العاب / IGN

Agatha All Along يمتاز بأجواء شبيهة بـ Wizard of Oz مع مخاطر عالية وتداعيات على عالم مارفل السينمائي الأوسع

يعتبر Agatha All Along بمثابة شبه تكملة لمسلسل WandaVision ضمن عالم مارفل السينمائي، والذي سيُعرض على Disney+ في 18 سبتمبر، وأتيحت لشبكتنا العالمية IGN خلال فعاليات D23 فرصة الجلوس مع الممثلين وطاقم العمل، بما في ذلك النجمة كاثرين هان، لاكتشاف تأثيره على عالم مارفل السينمائي الأكبر، ومدى الرعب والمخاطر العالية التي ينطوي عليها، وأكثر من ذلك بكثير.

تدور أحداث Agatha All Along بعد WandaVision، حيث تُسجن أغاثا هاركنيس التي تلعب دورها هان على يد واندا ماكسيميوف وتقاتل لاستعادة قواها بمساعدة "مراهق قوطي مشبوه"، وفقاً للملخص الرسمي.

"يزداد اهتمامها عندما يتوسل إليها أن تأخذه على طريق الساحرات الأسطوري، وهو طريق سحري مليء بالاختبارات التي إذا تمكنت من النجاة منها، فإنها تكافئ الساحرة بما تفتقده. تعمل أغاثا وهذا المراهق الغامض سوية على تجميع جماعة ساحرات يائسة، والانطلاق إلى آخر، آخر، آخر الطريق".

لم يكن Agatha All Along أمراً مؤكداً من البداية

لكن لم يكن المسلسل مضموناً على الإطلاق، وقالت هان أنها "ذهلت" عندما تلقت مكالمة من Marvel لسؤالها عما إذا كانت تقبل العودة.

قالت هان: "كنت متشوقة لمعرفة كيف ستستعيد قواها. لم أستطع الانتظار لاستكشاف جوانب أخرى منها إلى جانب الجشع والانتقام والمرح وأيضاً الروعة. كنت متحمسة لرؤية ما يكمن تحت كل هذا البريق".

كرر المخرج والمشرف العام على Agatha All Along جاك شايفر كلمات هان، مؤكداً أنه لم تكن هناك خطط في الأصل لاستمرارية لمسلسل WandaVision أو قصة أغاثا من خلال مسلسل فرعي. وقال: "لقد فوجئنا جميعاً بنجاح مسلسل WandaVision وشخصية أغاثا والمحبة التي حظيا بها".

"لم يحصل ذلك إلا بعد وقت طويل عندما كنت أطور العديد من الأفكار المختلفة لمارفل وأحاول معرفة ما هي المسلسلات التي يمكن أن تأتي تالياً، فأصبح من الواضح جداً بالنسبة لي أنه يجب أن يكون Agatha. كانت هناك الكثير من القصص التي لم تُسرد بعد والكثير من الأشياء التي يجب استكشافها حول شخصيتها لدرجة أن الأمر بدا وكأن أغاثا نفسها قالت: ’إنها أنا‘!".

"في اقتراحي الأولي لمسلسل WandaVision، أردت أن أصنع إحدى الحلقات اللاحقة مثل مسلسل CSI ولم أستطع التغلب على هذه الفكرة لأننا لم نتمكن من إنجاحها بهذا المسلسل" قال شايفر.

"عندما كنت أفكر في تقديم Agatha All Along وكيف يمكننا تكريم WandaVision ولكن أيضاً القيام بشيء جديد، قلت لنفسي: من الواضح أنها يجب أن تكون محققة في دراما جريمة حقيقية مرموقة، وهكذا فكرنا بأنواع مختلفة من التجسيدات لما سيكون عليه مسلسل Agatha الأكبر، لكن ذاك الجزء... ما كانوا ليأخذوه من يدي أبداً. قلت لهم: هذا ما ستكون عليه الحلقة التجريبية".

يبدو أن هذا الجزء المتعلق بمسلسل CSI يعكس الشعور الذي ينعكس أيضاً من مسلسل WandaVision، حيث أنه عبارة عن لغز غريب مصمم لخداع العقول مع الحفاظ على الترفيه. لكن شايفر كان يعلم أنه لا يستطيع تكرار مسلسل WandaVision مرة أخرى.

حيث قال: "أردت أن أمنح الجمهور نفس التأثير الذي شعروا به من مسلسل WandaVision، ولكن لا يمكنك تكراره، أليس كذلك؟ لا يمكنك تكرار شيئاً ما صنعته من قبل. لقد استمتع كيفن فايغي حقاً عندما عرضت عليه الأمر، بأننا نقوم بهذا التضليل كحلقة تجريبية وبعد ذلك سوف يتكشف الأمر. وكان موافقاً على الفكرة".

من ويست فيو إلى عالم مارفل السينمائي

كان على شايفر والفريق أيضاً أن يقرروا كيف سيتلاءم Agatha All Along مع عالم مارفل السينمائي المتوسع بلا نهاية. هل سيقدم قصة يحتاج عشاق مارفل إلى معرفتها؟ هل يحتاج المشاهدون إلى معرفة بقية عالم مارفل السينمائي للاستمتاع بها؟ هل سيظهر وايت فيجن أو واندا ماكسيموف؟

أوضح شايفر: "إن مسلسلي WandaVision و Agatha All Along يقبعان كلاهما في عالمهما الصغير الخاص بهما، وبالنسبة لي فهو مرتبط بـ ويست فيو".

"أنا من محبي مسلسل Buffy. فكرة أن تكون المدينة أشبه بدوامة من الخارقة للطبيعة رائعة جداً. ومن هذه الناحية، أردنا أن يكون لديهم قصصهم الخاصة بهم. وفيما يتعلق بهذا المسلسل الجديد فإن أغاثا هي حالة خاصة، أليس كذلك؟ إنها دخيلة تماماً. لذلك لا أراها منضمة إلى عالم مارفل السينمائي. بالطبع ستتقاطع خطوط القصة، لكنها هنا تقوم بأمورها الخاصة بها".

"بالطبع هو جزء من نفس الكون، لذلك هناك إشارات وما إلى ذلك، لكن أغاثا تحب الهيمنة على مكانها وهذا مسلسلها. لذا فهو يركز على أغاثا هاركنس والأشخاص الذين تلتقي بهم".

لكن أصرت المنتجة التنفيذية ماري ليفانوس أنه بالرغم من الطبيعة المستقلة لـ Agatha All Along، إلا أنه سيرضي معجبي عالم مارفل السينمائي.

قالت ليفانوس: "أود أن أقول أولاً وقبل كل شيء أن Agatha All Along يقدم قصة مذهلة في حد ذاتها. الأمر كله يتعلق بأغاثا ونتعرف عليها أكثر وأعتقد أن الناس سيحبون رحلتها حقاً. ولكن ما يمكنني قوله أيضاً هو أن هناك تداعيات على عالم مارفل السينمائي الأكبر.

"ومع ذلك نقدم ​​أيضاً قائمة جديدة كلياً من الساحرات الجدد تماماً على عالم مارفل السينمائي. إذا كنت لا تعرف الكثير عن Marvel، فيمكنك الانضمام والاستمتاع بهذه القصة الأصلية بالكامل. ولكن إذا كنت من محبي WandaVision وعالم مارفل السينمائي، فسأقول أن هناك الكثير من الأشياء المجزية في هذا المسلسل".

جوهر المسلسل

سينضم إلى أغاثا في رحلتها إلى طريق الساحرات مجموعة من الساحرات وحلفاء آخرين، إحداهن هي جينيفر كالي التي تؤدي دورها ساشير زاماتا.

حيث قالت: "هذا المسلسل هو ، إنه يتعلق بالساحرات وهناك سحر وهناك العديد من النساء المشاركات. إنه يعطي شعوراً رائعاً. لم أكن بالكثير من بيئات العمل الشبيهة بهذه من قبل، وأعتقد أن أكثر ما أدهشني هو مدى التعاون الذي كان موجوداً ومدى الراحة التي جعلوا الناس يشعرون بها لطرح أفكارهم. تمكنا من الترحيب بهذه الشخصيات مع الكتّاب والمنتجين وشعرت أنه كان لي رأي حقيقي في ما كان يحدث وهذا لا يحدث دائماً".

ومن ناحية آلي آن التي تلعب دور الساحرة أليس وو-غاليفر، فإن العديد من المشاعر التي تعيشها شخصيتها هي "صدى" لحياتها الشخصية، وخاصة عندما يتعلق الأمر بغناء أغاني مثل

قالت آن: "علاقة أليس بالموسيقى تشبه إلى حد كبير علاقتي بها. كان من المخيف للغاية بالنسبة لي أن أغني وأن أضطر إلى القيام بذلك وأن أعلم أن الكثير من الناس سيشاهدون ذلك. شعرت في الواقع أنني يجب أن أكون شجاعة. كان الأمر مخيفاً حقاً. لم يكن عليّ أن أتظاهر بهذا الجزء. كان الأمر رعباً حقيقياً".

كان لدى جو لوك، الذي يلعب دور المراهق القوطي الغامض الذي يحرر أغاثا من سحرها، قصة مماثلة ليحكيها. تبدو شخصيته إلى حد كبير مثل نسخة Agatha All Along من كمالة خان، معجبة مخضرمة تتمكن من عيش حلمها مع أولئك الذين هي معجبة بهم. وهذا يعكس حقيقة لوك.

قال لوك: "لم يكن عليّ التمثيل في هذا الجزء من الأمر. كان كل هذا صحيحاً تماماً. كانت الإثارة في ذلك والتواجد في جماعة السحرة والذهاب على طريق الساحرات تمثلني تماماً. هكذا شعرت وأنا جزء منه".

وقد تسربت الرغبة في جعل الشخصيات تبدو حقيقية إلى بقية المسلسل أيضاً، حيث ركز الفريق على المؤثرات العملية والديكورات.

قال ليفانوس: "اتخذنا في الواقع نهج المؤثرات العملية بالكامل تقريباً في هذا المسلسل. نستخدم الخلفيات والتماثيل الصغيرة وتأثيرات المخلوقات الخاصة. كل ما تراه هو 100% تماماً في الكاميرا ولا توجد شاشة زرقاء في الأفق. لذا كان الأمر سحرياً حقاً للممثلين ولنا خلف الكواليس أيضاً".

التحولات بالقصة، والاختبارات، والضحكات

أما بالنسبة للقصة، فربما يتعين على المعجبين الذين يعتقدون أنهم يعرفون كل شيء أن يفكروا مرة أخرى. قالت الممثلة ديبورا جو روب التي أدت دور شارون ديفيس بابتسامة كبيرة: "قد يعتقد المعجبون أنهم يعرفون ما سيحدث بعد ذلك، لكنهم لا يعرفون. أؤكد لكم ذلك".

تعود شخصيتها من WandaVision حيث تتورط في جماعة الساحرات التي تأخذها إلى أماكن غير متوقعة.

"كان هذا مختلفاً تماماً"، قالت روب عن Agatha All Along. "في WandaVision، لم تكن شارون تعرف أي شيء عن السحرة. كل هذا كان يحدث هناك. كانت لديها مشاكل أكبر. الآن هي في الواقع جزء من هذا الشيء الساحر وهي كالسمكة خارج الماء".

لم يستطع شايفر إلا أن يضحك عندما تحدث عن روب، قائلاً إن شخصيتها كانت مهمة جداً لموازنة عناصر الرعب في Agatha All Along لأن "لا شيء يوقف الكوميديا ​​هناك. حتى لو أردت أن أكون جاداً، فإن هذه المرأة مضحكة بغض النظر عما تفعله".

كان الجانب الكوميدي مهماً جداً حيث سيتناول Agatha All Along بعض الموضوعات الثقيلة التي تخضع لها الجماعة من الاختبارات على طريق الساحرات. أطلق عليها شايفر اسم "غرف الهروب الساحرة" التي ستتحدى الشخصيات وتجبرها على النمو والعمل كفريق واحد.

قالت هان: "كانت تلك اختبارات حقاً. كان بعضها صعباً للغاية وكانت المخاطر عالية جداً وكانت كل منها حرفياً حالات حياة أو موت. هذا مسلسل لا يظل فيه الجميع على قيد الحياة، لذا فهو ليس كله عبارة عن مرح ولعب. ومع ذلك، أعتقد أن ما يجعل هذه الاختبارات ممتعة للغاية هو أنها تعني شيئاً ما".

قال ليفانوس إن المسلسل يتمتع بأجواء "Wizard of Oz، حيث ينطلق أبطالنا في رحلة بحثاً عن الشيء الذي يفتقدونه. يحتفل هذا المسلسل بالعصر الذهبي للفانتازيا والرعب وعصور وأنماط مختلفة من الخيال والرعب مثلما فعل WandaVision مع عصور مختلفة من المسلسلات الكوميدية".

قال طاقم الممثلين أن المعجبين سيحظون بشعور مجزي مماثل عند إعادة المشاهدة، حيث ستبدو العديد من العناصر واضحة تماماً أو مختلفة بعد مشاهدة المسلسل بأكمله. قالت هان مازحة: "هناك تفاصيل في زي كل ساحرة، والتي بمجرد أن ترى المسلسل بالكامل، ستدرك أنها كانت موجودة طوال الوقت".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا