تصبح واحدة من أهم الشخصيات في RDR2.

قبل ذلك، يجب على آرثر وخافيير إسكويلا العثور على جون مارستون، بطل لعبة Red Dead Redemption، الذي اختفى بعد رحلة شاقة عبر الجبال، يجد آرثر وخافيير جون مصابًا في عاصفة ثلجية بعد أن هاجمته الذئاب.

على الرغم من أنها اللعبة الثانية في السلسلة، فإن RDR2 هي في الواقع مقدمة للعبة Red Dead Redemption، وتقدم نسخة أصغر سنًا من جون مارستون.

بعد إعادته سالمًا إلى المخيم وتأنيبه على عدم مسؤوليته، يتحول انتباه القصة إلى عائلة أودريسكول، التي يوجد معسكرها في مكان قريب. برفقة خافيير ومايكا وداتش وليني سامرز وبيل ويليامسون، يتوجه آرثر إلى هناك للتعامل مع كولم أودريسكول، زعيم العصابة. هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها اللاعبون داتش يخرق قانون شرفه الخاص بالسعي إلى الانتقام، والذي يبرره بقوله إنه لمنع عائلة أودريسكول من الهجوم عليهم، ومع ذلك، يعترف أيضًا بأنه مهتم بسرقة عملية سطو كان عائلة أودريسكول يعملون عليها.

Red Dead Redemption 2

يكشف داتش سريعًا أن هذه كذبة، ومع ذلك، عندما يُرى كولم هاربًا ولا يفعل شيئًا حيال ذلك، ويصرح أنه لن يكون من الممتع سرقة عملية كولم إذا لم يكن على قيد الحياة لمعرفة ذلك، وبعد تبادل إطلاق النار الذي تلا ذلك مع عائلة أودريسكول الذين بقوا في الخلف، يأسر آرثر أحد أعضاء العصابة المنافسة، كيران دافي، وفي واحدة من أكثر لحظات RDR2 إثارة للدهشة، ينقذ داتش كيران ويسمح له مؤقتًا بالانضمام إلى العصابة على الرغم من احتجاجات آرثر.

بفضل المعلومات التي حصل عليها من معسكر أودريسكول، يقود داتش العصابة في عملية سطو على قطار،  كان القطار ملك ليفيتيكوس كورنوال، وهو أحد أقطاب النفط الأمريكي الذي يجمع بين عناصر من بارونات اللصوص مثل فاندربيلت وروكفلر.

تشعل عملية السطو شرارة الإنتقام لدى كورنوال من العصابة، ويرسل عملاء بينكرتون أندرو ميلتون وإدغار روس وراء عائلة فان دير ليند، وبالإضافة إلى مشاكلهم من مذبحة بلاك ووتر وعدائهم مع عائلة أودريسكول، يبدأ داتش في هذه المرحلة في إدراك أن نمط حياة العصابة الخارج عن القانون يقترب من نهايته، حيث تعمل أمريكا بسرعة على فرض القانون والنظام على حدودها الغربية ومطاردة العصابات المنظمة بهدف تأمين الاستثمارات المهولة التي سيتم ضخه في هذه المناطق.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا