العاب / سعودي جيمر

محلل: سعر Pro سيكون 650 دولاراً

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تقول الشائعات أن Pro سيصدر في 6 ديسمبر، واليوم شعار احتفالية مرور 30 عام على إصدار PlayStation ألمح ربما لتصميم PS5 Pro.

وسط كل هذه الشائعات تدور نقاشات بين محللي صناعة ألعاب الفيديو حول السعر المحتمل لهذا الجهاز، قال Serkan Toto من Kantan Games لـ IGN أنه ”لا شك“ في أن بلايستيشن 5 برو في الطريق. ما هو الشكل الذي سيتخذه وما هي الترقيات التي قد يقدمها على PS5 الحالي هذا الأمر غير معروف. لكن المحللين أشاروا إلى أنه سيكون حتماً أغلى من PS5.

ias

قال توتو إنه من المرجح أن يكلف PS5 Pro حوالي 600 دولار أو 650 دولارًا عند إطلاقه، وأن PS5 الحالي، الذي يكلف 500 دولار، لن يحصل على في السعر. قال مايكل واجنر من Newzoo إن التاريخ يشير إلى أن PS5 سيتلقى تخفيضًا في السعر عند إطلاق بلايستيشن 5 برو، مستشهدًا بسابقة حصول PS4 على تخفيض في السعر عند طرح PS4 Pro. قال دانيال أحمد من نيكو بارتنرز إن هذا الجيل ليس مثل الأجيال السابقة لأن تكاليف الإنتاج والشحن لم تنخفض كما حدث مع الأجيال السابقة.

كما تحدث Toto و Wagner أيضًا عن اعتقادهما بأن بلايستيشن 5 برو سيصدر في الوقت المناسب لظهور Grand Theft Auto 6 لأول مرة في عام 2025، وأن مبيعات PS5 Pro قد تستفيد ً لذلك. ذكر توتو أيضًا كيف أن PS5 Pro لن يكون مساهمًا كبيرًا جدًا في إجمالي مبيعات PS5. وأشار إلى أن PS4 Pro لم يشكل سوى 10٪ -15٪ من إجمالي مبيعات PS4 بنهاية دورة حياة المنصة، وقد يستمر هذا الاتجاه مع بلايستيشن 5 برو.

وتشير شائعة مؤخراً إلى أنه قد يتم الإعلان عن PS5 Pro خلال State of Play هذا الشهر أو حتى في معرض طوكيو للألعاب، والذي من المقرر أن يُقام هذا الشهر أيضًا. وتشير تقارير أخرى إلى أن جهاز PS5 Pro كان ”سرًا علنياً“ خلال Gamescom في أغسطس.

تشير المواصفات المسربة لجهاز بلايستيشن 5 برو إلى أنه قد يحتوي على ”وضع التردد العالي لوحدة المعالجة المركزية“ الذي يقال إنه يزيد وحدة المعالجة المركزية لجهاز PS5 بنسبة 10% إلى 3.85 جيجا هرتز. قد يحتوي النظام أيضًا على وحدة معالجة رسومات جديدة يُقال إنها قادرة على عرض أسرع بنسبة تصل إلى 45% وتحسين تأثيرات تتبع الأشعة بشكل كبير. كما أكد Digital Foundry هذه الادعاءات ونشر قائمة بمواصفات PS5 Pro.

في الآونة الأخيرة، قام مساعد هيديو كوجيما بتحميل صورة لكوجيما وهو يلعب Death Stranding 2 مع ما يبدو أنه جهاز مخفي تحت غطاء من نوع ما، حيث توقع الكثيرون أن هذا قد يكون PS5 Pro أو عتاد التطوير الخاصة به.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا