العاب / سعودي جيمر

تحليل ديجيتال فاوندري لأداء ألعاب الطرف الأول على Pro يُظهر عدة تحسينات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بعد أن تم الإعلان رسميًا عن جهاز بلايستيشن 5 برو الجديد من Sony، بدأت تنتشر تحليلات تقنية وآراء حول ما سيقدمه Pro من تحسينات مرئية وأداء للألعاب حتى بدون تحديثات، على الرغم من أن بعض الألعاب ستستفيد أكثر من غيرها من المواصفات المحسنة للمنصة.

في الحلقة الأخيرة من البودكاست الأسبوعي الخاص بهم، حلل خبراء التقنية في Digital Foundry نسخة عالية الجودة من إعلان المنصة، وكشفوا عن بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام عن كل لعبة من الألعاب المعروضة، حيث جاء فيه:

ias

الجزء الثاني من The Last of Part 2 يعمل على برو بدقة داخلية 1440 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية في وضع PS5 Pro هذا (نفس وضع أداء PS5) مع جودة صورة محسنة بسبب PSSR.

Ratchet & Clank: Rift Apart تعمل بـ دقة داخلية تتراوح بين 1440 بكسل و1800 بكسل (تقريبًا وضع جودة PS5 بمعدل 40 إطارًا في الثانية) بمعدل 60 إطارًا في الثانية في وضع PS5 Pro هذا مع نفس إعدادات وضع أداء PS5 واستخدام PSSR لرفعه إلى 4K. أي على برو سنحصل على جودة صورة متزايدة وأداءً أكثر ثباتاً بفضل PSSR.

Horizon Forbidden West – تعمل بتفاصيل أعلى، ولكن الدقة لا تبدو 4K. يفترض الفريق أنها لا تستخدم PSSR ولكن من الصعب معرفة ذلك. الفريق يعتقد أنها تستخدم checkerboard 4K ولكن من الصعب معرفة ذلك مرة أخرى. بمقارنة PS5 و PS5 Pro لدى Pro تفاصيل أعلى.

Alan Wake 2 – تم عرض وضعين (864 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية و1260 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية) وهو نفس أوضاع PS5 الأساسية ويفترضون أنه يستخدم PSSR وليس FSR في PS5 الأساسي. يحتوي مقطع 60 إطارًا في الثانية على SSR ولكن مقطع 30 إطارًا في الثانية يمكن أن يحتوي على RT.

Hogwarts Legacy – تبدو انعكاسات RT أفضل على PS5 Pro ولكن بها بعض التشويش البصري في الخلفية. قد تكون ظلال RT مختلطة مع SSR ولكن يبدو أنها أفضل من PS5 الأساسي. 30 إطارًا في الثانية في اللقطات لكن يُفترض أنها ستحتوي على أوضاع 60 إطارًا في الثانية كما في PS5 الأساسي.

جرام توريزمو 7 – تظهر انعكاسات RT في اللعبة بدقة ربع (1080 بكسل). وضع 8k. دقة أقل (1188 بكسل) في لقطات PS5 Pro وربما باستخدام PSSR لرفعها إلى 4K حيث أن اللعبة الأساسية بدون انعكاسات RT هي 4K أصلية. يبدو تتبع الأشعة فيها أفضل من Forza Motorsport.

Dragon’s Dogma 2 / Assassins Creed Shadows – يبدو أن DG2 تعمل بسرعة 60 إطارًا في الثانية وقد يستخدم PSSR. يبدو أن ACS تعمل بسرعة 864 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

انطلاقًا من هذا التحليل المبكر، يبدو حقًا أن تقنية PlayStation Spectral Super Resolution ستكون المغير الحقيقي لأداء الألعاب على بلايستيشن 5 برو. ويعتقد Digital Foundry أن الركيزتان الأخريان في PlayStation 5 Pro، على الرغم من أهميتهما، إلا أنهما لن يكونا بنفس تأثير أداة الترقية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

هذا ونذكر بأن اختبارات بلايستيشن 5 برو المسربة توفر دقة 1600p إلى 2160p بدون PSSR مع 60 إطارًا.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا